آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

هدى حسين ترغب في الاتجاه نحو التشويق في أعمالها

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- هدى حسين ترغب في الاتجاه نحو التشويق في أعمالها

الفنانة هدى حسين
دبى - اليمن اليوم

فقدت امرأة كل سبل التواصل والتفاهم والمحبّة مع بناتها الأربع، ولم يعد يجمعها بهنّ حب ولا عاطفة، وذلك لاتهامهن لها بكونها السبب وراء سجن والدهن ثم وفاته داخل السجن، وعند دخول أحد الأشخاص في حياتهّن، تتغيّر كل الظروف وتأخذ الأحداث بعدها منحى آخر. من هذه الفكرة، تنطلق أحداث الدراما الاجتماعيّة الخليجيّة "حياة ثانية" للكاتب علاء حمزة، والمخرج محمد القفاص وبطولة هدى حسين، تركي اليوسف، هبة الدري، نور الغندور، أسيل عمران، عبدالله الطراروة، أوس الشطي، زينب غازي، صابرين بورشيد، إيمان الحسيني وغيرهم. والسؤال، هل ستتمكن الأم من بناء جسر من الثقة مع بناتها، أم تستمر العلاقة متوترة ويشوبها الحقد والرفض.

تشرح النجمة هدى حسين عن طبيعة دور الأم في العمل، وهي التي تعاني اضطراباً في علاقتها مع بناتها، فتقول: "كرهتها بناتها لسبب معين، إذ كنّ يعتقدن أنها تصرفت ضد مصالحهم وعواطفهم ومشاعرهم، لكن الأحداث تبيّن حقيقة تصرفها العائد إلى ظرف قسري"، لافتة إلى أن "مشاعل تتميّز بشخصيّة صارمة مع بناتها لكنها لم تنجح بأن تحول الكره حبّاً، وأُجبرت على تبرير مواقفها". وتشدّد حسين على أن ميزة العمل هو "أننا خرجنا فيه عن النمط التقليدي للأعمال الخليجيّة، وهذه محاولة من شركة "صباح بيكتشرز" للخروج عن الموضوعات المكرّرة نحو التشويق والأنماط غير المألوفة، إنما المقبولة".

واعتبرت أن ما يُطرح هنا يحدث في حياتنا الواقعيّة، لكننا نراه في توليفة خليجية جميلة، وتثني على الخطوط الدراميّة العديدة التي رسمها الكاتب علاء حمزة بتشابكها، وعن المشاهد التي تصل فيها الدراما إلى الذروة، تؤكّد بأن العمل يبقيك مشدوداً طيلة الوقت بسبب كثرة الأحداث المتوقعة منها وغير المتوقعة"، مثنية على الإيقاع السريع الذي انتهجه المخرج محمد القفاص في التنفيذ". وتسجّل تقديرها لأسلوب عمل الممثلين في المسلسل لا سيما تركي اليوسف الذي جسّد شخصيته باقتدار، وهو ممثل ملتزم، وبعد نجوميته في الدراما السعودية والبدويّة، سيكون مكسباً حقيقيّاً للدراما الخليجية.

من جانبه، يطلّ الممثل السعودي تركي اليوسف في أول أدواره في الدراما الكويتية المعاصرة، بعد بطولات عدة في الدراما التاريخيّة والبدوية والنجديّة وغيرها. ويمكن اختيار عنواناً لشخصيّة "سلطان" التي يجسدها عن طريق وصفها بـ"كاتب مغمور يسعى للشهرة من بوابة مشاعل"، لكن اليوسف يكشف تفاصيل من أين تبدأ الشخصيّة وكيفيّة تطورها عبر الأحداث، فيقول إن "المصادفة لعبت دوراً في أن تقرأ "مشاعل" قصة "سلطان" الحقيقيّة التي كتبها في مذكراته، بعدما يحصل تبديل في الحقائب بينهما في المطار، فتقرأ القصة وتتفاعل معها وتتعاطف مع الشخصيّة المثاليّة للرجل.

 وتقرّبه منها وتُقحمه في حياتها، وتزوّجه من ابنتها". ويلفت اليوسف إلى أن "الرجل يتمتع بقدرة على التطوير في الدار واستطاع أن يحقق الأرباح، كما يتمكن من معالجة أخطاء كبيرة، وتمرّ الأحداث بعد زواجه من ابنتها، بمناح كثيرة وتستمر الأحداث بمفاجأة تلو الأخرى ومفترقات طرق". ويضيف اليوسف قائلاً: "من المفيد أن يأخذ الجمهور فكرة عامة عن المسلسل، لكن دون إحراق التفاصيل وجمالها ومتعة المشاهدة، في عمل ركيزته الأساسيّة مبنيّة على شخصيتي مشاعل وسلطان". ويثني على اللقاء المتميّز مع هدى حسين والمخرج محمد القفاص في أول عمل درامي خليجي معاصر".

أما الممثلة هبة الدري، فتتحدث عن شخصيتها في "حياة ثانية"، فتقول: "هي مهى ابنة مشاعل التي تكره والدتها، وتحقد عليها بسبب ما راكمته الظروف والأيام من توتر في العلاقة بينهما، ولا تتأخر حتى تتزوج من سلطان، وسيكون لديها سلسلة مفاجآت في سياق الأحداث".

من جهته، يؤكد المخرج محمد القفاص بأنه يحاول التعامل مع كل عمل على أنه الأول في حياته المهنيّة، ويضيف قائلاً: "أسأل كيف يمكنني أن أقدم جديداً في كل عمل، ليس من باب الدعاية والبهرجة، إذ أتحدث عن كادرات وتقطيع جديدين". ويلفت إلى أن "نص العمل مكتوب بطريقة جديدة، وأنتظر كيفية تفاعل الجمهور مع أحداثه الغنيّة، ومع الخليط الغريب والمزيج الاجتماعي البوليسي والرومانسي". ويشدّد على "أننا حرصنا على أن نحمله رؤية مختلفة عن السائد، وبذلنا فيه مجهوداً جباراً، ولا أتكلم عن نفسي فحسب، بل عن فريق العمل من كاتب وممثل وشركة إنتاج". 

ويعتبر أن مشاركة تركي اليوسف هي بمثابة مكسب للدراما الخليجيّة، ويسعدنا أن يكون معنا نجم سعودي بهذا الحجم في خلطة كويتية بامتياز". ويعرب القفّاص عن سعادته بالتعامل لأول مرة مع هدى حسين، ويؤكد بالقول: "كان هدفي البحث عن كيفية تقديم إضافة لهذه الممثلة القديرة".

من أجواء "حياة ثانية"
يرصد "حياة ثانية" حكاية مشاعل الأرملة الكويتيّة الخمسينيّة، السيّدة المثقفّة، والأديبة المشهورة والثريّة، التي تملك دار نشر وهي أم لأربع بنات، ورغم أن كل الظروف المحيطة بها، توحي بأنها امرأة سعيدة، لكن الأحداث التي تمر بها أسرتها تكشف عكس ذلك، فعلاقتها مع بناتها متوترة، وتكاد تصل إلى حدود القطيعة. 

وتنطلق الأحداث مع عودة مشاعل من معرض للكتاب في السعودية، ولا تجد أحداً من بناتها في استقبالها، وتٌستقبل ببرود منهن في البيت، قبل أن تفاجأ باستبدال حقيبتها بأخرى رجالية، وستحاول اكتشاف من هو صاحب هذه الحقيبة. وعند معرفة من هو صاحبها، ستفتح الأحداث على مفاجآت متتالية، وتُعرض الدراما الخليجية المعاصرة "حياة ثانية" على MBC1، اعتبارًا من 22 كانون الثاني/يناير 2016، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 04:00 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 07:00 مساءً بتوقيت السعودية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدى حسين ترغب في الاتجاه نحو التشويق في أعمالها هدى حسين ترغب في الاتجاه نحو التشويق في أعمالها



GMT 22:45 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

عرض «البيت الكبير 3» على شاشة النهار 1 فبراير

GMT 10:54 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

تامر كروان وفايا يونان ضيفا ON Set.

GMT 20:10 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الشيف سلطان الفيصل يستعد لتقديم برنامج "يلا خميس" للطبخ

GMT 20:06 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

«والي» تحصل على حقوق إنتاج النسخة العربية من JANE THE VIRGIN

GMT 14:42 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

حسن الرداد في ضيافة "شكشك شو" الجمعه على MBC مصر

GMT 16:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مهدي عيشاي» ينتقل لمرحلة العروض المباشرة في «ذا فويس»

GMT 19:33 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين صبري في ضيافة "صاحبة السعادة"

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen