آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

جولة حول أجمل مناطق الجذب السياحي في جزيرة اجيستري اليونانية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- جولة حول أجمل مناطق الجذب السياحي في جزيرة اجيستري اليونانية

جزيرة اجيستري اليونانية
القاهرة - اليمن اليوم

تقع جزيرة اجيستري الصغيرة على بعد أقل من ساعة من ميناء بيرايوس، وبفضل موقعها القريب من أثينا فهي تعد وجهة رائعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وتشتهر هذه الجزيرة الخالية من السيارات بشواطئها الصخرية المليئة بالجروف والغابات الكثيفة التي تصل مباشرة إلى البحر، وتشمل أبرز الأنشطة التي يمكن للزوار القيام في جزيرة اجيستري مغامرات قوارب الكاياك والغطس، ورحلات القارب السريع حول خليج سارونيك، وركوب الدراجات الهوائية لاستكشاف الطرق المظللة بأشجار الصنوبر.

1- شاطئ ابونيسوس
لا يعد ابونيسوس شاطئًا بالمعنى التقليدي، فهو عبارة عن منطقة استحمام خاصة وسط الصخور التي تنحدر إلى مياه البحر، ويتميز هذا الشاطئ بأنه محمي من ثلاث اتجاهات، فضلاً عن الجزيرة الخاصة التي لا تبعد أكثر من 200 متر عن الشاطئ والتي يمكن الوصول إليها عبر الجسر أو السباحة، ويوفر الشاطئ كراسي التشمس ومعدات الغطس ومطعم للأسماك تم تصنيفه كأحد أفضل مطاعم المأكولات البحرية على الجزيرة

2- سكالا
تشكل شواطئ سكالا وميجالوكوري معًا الميناء الرئيسي في اجيستري حيث تستقبل رحلات القوارب من جزر بيرايوس وايجينا المجاورة، ويعد شاطئ سكالا الشاطئ المفضل للعائلات في الجزيرة مع مجموعة من المحلات التجارية وأماكن لتناول الطعام التي تقدم المأكولات التقليدية للجزيرة أشهرها الأخطبوط المشوي، فضلًا عن المياه الضحلة الآمنة تمامًا للأطفال.

3- شاطئ دراجونيرا
يقع شاطئ دراجونيرا قبالة الطريق مباشرة من ميجالوكوري إلى ليميناريا، وهو عبارة عن خليج مرصوف بالحجارة تحيط به الصخور المغطاة بأشجار الصنوبر على الساحل الغربي، ويتميز هذا الشاطئ بالمياه الفيروزية الجذابة مع الأمواج الهادئة التي توفر مياه آمنة للسباحة لجميع الأعمار، ويحتوي الشاطئ على صف واحد من كراسي الاستلقاء للتشمس مع خلفية تلال الصنوبر الغير مأهولة.

4- ميجالوكوري
تعتبر قرية ميجالوكوري التي يبلغ عدد سكانها حوالي 500 نسمة هي عاصمة الجزيرة، وأكثر المناطق التي تجذب السياح، وقد كان يستخدم الميناء في ميجالوكوري في اليونان القديمة كقاعدة بحرية، أما اليوم فهو ميناء صيد بسيط، وتشمل أهم الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها التجول في الازقة البيضاء المليئة بالزهور، وزيارة طاحونة هواء يرجع تاريخها إلى عام 1812.

5- شاطئ شاليكيادا
يقع شاطئ شاليكيادا على الساحل الشرقي للجزيرة، وهو عبارة عن خليج مغطى بالحصى تحميه المنحدرات الشاهقة، ويتميز الشاطئ بمشهد الخيام الصغيرة حيث غالبًا ما يخيم الناس هنا في الصيف، وبسبب التيارات التي قد تكون قوية في بعض الأحيان لا يفضل هذا الشاطئ لغير السباحين.

6- كنيسة أجيوي أنارجيروي
تعتبر كنيسة أجيوي أنارجيروي واحدة من المباني الأكثر تصويرًا في اجيستري، وهي واحدة من أبرز المعالم في الجزيرة بفضل موقعها في سكالا والقبة المطلية باللون الأزرق الفاتح التي تنعكس على المياه، ويعود تاريخ الكنيسة إلى القرن الـ20، وهي مكرسة للقديسين كوزماس ودميان من القرن الثالث الميلادي.

7- ليميناريا
تقع قرية ليميناريا الجذابة في الوادي، وتقدم مناظر بانورامية على خليج سارونيك وجزره، وتحتضن القرية مجموعة من الممرات المتشابكة التي تضم منازل ريفية جميلة مطلية باللون الأبيض، معلم الجذب الأكثر شهرة في الكنيسة هو كنيسة أجيا كيرياكي ذات القبة الذهبية التي تنظم مهرجانًا شعبيًا في 7 يوليو.

8- ميتوتشي
تقع ميتوتشي على المنحدرات دائمة الخضرة بين شاطئي سكالا وميجالوكوري، وهي قرية سكنية صغيرة هادئة تحتضن بعض من أقدم المباني في الجزيرة معظمها مطلي باللون الأبيض مع أسطح من الطين ونوافذ وأبواب باللون الأزرق، وبفضل موقعها المرتفع تعد ميتوتشي نقطة جذب لمحبي المشي لمسافات طويلة مع خلفية المناظر الطبيعية ورائحة الأعشاب البرية.

وقد يهمك أيضا "سارة مارديني" مِن بطلة في السباحة إلى عاملة إغاثة ومُنقذة

مدن استثنائية في اليونان يمكنك زيارتها في 2019

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة حول أجمل مناطق الجذب السياحي في جزيرة اجيستري اليونانية جولة حول أجمل مناطق الجذب السياحي في جزيرة اجيستري اليونانية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen