آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

إلينا سفيتولينا تعقد العزم للفوز في بطولة التنس في دبي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إلينا سفيتولينا تعقد العزم للفوز في بطولة التنس في دبي

لاعبة التنس الأوكرانية إلينا سفيتولينا
القاهرة _ محمد عبد الحميد

تعود لاعبة التنس الأوكرانية إلينا سفيتولينا، المصنفة الثالثة عالميًا، إلى دبي الأسبوع المقبل لبدء حملة الدفاع عن لقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس الذي أحرزته العام الماضي، إثر تغلبها في النهائي على الدنماركية كارولين فوزنياكي.
 
وتمكنت سفيتولينا عقب تتويجها بلقب دبي من اقتحام قائمة المصنفات العشر الأول في العالم، وواصلت بعد ذلك شق طريقها بقوة، لتضيف إلى رصيدها ألقاب بطولات إسطنبول وروما وتورنتو، وأنهت موسم 2017 بإلحاق الهزيمة بالمصنفة الأولى عالميًا آنذاك، الرومانية سيمونا هاليب، وذلك في نهائي البطولة الختامية لمحترفات التنس.
 
واستهلت سفيتولينا موسمها الحالي بالتغلب على كارولينا بليسكوفا في طريقها للفوز بلقب دورة بريسبان الدولية، وقادها بلوغ ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة إلى التصنيف الثالث عالميًا للمرة الثانية في مسيرتها.

وتعرضت سفيتولينا الموسم الماضي لعدد من الهزائم غير المتوقعة أمام لاعبات أدنى منها في التصنيف العالمي، الأمر الذي دفعها هذا الموسم لعدم تكرار الأخطاء التي وقعت بها، حيث قالت "كما تعلمون أسعى دومًا لتقديم أداء ثابت خلال خوضي المنافسات، وهذا هو الهدف الرئيسي الذي أتطلع إلى تحقيقه طوال الموسم، وما أريده، أن أبقى بصحة جيدة وأن ألعب دومًا بأفضل مستوى، وأن أتحسن من خلال تحدي نفسي."

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة "لقد أمتعتنا إلينا سفيتولينا بعروضها القوية التي قادتها لانتزاع كأس بطولة سوق دبي الحرة للتنس 2017، وذلك بعد وصولها في 2016 إلى نصف النهائي، ويبدو أنها تستمتع بالمنافسة في دبي، وستحاول هذا الشهر أن تصبح أول لاعبة تنجح في الدفاع عن لقبها في دبي منذ أن فعلتها فينوس ويليامز في عام 2010، ونرحب بعودتها".
 
وأضاف صلاح تهلك، مدير البطولة "من المؤكد أن إيلينا ستكون منافسة قوية على اللقب الذي توجت به بجدارة العام الماضي، ومن الممتع أن نرى كيف ستتصرف حيال المواجهات الصعبة المرتقبة خلال حملة دفاعها عن اللقب."
وأشادت سفيتولينا بدولية دبي للتنس قائلة "تزخر دبي بالكثير من الأماكن الجميلة، وبطولتها رائعة التنظيم، الفندق قريب، وإمكانية التدريب في ملاعبها متاحة متى نشاء، وكل شيء منظم، وأشعر براحة كبيرة عندما ألعب هنا."
 
وتواجه سفيتولينا في بطولة السيدات، التي تقام خلال الفترة من 19 إلى 24 شباط/ فبراير، قائمة تضم سبعًا من المصنفات العشر الأول في العالم، بمن فيهن: جاربين موجوروزا، بطلة ويمبلدون، وماريا شارابوفا، الحائزة على ألقاب خمس من بطولات جراند سلام، وسيمونا هاليب، وصيفة بطولة أستراليا المفتوحة، وكارولينا بليسكوفا، التي بلغت نهائي بطولات الولايات المتحدة المفتوحة 2016، وأنجليكه كيربر، بطلة سيدني 2018 والحائزة على اثنين من ألقاب البطولات الأربع الكبرى.

وتقام بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلينا سفيتولينا تعقد العزم للفوز في بطولة التنس في دبي إلينا سفيتولينا تعقد العزم للفوز في بطولة التنس في دبي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen