آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أكد لـ"اليمن اليوم" عدم استدعائه لحارس الوداد

مدرب المنتخب المغربي يستقر على القائمة الأولية للفريق

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مدرب المنتخب المغربي يستقر على القائمة الأولية للفريق

جمال السلامي
الرباط ـ إبراهيم المرابط

أكد جمال السلامي ، المدير الفني للمنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، أنه وجه الدعوة في القائمة الأولية للمنتخب المحلي لكرة القدم ، لحراس مرمى شباب، وآخرين ذوي خبرة في الدوري المغربي الاحترافي ، مضيفًا ، قوله "من بين الحراس الأربعة الذين وجهت لهم الدعوة من خاض أغلب المباريات مع المنتخب المحلي على امتداد سنة ونصف من اشتغالنا مع الأسود المحلية".

وقال السلامي في تصريحات لـ"اليمن اليوم": "اعتقد أن أنس الزنيتي ، حارس مرمى الرجاء الرياضي ، يبقى الخيار الأول لما له من تجربة، فضلًا عن انسجامه مع قلبي الدفاع بدر بانون وجواد الياميق ، ونحن نتوفر كذلك على عبد العالي المحمدي، حارس مرمى فريق نهضة بركان، ورضا التكناوتي، حارس مرمى اتحاد طنجة، ويحيى الفيلالي، حارس مرمى الدفاع الحسني الجديدي ، وكلهم حراس مرمى شباب أمامهم مستقبل كبير".

وأوضح السلامي بشأن زهير لعروبي حارس الوداد البيضاوي "لا خلاف في كون لعروبي يعتبر من بين أبرز حراس المرمى على صعيد البطولة الوطنية للمحترفين ، ومن العيب والعار استدعاء حارس بتجربة وخبرة وسن لعروبي للجلوس في دكة الاحتياط".

وكشف المدير الفني للمنتخب الوطني للاعبين المحليين عن أن المناداة على زكرياء الهاشمي ، بمثابة الاستثناء في تشكيلة منتخب المحليين، وقال "جرت المناداة على زكرياء الهاشيمي ، نظير المستوى الذي يقدمه، والذي يشهد تطورًا ملحوظًا منذ التحاقه بفريق الوداد الرياضي ، من مميزات الهاشيمي أنه يمكنه شغل أكثر من مركز داخل تشكيلة المنتخب الوطني، ولا اعتقد أنني سألجأ إلى القيام بتغييرات كبيرة على صعيد القائمة النهائية، لأن الاستقرار على التشكيلة سيكون من عوامل نجاحنا في النهائيات".

وتحدث جمال السلامي، مدرب المنتخب المحلي المغربي، عن التحضيرات التي خاضها المنتخب الوطني للاعبين المحليين استعدادًا لـ "شان" ، وقال "هناك تطور كبير في أداء المنتخب المحلي، لعبنا أكثر من 16 مباراة إعدادية أمام منتخبات عربية وإفريقية مختلفة، ما مكننا من تصحيح الكثير من الأمور، وجعلنا نقترب من تحديد القائمة النهائية".

وتابع "المباريات الإعدادية الدولية التي لعبناها أمام منتخبات شاركت في أمم أفريقيا، التي احتضنتها الغابون، على غرار منتخبي مالي، وبوركينا فاسو، أكسبت اللاعبين ثقة أكبر، ووضعتنا أمام ما ينتظرنا خلال النهائيات."

وكشف الاتحاد المغربي لكرة القدم عن القائمة الأولية للمنتخب الوطني للاعبين المحليين، التي اعتمدها جمال السلامي، تحضيرًا لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها في المغرب، في الفترة المتراوحة ما بين 13 يناير/كانون الثاني و4 فبراير/شباط المقبلين.

وسيكون جمال السلامي ملزمًا بالحسم في القائمة النهائية للمنتخب الوطني للاعبين المحليين، قبل الثاني من يناير/كانون الثاني المقبل ، ما سيدفعه إلى الاستغناء عن سبعة لاعبين من القائمة الأولية ، على اعتبار أن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ، تفرض ألا يتجاوز عدد اللاعبين المسجلين باللوائح النهائية للمنتخبات المشاركة في بطولة أفريقيا للمحليين 23 لاعبًا.

 يذكر أن قرعة بطولة أفريقيا للاعبين المحليين أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات موريتانيا، وغينيا، والسودان.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب المنتخب المغربي يستقر على القائمة الأولية للفريق مدرب المنتخب المغربي يستقر على القائمة الأولية للفريق



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen