آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

طلاب جامعة الملك عبدالعزيز يحصلون علي ميدالية وجائزة من معرض سيؤل للإختراعات

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- طلاب جامعة الملك عبدالعزيز يحصلون علي ميدالية وجائزة من معرض سيؤل للإختراعات

معرض "سيؤل الدولي للاختراعات 2017 (SIIF)"
جدة ـ اليمن اليوم

حصد طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز 6 ميداليات متنوعة، و 19 جائزة عالمية خاصة في معرض "سيؤل الدولي للاختراعات 2017 (SIIF)" في مدينة سيؤل بكوريا الجنوبية، الذي نظمته الجمعية الكورية لتشجيع الاختراعات ، وشهد عرضا لـ 633 إختراعاً من 30 دولة حول العالم .

وهنأ معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي, الطلاب والطالبات الحاصلين على الميداليات والجوائز في معرض سيؤل الدولي للاختراعات، مؤكداً أن هذا الإنجاز الوطني والفريد من نوعه ثمرة جهود متواصلة من الجميع ودليل على التطور العلمي والبحثي والابتكاري بجامعة الملك عبدالعزيز .

وأشار إلى أن المشاركة الفاعلة لممثلي الجامعة في المحافل العالمية، ومواصلة حصد المراكز المتقدمة، ستسهم في تعزيز مكانة الجامعة وسمعتها التي أضحت إنجازاتها العلمية والبحثية تنافس كبريات الجامعات العالمية, معرباً شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على ما يقدم لهذا الوطن وأبنائه من دعم ورعاية وإهتمام وحرص على بناء قاعدة التعليم، ودعم الإبداع والابتكار والمواهب تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة المستقبلية لما فيه خير هذا الوطن الغالي على قلوبنا, ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الذي يرعى بإهتمام بالغ الإبداع والتميز والابتكار من خلال بناء الإنسان وتنمية المكان ودعم برامج الموهبة والابتكار والتميز العلمي، وإلى ما يوليه معالي وزير التعليم الدكتور محمد العيسى، من جهود ومتابعته مستمرة لمسيرة الجامعة والتميز والإبداع التي يقدمها أبناؤنا الطلاب الذين رفعوا راية المملكة وسمعتها في معظم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض العالمية .

وحصل طلبة جامعة الملك عبدالعزيز على 19 جائزة خاصة من الجمعيات والمؤسسات المانحة وهي جائزة المنظمة الاندونيسية لتشجيع المخترعين والمبتكرين (INNOPA)، وجائزة تايلندا لأفضل اختراع دولي، وجائزة جامعة وارسا – بولندا، وجائزة تايلندا لأفضل اختراع دولي، وجائزة المنظمة الماليزية للعلماء الباحثين (MARS)، وجائزة الجامعة الوطنية للعلوم والتقنية بموسكو – روسيا، وجائزة الجمعية اللبنانية للمبتكرين، وجائزة جمعية تايوان للاختراعات، وجائزة جامعة وارسا – بولندا، وجائزة شركة سولرايفر القابضة - هونج كونج.

وتمكنت الطالبتان أثير محمد نجيم، وسارة عمر بلخي من كلية الهندسة قسم الهندسة الصناعية من الحصول على الجائزة الخاصة الحصرية من وفد هونج كونج تقديم "شركة سولرايفر القابضة، وحصولهما على جائزتين عن إبتكارهما "السلم الكهربائي الآمن" فيما نال إبتكار الطالبة ريف محمد آل منصور من كلية الهندسة "حساس النعاس للسائقين" جائزتين، أما الطالبة تالا طارق الرومي من كلية الهندسة نالت على إبتكارها "الأولوية في المرور" أربع جوائز، فيما حقق إبتكار الطالبة حنين عمر ميمش من كلية الهندسة "الطباخ الآلي الماهر" جائزتين.

ومنح إبتكار الطالب علي خالد الغامدي من كلية الهندسة "حامل السكاكين الآمن" جائزتين، فما حصل إبتكار الطالبة نجاة نايف العتيبي من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات "لعبة الواقع الافتراضي رام لتنمية ذكاء الطفل" على جائزتين، وحصل إبتكار الطالبة وعد سعد القرني من كلية الهندسة "التحكم بالموقد" جائزتين.

وتقلد طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز 6 ميداليات من معرض سيؤل الدولي للاختراعات SIIF 2017 والمقدمة من الجمعية الكورية لتشجيع الاختراعات على النحو التالي: الميداليات الفضية للطالبة نجاة نايف العتيبي، والطالبة وعد سعد القرني، فيما حصل على الميداليات البرونزية، الطالبة حنين عمر ميمش، والطالبة ريف محمد آل منصور، والطالب علي خالد الغامدي، والطالب ماهر عبدالرحمن الجهني.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب جامعة الملك عبدالعزيز يحصلون علي ميدالية وجائزة من معرض سيؤل للإختراعات طلاب جامعة الملك عبدالعزيز يحصلون علي ميدالية وجائزة من معرض سيؤل للإختراعات



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen