أودي تقدم للمرة الأولى جيلًا جديدًا من منظومة Quattro

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أودي تقدم للمرة الأولى جيلًا جديدًا من منظومة Quattro

منظومة الدفع الرباعي سمي بـQuattro ultra
بكين - أ ف ب

يستعد منتج السيارات الألماني لتقديم جيل جديد من منظومة الدفع الرباعي سمي بـQuattro ultra وهي تسمية تقليدية لهذه الماركة.

فعندما تذكر شركة أودي كلمة ultra فذلك يعني أن الحديث يدور حول قمة الملاءمة وأحدث التقنيات.

وستكون سيارة ستيشن A4 Allroad الخاصة بالطرقات الوعرة أول موديل تطبق عليه هذه التقنية. وسيعرض هذا الموديل على الجمهور للمرة الأولى في منتصف عام 2016.

ثم ستنطبق هذه التقنية على كل السيارات المصنوعة على قاعدة MLB التي تتميز بتركيب طولي لمحرك تيربو ذي حجم قدره 2.0 لتران ويتعامل مع علبة السُرَع S-Tronic التي تتصف بتوصيل معجل للسرعات. وستكون سيارة كوبيه A5 التي لم تنتج بالجملة بعد والجيل الثاني من سيارة كروس Q5 من الموديلات الأولى التي ستحصل على التقنية المذكورة.

وتختلف تقنية ultra عن منظومات Quattro العادية ذات جهاز الـTorsen ذي الدوران التفاضلي بصورة رئيسية بقدرة وصلتها الكهرومغناطيسية على فصل عزم التدوير عن العجلات الخلفية كليا مع نقل 100% من ذلك العزم إلى العجلات الأمامية عندما لا تتطلب الظروف تطبيق نظام الدفع الرباعي. وتتلقى وتحلل منظومة ultra Quattro معلومات أكثر بكثير بالمقارنة مع المنظومة السابقة بما فيها المعلومات حول أسلوب القيادة والإعدادات الأولية وحالة الطريق وحتى معطيات منظومة الملاحة.

ويؤكد مصممو المنظومة أن ultra Quattro أخف من المنظومة السابقة بـ4 كيلوغرامات وتؤمن استهلاك وقود أقل بـ0.3 لتر لكل 100 كيلومتر من المسافة المقطوعة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- أودي تقدم للمرة الأولى جيلًا جديدًا من منظومة quattro اليمن اليوم- أودي تقدم للمرة الأولى جيلًا جديدًا من منظومة quattro



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها الأشقر في "أوبدو" مذهل جدًا

نيكول كيدمان تطلّ في فستان أسود مثير وعارٍ

كانبيرا -ريتا مهنا
عادت نيكول كيدمان إلى أستراليا وسط تكهنات بأنها تتطلّع إلى الانتقال مجددًا إلى هناك بشكل دائم، ولم تضيّع كيدمان أي وقت في اللحاق بركب الأصدقاء القدامى، واحتضنت المغنية تينا أرينا في الصور، مساء السبت، وأبرزت الممثلة البالغة من العمر 49 عامًا جسدها النحيل بفستان أسود على السجادة الحمراء في حفل سباق الجائزة الكبرى الأسترالية السويسرية بعد أن قضت اليوم في ملبورن. وارتدت الجميلة الشقراء، فستانًا من المخمل الأسود يتدلى من على كتفيها الذي تم تقليمه بالريش، وأقرنت نيكول الزي البراق مع صندل بكعب عال أسود، الذي كان مزيّن بالمجوهرات، ووضعت إكسسوارًا لامعًا، حيث ارتدت عدة خواتم من الألماس على أصابعها وأقراط متدلية رقيقة، وصففت نجمة "Big Little Lies"، شعرها الأشقر في أوبدو أنيق، مع تدلي بعضًا من شعراتها على جانبي وجهها الذي لا تشوبه شائبة. وبدت نيكول في معنويات عالية خلال حضورها على السجادة الحمراء في الحدث الذي…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen