آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بدء كأس حاكم الشارقة الدولية للفروسية والسباق الخميس

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- بدء كأس حاكم الشارقة الدولية للفروسية والسباق الخميس

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
القاهرة - محمد عز

بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، بدعم ورعاية أنشطة الفروسية ، وتحت رعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق، بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز، من فئة الثلاث نجوم.

وتجرى فعاليات البطولة على مدى ثلاثة أيام من اليوم وحتى بعد غدٍ السبت، وبجوائز بلغ الإجمالي لها 752 ألف درهم، وبمشاركة فرسان وفارسات رياضة قفز الحواجز من 32 دولة، ويقدر عدد الخيول المشاركة في البطولة بنحو 330 خيلًا .

وتتزامن معها بطولة دولية من فئة النجمة الواحدة ومثلها لخيول القفز الصغيرة والتي بدأتها الشارقة ضمن بطولاتها الدولية قبل أكثر من ثلاثة أعوام ، هذا بالإضافة إلى منافسات دولية للفرسان الناشئين والغونيورز.

وستجرى منافسات البطولة لهذا العام متضمنة 25 شوطًا ، على ميادين قفز الحواجز في نادي الشارقة للفروسية ، 11 منها على ميدان الصالة المغطاة في مركز الشارقة للفروسية، و10 أشواط على الميدان الخارجي بالإضافة إلى 4 أشواط محلية على الميدان العشبي في النادي ، وروعي أن تكون الأشواط موزعة على الميادين الثلاثة، لاستيعاب العدد الكبير من الفرسان والفارسات الراغبين في المشاركة من الدول الخليجية والعربية وغيرها، وللإقبال عليها من محبي ومشجعي رياضة قفز الحواجز وفرسانها.

وتقام الخميس ستة أشواط ينطلق الأول منها من فئة النجمة الواحدة في التاسعة صباحًا على الميدان الخارجي وبمواصفات المرحلتين للخيول الصغيرة، ويليه على نفس الميدان شوط المرحلتين للفرسان الناشئين على حواجز "130" سم، ويعقبه الشوط الثالث على ميدان الصالة المغطاة، من فئة الثلاث نجوم على حواجز "130 135" سم، والرابع من فئة النجمة الواحدة.

وينطلق في الثانية والنصف بعد الظهر على الميدان الرملي الخارجي، من جولة واحدة وحواجزه "125" سم، ويعقبه الشوط الخامس على ميدان الصالة المغطاة، ومن فئة الثلاث نجوم بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز "145" سم، وهو المؤهل للمشاركة في منافسة الجائزة الكبرى على كأس بطولة حاكم الشارقة الدولي ، وشوط ختام منافسات اليوم الأول ينطلق في السادسة مساء على الأرضية الرملية في الميدان الخارجي من البطولة الدولية فئة النجمة الواحدة على حواجز "135" سم.

ويتولى الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق ، رئاسة اللجنة العليا المنظمة للبطولة، ويترأس الحدث الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، ويدير فعالياتها سلطان محمد خليفة اليحيائي بمعاونة أشرف الليثي.

وعهدت لجنة التحكيم عهدت رئاستها إلى الإماراتي الدولي خليل إبراهيم بمعاونة سبعة محكمين آخرين للإيفاء بتحكيم الأشواط على أكثر من ميدان في آن واحد، والحكم الأجنبي مبعوث الاتحاد الدولي للبطولة والمشرف على مجرياتها حيدر الزعبي من الأردن الشقيق، ويضع تصاميم مسارات أشواط البطولة الإيطالي الدولي أوليانو فيزاني حامل الشارة الدولية المستوى الرابع الأعلى في عالم تصميم مسارات قفز الحواجز دوليًا.

وتقام المنافسات بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبرعاية شركة لونجين الراعي الرسمي، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، وهيئة الاستثمار والتطوير في الشارقة "شروق" ، ومصرف الشارقة الإسلامي، ومستشفى الشارقة للخيول، وقناة الشارقة الرياضية، ومجلس الشارقة الرياضي، وإسطبلات الشراع، ومجموعة المروان، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وشادويل.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء كأس حاكم الشارقة الدولية للفروسية والسباق الخميس بدء كأس حاكم الشارقة الدولية للفروسية والسباق الخميس



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen