آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الفروسية تحتفل بالذكرى الـ30 لانضمامها إلى الأولمبياد الخاص في 2018

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الفروسية تحتفل بالذكرى الـ30 لانضمامها إلى الأولمبياد الخاص في 2018

رياضة الفروسية
القاهرة - محمد عبد الحميد

اعتمدت اللجنه الفنية للأولمبياد الخاص الدولي، برئاسة اللبناني محمد ناصر، مدير قطاع الرياضة والمسابقات، ملامح الرياضات التي ستشهدها الألعاب الإقليمية التاسعة في أبو ظبي، في 2018، حيث تشمل تلك الألعاب 16 رياضة. وجاء ذلك في الاجتماع الفني للجنة الفنية للأولمبياد الخاص، الذي عقد، الثلاثاء، في حضور مجلس الإدارة وعضوية كل من الدكتور عماد محي الدين، مدير عام الرياضة والتدريب، وشريف الفولي، مدير عام الألعاب والمسابقات.

ووافق المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، على دراسة مقترح اللجنه بالاحتفال في هذه الالعاب بإكمال رياضة الفروسية عامها الـ30، بعد أن دخلت للمرة الأولى ضمن رياضات الأولمبياد الخاص، في 1987، في الولايات المتحدة  وبعدها بعام واحد، أي فى عام 1988، اعتمدت كإحدى رياضات الأولمبياد الخاص.

وأوضح ناصر أن لاعبي الأولمبياد الخاص، الذين يتسابقون في رياضة الفروسية، يتعلمون كيفية ركوب الخيل وتطويرالمهارات الرياضية، واكتساب الثقة في النفس، فيما يتعلق بتوجيه الحصان والسيطرة عليه، ومن خلال رياضة الفروسية يستطيع اللاعبون التسابق في مجموعة من المسابقات، تشمل أساليب الركوب الإنجليزي والغربي، والتتابع، والفرق، والقفز (جائزة كابريلي).

وأضاف محي الدين أن 38 من لاعبي الأولمبياد الخاص تسابقوا في مسابقات الفروسية، التي تم تنظيمها في إطار الألعاب العالمية الصيفية، التي أقيمت في 1987، في إنديانا، في الولايات المتحدة الأميركية، وبعد ذلك بعام واحد تم اعتماد الفروسية كرياضة أولمبياد خاص رسمية، وبعدها عرفت تلك الرياضة طريقها إلى الألعاب العالمية، حيث استضافت الألعاب العالمية التالية 141 لاعبًا، مثلوا 24 دولة، وتنافس في مسابقات الفروسية، في الألعاب العالمية الصيفية 2003، في دبلن، 256 لاعبًا يمثلون 28 برنامج أولمبياد خاص حول العالم، وفي الألعاب الإقليمية السادسة، التي أقيمت في أبو ظبي، في 8200، شارك في الفروسية سبع دول بـ30 لاعبًا ولاعبة، واقتصرت سباقات الفروسية في ألعاب على الفروسية الإنجليزية، وعمل الممرات، كما شهدت الفروسية في دورة دمشق مشاركة  25 فارسًا وفارسة، من بينهم  19 فارسًا، وست فارسات، من تسع دول، حيث شاركت لبنان بفارسين،، وفلسطين والبحرين بفارس وفارسة، وكل من الجزائر والكويت والمغرب بفارسين، بينما شاركت سورية بأربع فرسان وفارستان، والإمارات بفارسين وفارسة، وفي الألعاب الثامنة التي أقيمت في القاهرة، على ملاعب كلية الشرطة، برز تألق رياضة الفروسية، والتي شهدت أكبر مشاركة من دول المنطقة، ويبلغ عدد اللاعبين المتسابقين في رياضة الفروسية في المنطقة حاليًا ألف فارس وفارسة .

 وعن مسابقات الفروسية، قال ناصر إنها مسابقات الترويض، وجائزة كابريلي، والفروسية الإنجليزية، وفروسية المقعد الخشبي، وأسلوب الركوب الغربي، وعمل الممرات، ومسابقات الاستعراض، والمهارات الاستعراضية باستخدام لجام العنق أو الرأس، وفعاليات الجيم خانة، وثني العمود، وسباق البراميل، وسباق المضمار، وسباق تتابع الفرق، وفرق الاستعراض الثنائية والرباعية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفروسية تحتفل بالذكرى الـ30 لانضمامها إلى الأولمبياد الخاص في 2018 الفروسية تحتفل بالذكرى الـ30 لانضمامها إلى الأولمبياد الخاص في 2018



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen