آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

"ميلينيوم" تطلق برنامج "طموح" لدعم المواهب الإماراتية في الضيافة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "ميلينيوم" تطلق برنامج "طموح" لدعم المواهب الإماراتية في الضيافة

"ميلينيوم" تطلق برنامج "طموح" لدعم المواهب الإماراتية
القاهرة - اليمن اليوم

تطلق فنادق ومنتجعات "ميلينيوم" في الشرق الأوسط وأفريقيا برنامج "طموح"، لتطوير المهارات، وهو برنامج متكامل يهدف إلى تسريع التوطين ودعم تنمية المواهب الإقليمية والريادية في قطاع الضيافة، بالإضافة إلى دمج مواطني الإمارات في قطاع الضيافة المتصاعد، وبالتالي دعم حضورهم في سوق التوظيف.

اقرأ أيضًا:

فنادق ريكسوس تحتفل بيوم المرأة العالمي مع عروض حصرية في دبي وأبوظبي

ووفق تقرير "ألبن كابيتال" بشأن قطاع الضيافة في الشرق الأوسط، من المتوقع أن تبلغ قيمة سوق الضيافة 7.6 مليار دولار في الإمارات بحلول 2022 بمعدل نمو سنوي إجمالي على مدى خمس سنوات 8.5% (2017-2022)، ومن المتوقع كذلك أن ينمو عدد الزائرين بمعدل نمو سنوي إجمالي على مدى خمس سنوات 4.3% إلى 25.5 مليون شخص، في حين أن استمرار توريد الغرف الفندقية من المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي إجمالي 6% على مدى خمس سنوات إلى أن يصل إلى 183.718 غرفة فندقية. وستتطلب هذه الفنادق الإضافية خزانًا هائلًا من مواهب الضيافة الاحترافية، وبطبيعة الحال ستجد الفنادق أنه من الصعوبة الاستعانة بالعمالة الأجنبية المحترفة بمنأى عن توظيف المواهب المحلية.

ويعتبر برنامج طموح لتطوير مواهب المتخرّجين "TIDP"، جزءًا من مبادرة طموح التي أطلقتها فنادق ومنتجعات ميلينيوم حديثًا وتهدف إلى زيادة نسبة توظيف الإماراتيين في قطاع الضيافة والقطاع الخاص بالمجمل، حيث أن البرنامج مُصمم للطلاب الإماراتيين ما تحت التخرج وحديثي التخرج لزيادة خبرتهم واطلاعهم على العمل، تمتد مدة البرنامج من ثلاثة إلى ستة أشهر.

وكجزءٍ من المبادرة، ستتشارك فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا مع الكليات المحلية والجامعات لتزويد الطلاب الإماراتيين ببرنامج متكامل لدعم قدراتهم في المعرفة والمهارات، وبالتالي المساهمة بشكل إيجابي في صناعة الضيافة وبما ينفع الدولة، وسيتلقى المتدربون ضمن برنامج طموح لتطوير مواهب الخريجين تدريبًا ميدانيًا في كافة جوانب قطاع الضيافة ليتيسر لهم الانخراط في هذه الصناعة، وبناء سيرة مهنية والأخذ بزمام الأدوار القيادية عند إتمام تعليمهم الرسمي.

 

ومن جانبه، قال علي حمد لخريم الزعابي، رئيس فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا "يشتهر العرب عالميًا بكرم الضيافة، ورغم ذلك يشغل الوافدون جميع وظائف قطاع الضيافة"، وأضاف "لا شك في أنه وبالتدريب الصحيح والتعليم الذي يصقل المواهب المحلية، سنتمكن من تغيير ذلك وسنساعد في استحداث وظائف لمواطني الدولة الذين سيتمكنون يومًا من قيادة صناعة السياحة على سبيل المثال. وبالإصرار على هذا الهدف، أطلقت فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا هذه المبادرة العظيمة التي نؤمن بأنها ستدعم التوطين في قطاع الضيافة المتصاعد النمو إضافة إلى صناعة السياحة".

"طموح" وهي على معناها في العربية منتهى الغاية والأمل، تتجلى في برنامج تدريب وطني يركز على تحسين المسيرة المهنية للخريجين الجدد والتنفيذيين والقادة. وسيجلب "طموح" المواطنين الإماراتيين إلى القطاع الخاص بما يوفره لهم من فرص متزايدة في قطاع الضيافة. يوفر برنامج طموح للمتدربين ثلاثة مستويات من التدريب وهي تدريب المتخرجين والتدريب الإداري والتدريب المدرسي.

وتوفر دبي 29.9 غرفة فندقية لكل 1.000 شخص وهو رقم قياسي مقارنة بالمدن العالمية الأخرى. فمثلُا لو نظرنا إلى باريس وهي الثاني على اللائحة لوجدناها تقدم 17.6 غرفة لكل 1.000 شخص، وفق "نايت فرانك" للاستشارات العالمية، وحسب البيانات الواردة من دائرة السياحة، تعتبر الإمارة موطنًا لـ 104 فنادق خمس نجوم. وعمومًا، من المتوقع أن يبلغ احتياطي دبي من الغرف الفندقية 132 ألف غرفة مع نهاية عام 2019، وفق ما ورد عن دائرة السياحة فيما تستشرف أن يتمتع قطاع السياحة بنمو قوي ومستدام خلال السنوات القادمة، وبعدد إشغالٍ للغرف يصل إلى 35.5 مليون غرفة سنويًا عام 2019، وهو ما يمثل 10.2% من معدل النمو السنوي الإجمالي خلال الأربعِ والعشرين شهرًا التالية.

وتعقيبًا على ما ورد، تعمل فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا مدعومة من شركائها مثل كلية دبي للسياحة وخبرتي ودائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، وبالتماشي مع أهداف التوطين في وزارة الموارد البشرية والتوطين، وذلك عبر دعم احتياجات النمو لتكامل الموهبة الإماراتية في صناعة الضيافة والسياحة مع البرنامج مثل "طموح" الذي سيرفع بدوره سقف التوقعات والفرص لمواطني الدولة وتمكينهم ليكونوا القوى الدافعة لنمو الاقتصاد الإماراتي.

قد يهمك المزيد:

فنادق ننصحك بزيارتها عند الذهاب إلي اليونان

أفضل الفنادق الصغيرة التي يُمكن للسياح زيارتها حول العالم
 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميلينيوم تطلق برنامج طموح لدعم المواهب الإماراتية في الضيافة ميلينيوم تطلق برنامج طموح لدعم المواهب الإماراتية في الضيافة



GMT 21:53 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هيلتون طنجة الهوارة" لتجربة لا تنسى

GMT 18:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أجمل الفنادق الفاخرة للتزلج مناسبة لقضاء شهر العسل

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen