آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

إنطلاق بطولة "أوميغا ديزرت كلاسيك" للغولف رقم 28 في الإمارات

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إنطلاق بطولة "أوميغا ديزرت كلاسيك" للغولف رقم 28 في الإمارات

بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك
القاهرة - محمد عبد الحميد

انطلقت اليوم النسخة الـ28 لبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، التي تقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ورئيس مجلس دبي الرياضي وتنظمها مؤسسة الغولف في دبي.

وتعد البطولة المقامة على ملعب المجلس في نادي الإمارات للغولف في دبي، أعرق بطولات الغولف في المنطقة -الجولة الأوروبية "السباق إلى دبي" وتتواصل فعالياتها حتى الخامس من شباط/فبراير الجاري، ويصل مجموع جوائزها المالية إلى مليونين و650 ألف دولار أميركي.

وفي انطلاق البطولة اكتفى الأميركي تايغر وودز، بتسجيل 5 ضربات فوق المعدل بمجموع 77 ضربة ليحتل مركزا متأخرا ولم يقدم وودز الأداء المعتاد منه سابقًا وقاده لحصد اللقب مرتين عامي 2006 و2008 بعدما ظهر متأثرا بإصابة الظهر التي أبعدته عن الملاعب 17 شهرًا ولم ينجح بالنزول تحت المعدل عند أي حفرة لينهي اليوم الأول بمجموع 77 ضربة وضعته على خط الخطر من أجل الصعود للأدوار النهائية.

وسجل الإسباني سيرجيو غارسيا المصنف رقم 15 عالميا أفضل النتائج في إنطلاق الفترة الصباحية بعدما أنهى الجولة الأولى بسبع ضربات تحت المعدل بمجموع 65 ضربة، وقدم السويدي هنريك سيتنسون بطل نسخة 2007 وحامل لقب الجولة الأوروبية، الموسم الماضي مردودًا جيدًا وأنهى مشواره في الجولة الأولى محققا 4 ضربات تحت المعدل بمجموع 68 ضربة وهو حال الإيرلندي الشمالي جرايمي ماكداويل الذي سجل ذات النتيجة.

ونجح الإنجليزي مات فيتزباتريك المتوج بلقب بطولة جولة موانئ دبي العالمية التي أقيمت في دبي في شهر شباط/نوفمبر الماضي بتسجيل 3 ضربات تحت المعدل بمجموع 69 ضربة.

وحصد الكوري الجنوبي جونجهون وانج والإنكليزي روس فيشر جائزة تحدي "برو-أم" الذي يعتبر تقليدًا سنويًا يشارك فيه اللاعبون المحترفون مع اللاعبين الهواة في منافسات تقام قبل يوم من انطلاق البطولة وذلك على فترتين صباحية ومسائية.

وحقق وانج جائزة الفترة الصباحية حينما قاد فريق "الأحواض الجافة العالمية 3" لتسجيل أفضل النتائج بمجموع 35 ضربة تحت المعدل متقدما على فريق "الوصل 3" بقيادة الإنكليزي كريس وود الذي جمع 29 ضربة تحت المعدل.

وفي الفترة المسائية حصد الجائزة الإنكليزي روس فيشر الذي قاد فريق "نيوكاسا للتصميم 2" لتحقيق 36 ضربة تحت المعدل بفارق 6 ضربات عن فريق "غولف سيتيزن" بقيادة التايلاندي بروم ميساوات.

وقام محمد جمعة بوعميم نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة الغولف في دبي، بتكريم الفائزين في الفترتين الصباحية والمسائية بحضور السويدي هنريك سيتنسون حامل لقب نسخة عام 2007.

وأكد بوعميم بهذه المناسبة أن هذا التحدي يعتبر فرصة فريدة من نوعها للاعبي الغولف الهواة في الدولة للمشاركة رفقة عدد من أفضل لاعبي العالم والمشاركة معهم لعب الجولف في نفس الفريق أو التنافس ضدهم واكتساب الكثير من خبراتهم والمشاركة معهم بأسرارهم في رياضة الجولف إلى جانب تحقيق أحد الأهداف المجتمعية المهمة من هذه البطولة التي تقدم نموذجا على مستوى العالم من حيث عدد الجنسيات التي تشارك في التحدي، وهو ما يميز دبي ودولة الإمارات وطن الأمن والسلام التي يعيش فيها أكثر من 200 جنسية بكل وئام.

وشهدت البطولة إقبالا جماهيرا كبيرا منذ اليوم الأول مع القائمة اللامعة للأسماء المشاركة من أفضل لاعبي العالم ووفرت مؤسسة "الجولف في دبي" خدمات متنوعة وشاملة للجماهير على فترتي المنافسات الصباحية والمسائية التي تقام في نادي الإمارات للغولف في دبي إضافة إلى تخصيص قرية البطولة التي تضم جميع المرافق الترفيهية والخدمات والشاشة العملاقة لمتابعة المنافسات إلى جانب عدد من المرافق التي تم إضافتها حديثا فيما يقيم بنك الإمارات دبي التجاري مسابقة تحدي المليون درهم للهواة إلى جانب مسابقة مرسيدس بنز للجماهير وغيرها العديد.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق بطولة أوميغا ديزرت كلاسيك للغولف رقم 28 في الإمارات إنطلاق بطولة أوميغا ديزرت كلاسيك للغولف رقم 28 في الإمارات



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen