آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

"ساموس اليونانية" تجذب الزوار لمشاخدة غابتها الرائعة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "ساموس اليونانية" تجذب الزوار لمشاخدة غابتها الرائعة

جزيرة ساموس
القاهرة - ندى أبو شادي

إن كنت تبحث عن جزيرة يونانية مثالية لقضاء عطلتك المقبلة وتحتار في الاختيار، فلماذا لا تنطلق إلى جزيرة ساموس ، وهي أحد الوجهات السياحية الجميلة التي تستحق الزيارة لما تتميز به من شواطئ خلابة فضلا عن الجبال والغابات الرائعة ناهيك عن التاريخ الغني والطبيعة الخضراء الخصبة، وقرى الصيد المذهة، ما يعني أنه سيكون بإمكانك هناك كافة سبل الترفيه والاستمتاع برحلة سعيدة.

 الوصول إلى جزيرة ساموس
يقع مطار جزيرة ساموس على بعد 4 كم من بيثاغوريون، على الجانب الجنوبي من الجزيرة، ويستقبل الرحلات الداخلية من أثينا وتيسالونيكي على مدار السنة، كما يستقبل في الصيف عدد من الرحلات الدولية ورحلات الجزر اليونانية الأخرى، مثل رودس، خيوس و ليسفوس.

فضلا عن ذلك تربط العبارات الجزيرة مع ميناء بيرايوس، أكبر ميناء في أثينا، وتستغرق الرحلة حوالي 12 ساعة. العبارات أيضا تربط ساموس مع جزر أخرى في بحر إيجة، بما في ذلك، ميكونوس، إيكاريا، خيوس وأكثر من ذلك. وهناك أيضا العبارات اليومية من عاصمة الجزيرة فاثي ساموس إلى كوساداسي التركية.

يمكنك حجز فنادق الجزيرة عبر بوكينج من هنا.

أسباب تدفعك لزيارة جزيرة ساموس اليونانية

الطبيعة الرائعة
على النقيض من العديد من جزر بحر إيجة، تمتاز جزيرة ساموس بالخضرة التي تمتد على مساحات واسعة بفضل وفرة ينابيع المياه العذبة والتربة الخصبة، لذا فهي المكان المثالي لمحبي الاستمتاع بالطبيعة، حيث سيكون بإمكانهم في هذه الجزيرة المذهلة الاستمتاع بالسير على الأقدام بين العديد من المسارات الرائعة عبر الغابات والشلالات أو إلى الشواطئ التي لا تقارن.

مجموعة متنوعة من الشواطئ
العديد من الجزر اليونانية تضم الكثير من الشواطئ الجميلة، و ساموس ليست استثناء، لكنها تمتاز بالفعل بكونها تتمتع بالكثير من الشواطىء المتنوعة سواء الرملية أو الصخرية وحتى المنعزلة أو النائية، الأمر الذي يرضي ويلبي احتياجات كافة أذواق السائحين ورغباتهم.

التاريخ الغني
ساموس هي أرض قديمة تعود إلى عصر الأساطير، وقد كانت أحد أهم مراكز الثقافة والتجارة في العالم القديم، ويكفي أن تعلم أن فيثاغورس، أريستارخوس و إيسوب، وهم من أشهر علماء وشخصيات الحضارة الإغريقية، كانوا من ساموس.

كما تضم ساموس معبد هيرا وهو أحد أهم المعابد اليونانية القديمة، لذا لا عجب أن تعد الجزيرة وجهة سياحية لمحبي اكتشاف التاريخ، ناهيك عن كونها تضم أيضا متحفين أثريين، والعديد من الأديرة البيزنطية والكنائس. وعلاوة على ذلك، هناك أيضا نفق بالجزيرة يسمى يوبالينوس (ويعرف أيضا باسم قناة يوبالينيه)، وهو أول نفق في التاريخ الذي تم حفره في في القرن السادس قبل الميلاد ويصل طوله إلى كيلومتر وارتفاعه حوالي 1,75 متر.

كما نوصيك بزيارة البلدة القديمة بمدينة فاثي لتقضي بضع ساعات من التجول بين الهندسة المعمارية للمنازل الساحرة في الأزقة الضيقة ذات التأثيرات القديمة للأناضول ومقدونيا.

المدن والقرى الخلابة
إذا كنت تخطط لزيارة ساموس ننصحك باستئجار سيارة أو دراجة، فالجزيرة كبيرة بالمعايير اليونانية، كما أن مدنها، بما في ذلك فاثي، بيثاغوريو وكارلوفاسي، هي بعيدة كل البعد عن بعضها البعض،  بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك قضاء بعض الوقت في زيارة إلى القرى القريبة، وخاصة تلك التي تقع على الجبال، كفورليوتس و مانولاتس حيث سيكون بإمكانك هناك الاستمتاع بالأجواء الهادئة، والنمط الريفي البسيط في كافة جوانب الحياة.

الطعام اللذيذ
ساموس
بفضل الغطاء النباتي الغني للجزيرة، تتمتع ساوس بالخضار والفواكه الطازجة فضلا عن زيت الزيتون، جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية مع أطباق اللحوم الشهية التي تجد شعبية كبيرة بين الزائرين.

التسوق في سامو
يعد السوق المحلي من أفضل الأماكن للزيارة في ساموس، إذ يعد وسيلة رائعة للتعرف على الثقافة وتقاليد الطهي المحلية، ولعلك ستستمتع كثيرا بمشهد الحرفيين المحليين في السوق مع مجموعة متنوعة من السلع والأعمال الفنية الرائعة علاوة على الهدايا التذكارية المميزة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساموس اليونانية تجذب الزوار لمشاخدة غابتها الرائعة ساموس اليونانية تجذب الزوار لمشاخدة غابتها الرائعة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen