آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

اتهام مقر إقامة العائلة المالكة بعرض مجوهرات الأميرة ديانا للبيع

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اتهام مقر إقامة العائلة المالكة بعرض مجوهرات الأميرة ديانا للبيع

مجوهرات الأميرة ديانا
لندن - اليمن اليوم

اتُّهِمت المؤسسة الخيرية المعنية برعاية قصر كنسينغتون، مقر إقامة العائلة المالكة البريطانية، ببيع مجموعة من التذكارات المهمة للأميرة ديانا لجني المال، في الاحتفال بالذكرى العشرين لوفاتها. وتعرض مؤسسة القصور الملكية التاريخية، التي تدير أماكن الإقامة الملكية التي كانت مكاناً لإقامة الأميرة، نسخةً طبقَ الأصلِ من قلادة الياقوت واللؤلؤ للأميرة ديانا، بسعر 150 جنيهاً إسترلينياً (194 دولاراً)، بالإضافة إلى بروشٍ من الياقوت الصناعي بسعر 24.99 جنيه إسترليني (32 دولاراً)، ووشاحٍ حريري وردي بـ95 جنيهاً إسترلينياً (123 دولاراً).

ويجري تسويق الهدايا التذكارية، التي تُباع على الإنترنت وفي محل بيع الهدايا في القصر، تزامناً مع فعاليات ذكرى مرور عقدين من الزمان على وفاة الأميرة، في حادث سيارة في باريس في أغسطس/آب 1997. وتقول الدعاية الإعلانية إنَّ القلادة، المُصمَّمَة على طراز إحدى المجوهرات المُفضَّلة للأميرة ديانا، والتي كانت ترتديها للرقص مع النجم العالمي جون ترافولتا في البيت الأبيض، هي "قلادةٌ رائعة تُضيف لمسةً خاصة مميزة إلى الملابس".

وتشمل نفس المجموعة أقراطاً للأميرة ديانا، بسعر 14.99 جنيه إسترليني (19 دولاراً) وبروش من الياقوت الصناعي بسعر 24.99 جنيه إسترليني (32 دولاراً). ويُقال إنَّها مستوحاة من خاتم الياقوت والألماس عيار 18 قيراطاً، الذي قدَّمه الأمير تشارلز للأميرة ديانا في حفلة الخطوبة، والذي ترتديه حالياً كاثرين دوقة كامبريدج.

ويُقال إنَّ وشاح الحرير الخالص الوردي "مستوحى من حياة الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون". وهو متوفرٌ في أشكالٍ مختلفة ويُبلغ ثمنه ما بين 75 إلى 95 جنيهاً إسترلينياً (97 إلى 123 دولاراً). وتشمل المجموعة المعروضة للبيع، في مجملها، 32 قطعة من الهدايا الخاصة بالأميرة ديانا، والكثير منها مُستحدث هذا العام. وقد عُرِضَت أقراط الأميرة ديانا بالإضافة إلى خاتم بمبلغ 50 جنيهاً إسترلينياً (65 دولاراً) مستوحى من "تاج سبنسر" الذي ارتدته الأميرة في حفل زفافها وكان هدية من الليدي سارة سبنسر، وحلية "شجرة ملكة القلوب" بتكلفة 12.99 جنيه إسترليني (17 دولاراً)، للبيع منذ فترةٍ من الوقت. وكان قصر كنسينغتون المكان الذي عاشت فيه الأميرة ديانا قبل وبعد طلاقها، وأصبح النقطة المحورية للمُشيِّعين بعد وفاتها. وهو الآن مكان إقامة أبنائها، الأميرين وليام وهاري.

وانتقد ديكي أربيتر، السكرتير الصحافي السابق للملكة مدير الإعلام السابق للأمير تشارلز والأميرة ديانا، عرض هذه المجموعة. وقال "تقوم مؤسسة القصور الملكية التاريخية بعملٍ هائل في عرض التاريخ الحي للجمهور بالطريقة التي يقدمونه بها قصر كنسينغتون وغيرها، من أماكن الإقامة الملكية، لذلك فإنَّ قرارهم بتسويق مجموعةٍ من ممتلكات الأميرة ديانا في الذكرى السنوية الـ20 لوفاتها ينمّ عن روحٍ تجارية إلى أقصى مدى".

وأضاف "صحيحٌ أن مؤسسة القصور الملكية التاريخية، كمؤسسة خيرية يجب أن تشق طريقها الخاص في سوق تنافسية للغاية، لكن بيع حُلي الأميرة ديانا سينظر إليه كثيرون باعتباره أمراً يفتقر إلى مراعاة المشاعر، في حين سيعتبره آخرون طريقةً سهلة لجني المال دون عناء".  وتابع "في بعض الأحيان يجب على الروح التجارية أن تُفسِح المجال للحساسيات، لذلك هذه الخطوة تطرح جدلاً في الذكرى السنوية العشرين لوفاة الأميرة ديانا، أميرة ويلز، فهل هذه المرة الوحيدة التي لا تكون فيها للمشاعر والأخلاق أسبقيةٌ على المال؟".

وأكد متحدث باسم مؤسسة القصور الملكية التاريخية أنَّ جميع أرباح مجموعة الأميرة ديانا ذهبت إلى رعاية القصر. وقال "لدينا مجموعة كبيرة من الهدايا والمنتجات والهدايا التذكارية المستوحاة من تاريخ القصور في محلاتنا وعلى الإنترنت. وهذه العناصر الخاصة هي إضافات إلى مجموعة موجودة بالفعل من المجوهرات التي بيعت على مدارِ أكثر من 10 سنوات، وكمؤسسةٍ خيرية مستقلة لا تتلقى أي تمويلٍ حكومي أو ملكي، تُقدِّم مبيعات التجزئة مساهمة مهمة، وضمان كي نتمكن من الاستمرار في تقديم الرعاية المُستحَقَّة لهذه المواقع التراثية".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتهام مقر إقامة العائلة المالكة بعرض مجوهرات الأميرة ديانا للبيع اتهام مقر إقامة العائلة المالكة بعرض مجوهرات الأميرة ديانا للبيع



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen