آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

انطلاق بطولة "دولية دبي" للجواد العربي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- انطلاق بطولة "دولية دبي" للجواد العربي

سباقات الخيل
القاهرة – محمد عبد المحسن

انطلقت صباح اليوم النسخة السادسة عشرة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، ومعرض دبي الدولي للخيل في نسخته الخامسة عشرة، والتي تقام على مدار 3 أيام، في قاعات زعبيل 4، 5، 6 الجديدة بمركز دبي التجاري العالمي، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية.

ويشارك في النسخة الجديدة من الحدث الدولي الكبير، والذي يمثل ختام البطولات الدولية، 221 خيلاً من 22 دولة، من بينها 5 خيول من أبطال العالم، منها 3 أفراس واثنان من الفحول، فازت في بطولة العالم الأخيرة في باريس، تتنافس على مدار 16 شوطاً، للفوز بالجوائز التي رصدتها اللجنة المنظمة وتقدر بـ4 ملايين دولار.

ورحب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالمشاركين، في البطولة التي تتزامن مع عام التسامح وقال: عام جديد وطموحات متجددة في نسخة أخرى من بطولة دبي للجواد العربي، والتي تنطلق اليوم والفروسية الإماراتية تعيش عصرها الذهبي، بمكوناتها كافة، سواء في سباقات الخيل، أو القدرة وقفز الحواجز والبولو، ومسابقات وعروض جمال الخيل التي ازدهرت لتواكب النهضة المباركة التي تعيشها دولتنا.

وأضاف سموه في الكتاب الرسمي للبطولة: نرحب بأهل الفروسية والخيل في النسخة الجديدة من البطولة التي تقود الركب في مسابقات عروض جمال الخيل العربي في المنطقة، خاصة أنها المسابقة الأغلى عالمياً بجوائزها البالغة أربعة ملايين دولار، وتجتذب صفوة الخيول في العالم، خاصة التي توجت بألقاب محلية وإقليمية وعالمية، ما يجعل بطولة دبي ملتقى الصفوة في عروض جمال الخيل، في ظل وجود نظام تحكيم فريد من نوعه، ويمتاز بالشفافية المطلقة التي يضمنها اختبار حكام البطولة بالقرعة، وهو أمر غير مسبوق عالمياً، وتابع سموه: توافرت للبطولة مقومات النجاح كافة، والتطور والازدهار، حتى أصبحت في كل نسخة، تمثل فجراً جديداً لمسابقات الخيل، ومنبراً دولياً لطرح الأفكار والمبادرات الجديدة، التي تخدم هذا القطاع وتقوده للمستقبل، حتى أضحت ملتقى لأهل الفروسية والخيل ووجهة ترفيهية لأفراد المجتمع كافة.

وأشار سموه إلى أن البطولة تشهد على هامشها إقامة معرض دبي الدولي لمستلزمات الخيل، والذي يشهد تطوراً واتساعاً من عام إلى آخر، وأصبح سوقاً إقليمية رائجة، تعرض أحدث المنتجات المتعلقة بصناعة الخيل بمشاركة أكبر الشركات العالمية، وهو ما يعزز سمعة الدولة ضمن أفضل أسواق منتجات الفروسية عالمياً.

وتشهد منافسات اليوم الأول للبطولة إقامة 9 أشواط، وتبدأ بالمهرات أقل من سنة، ثم المهور بعمر أقل من سنة، ثم المهرات بعمر سنة «أ» و«ب»، وبعمر عامين، ثم بعمر 3 سنوات، وتنتقل البطولة إلى فئة الأفراس من 4 إلى 6 سنوات، ثم فئة من 7 إلى 9 سنوات، ويختتم اليوم الأول الشوط السابع لفئة الأفراس من 10 سنوات فأكثر.

ويبدأ اليوم الثاني بفئة الأمهر في عامها الأول «أ» و«ب»، والأمهر بعمر سنتين، والأمهر بعمر 3 سنوات، وتنتقل البطولة إلى الأفحل من 4 إلى 6 سنوات، والأفحل من 7 إلى 9 سنوات، ويختتم اليوم الثاني بالشوط الـ14 للأفحل من 10 سنوات فأكثر، ويشهد اليوم الثالث البطولات الرئيسة، حيث تبدأ ببطولة المهرات بعمر سنة، وبطولة الأمهر بعمر سنة، وبطولة المهرات، وبطولة المهور، وبطولة الأفراس، وبطولة الأفحل.

قد يهمك أيضًا:

نادي الفروسية في الرياض يقيم حفل سباقه الـ (61)

اتحاد الفروسية يوقع برتوكول تعاون مع عيادات أمستردام الهولندية

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق بطولة دولية دبي للجواد العربي انطلاق بطولة دولية دبي للجواد العربي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen