آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

"خل التفاح" أبرز 10 أطعمة مفيدة للحدّ من آلام الجوع وتثبيت الحمية الغذائية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "خل التفاح" أبرز 10 أطعمة مفيدة للحدّ من آلام الجوع وتثبيت الحمية الغذائية

خل التفاح
لندن ـ ماريا طبراني

يتخلّى الكثيرون عن عزمهم في الحمية الغذائية، من حين لآخر، بغض النظر عن مدى الثبات والعزيمة، وكشف خير التغذية، ريانون لامبرت، أن الشخص يمكن أن يأكل ويشرب للتغلّب على الرغبة الشديدة للتأكد من الالتزام في خطة النظام الغذائي الذي سيقوم به في يناير/كانون الثاني، مشيرًا إلى أن احتساء الخل، وشرب الشاي والزنجبيل، وحتى تناول بضعة مربعات من الشوكولاتة الغامقة، من الممكن أن تحد من آلام الجوع وتعالج من اليأس للحصول على كيس من رقائق البطاطس أو الحلو.

1- خل التفاح
أكّدت الدراسات أن الخل يمكن أن يقلّل من مستويات السكر في الدم، ويمنع الرغبة الشديدة في تناول السكر، حيث أن إضافة الخل إلى الوجبات عالية الكربوهيدرات يمكن أن تزيد من مشاعر الامتلاء، مما يجعل الناس يأكلون 200-275 سعرات حرارية أقل لبقية اليوم، وأظهرت دراسة جديدة أن استهلاك الخل يوميا يؤدّي إلى انخفاض الدهون في البطن، محيط الخصر، وانخفاض الدهون الثلاثية في الدم وفقدان الوزن، ويحذّر لامبرت من شرب الخل بشكل مباشر، ناصحًا بإضافته إلى وجبات الطعام.

2- البيض
أوضح لامبرت، أن إضافة المزيد من البروتين الي النظام الغذائي الخاص بك يزيد من الشعور بالامتلاء. حيث تشير الدراسات إلى أنها تجعلك تأكل أقل في الوجبة التالية، وقارنت إحدى دراسات فقدان الوزن إفطارين متطابقين في السعرات الحرارية: وكان الأول يعتمد على البيض، والثاني يعتمد على الكعك، فقد المشاركين الذين يحتوي إفطارهم على البيض 65% من الوزن، و 16% من الدهون في الجسم خلال فترة الدراسة التي استمرت 8 أسابيع.

3- الشوكولاتة الداكنة
ووجدت دراسة حديثة أجريت عام 2011 أن مرارة الشوكولاتة الداكنة تساعد على تقليل شهيتك وتقلل من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.
4- الحبوب
ويبطئ تناول جرعات عالية من الألياف، معدّل تفريغ الأمعاء، ويؤثر على إفراز هرمونات الامتلاء، فمن الممكن أن تساعد الحبوب الكاملة الألياف في الحد من الجوع وتحافظ على الشعور بالشبع، حاول اختيار الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، الأرز الأسمر والأرز البني والحبوب مثل الكينوا كقاعدة لأي وجبة.

5- الحمص
يعدّ الحمص أحد مصادر البروتين النباتي، كما أنه غني بالألياف، وتشير دراسات حديثة بأن بإضافة الفاصوليا، والبازلاء والحمص والعدس إلى الوجبة الخاص بك، تساعد على  زيادة الشعور بالامتلاء بنسبة تصل إلى 31%، مقارنة بوجبات الطعام المماثلة لها والتي لا تستند على الفول.

6- الزنجبيل
من المعروف أن للزنجبيل فوائده صحية عديدة بما في ذلك الحد من الغثيان، والتهاب وآلام العضلات، ولكن تشير بعض الدراسات أنه يمكنه الحد من الجوع أيضا.

7- الشوفان
ويعتبر الشوفان مصدرًا جيدًا للألياف والبروتين، والذي يحافظ على الشعور بالشبع لمدة أطول، الألياف الموجودة في الشوفان المعروف باسم بيتا جلوكان تصبح أكثر سمكا في الماء، وتشكل مادة هلامية تبقي في الأمعاء، والحدّ من الجوع.

8- الماكريل
ولدى أوميغا 3 الدهنية، الموجودة في الأسماك والطحالب والزيوت، القدرة على زيادة مستويات هرمون ليبتين مما يساعد على الامتلاء. لا يحتوي سمك السلمون وحده على أوميغا 3. حيث أن تجرب الماكريل في وجبة الإفطار.

9- الماء
عندما يفقد الجسم الكثير من السوائل، يصبح جافًا، ولا يشرب الكثيرون كمية كافية من الماء، ويختلط على البعض التفريق بين العطش وشهوة تناول الطعام، فإذا كنت تشعر بالحاجة إلى الاستيلاء على عنصر معين من الغذاء، ومحاولة شرب كوب من الماء والانتظار بضع دقائق  سوف تجد  أن الرغبة في تناول الطعام تتلاشى، وذكرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يشربون كوبين من الماء مباشرة قبل وجبة الطعام فإنهم يأكلون 22% أقل من أولئك الذين لا يشربون أي ماء.

10- الزبادي
ويعمل الزبادي كوجبة خفيفة عالية البروتين بشكل كبير على كبح جماح الرغبة الشديدة للطعام لأنه لا يؤثر على مستويات السكر في الدم، الزبادي اليوناني على وجه الخصوص هو خيار صحيح، ولقد ثبت أنه يعمل على خفض الجوع بشكل أكثر فعالية .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خل التفاح أبرز 10 أطعمة مفيدة للحدّ من آلام الجوع وتثبيت الحمية الغذائية خل التفاح أبرز 10 أطعمة مفيدة للحدّ من آلام الجوع وتثبيت الحمية الغذائية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen