آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

نجاح المتزلجات الروسيات يأتي بعد حصيلة من الإصابات

يفجينيا مدفيديفا تحصد الميدالية الذهبية في بطولة الألعاب الأولمبية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- يفجينيا مدفيديفا تحصد الميدالية الذهبية في بطولة الألعاب الأولمبية

المتزلجة الروسية يفجينيا مدفيديفا
موسكو _ ريتا مهنا

فازّت المتزلجة الروسية يفجينيا مدفيديفا بالفعل مرتين بلقب بطلة العالم، بعدما حصلت على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 قبل عيد ميلادها الثامن عشر في الخريف الماضي. خلال مسابقة في موسكو في أكتوبر/تشرين الأول، وقالت إنها قد تتزلج بزي شخصية كرتونية "بحار القمر". وتعتبر مدفيديفا هي الوجه الحازم للرياضيين الأولمبيين في روسيا فقد جادلت بقوة وبنجاح في اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية في ديسمبر/كانون الأول بشأن جميع الرياضيين الروس الذي لا ينبغي منعهم من دورة الألعاب الأولمبية لعام 2018، بسبب نظام تعاطي المنشطات الذي كانت ترعاه الدولة في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2014 في سوتشي بروسيا.

 ومن المتوقع أن تفوز ميدفيديفا وشريكتها ألينا زاجيتوفا، البالغة من العمر 15 عامًا، باثنتين من الميداليات الثلاث المتاحة في "التزلج الفردي" للسيدات في دورة الألعاب الشتوية، ومن المتوقع أن تحصل روسيا على ميدالية ذهبية في المسابقة . فبعد ما يقرب من ثلاثة عقود من سقوط الاتحاد السوفيتي ، تقدمت المرأة الروسية إلى طليعة رياضة التزلج ،على عكس لاعبي التنس الذين ظهرو بعد الألفية. ويقول مسؤولو التزحلق إن تلك الرياضة تطورت من حيث نضج الأداء واستدامة الصحة.

 وكانت ميدفيديفا الفنانة الناضجة ذات الأداء الفني المبتكر تؤدي في اتساق و تناغم . ولكن في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أثناء عرضها سقطت، وقالت في وقت متأخر "قد يكون سبب سقوطى هو إصابة في قدمي اليمنى ". وتعتبر"ميدفيديفا" هي ثالث متزلجة روسية رفيعة المستوى قد تعطلت حياتها المهنية، بسبب الإصابات أو اضطرابات الأكل، وقد أثارت أقدامها الهشة تساؤلات مستمرة حول ما إذا كان اعتماد روسيا على المتزلجات الشابات الصغيرات اللواتي ينجحن بشكل أفضل مع القفزات الصعبة المطلوبة في "نظام التسجيل" هذه الأيام، وقد تعرض بعض النخبة لفناني الأداء لخطر الإيذاء والخروج من العمل الرياضى في حين لا يزالن مراهقات .

 وحصلت أديلينا سوتنيكوفا في عام 2014 بأول ميدالية ذهبية أولمبية في روسيا للنساء في التزلج الفردي في سن 17 عاما، ، لكنها الأن متأثرة  بالإصابة. وقد تقاعدت "يوليا ليبنيتسكايا"، التي فازت بالميدالية الذهبية في عام 2014 في مسابقة التزحلق على مستوى الفريق، في سن الخامسة عشرة، في أغسطس/آب الماضي، وقالت إنها صارعت مع مرض فقدان الشهية.

 وفي أوائل نوفمبر/تشرين الثاني، فازت "ميدفيديفا" بالكأس في سباق الجائزة الكبرى في اليابان. ولكن بعد عودتها إلى ديارها كشفت أنها كانت بحاجة إلى "مسكنات للألم" في موسكو في أكتوبر/تشرين الأول وأنها كانت تنافس في اليابان مع عظم "مكسور ومتهتك" في قدمها اليمنى.  وإن الإصابات واضطرابات الأكل شائعة في التزلج على الجليد، مما يؤثر على المتزلجين من العديد من البلدان. فـ"غراسي غولد" من الولايات المتحدة ، والتي أنهت المركز الرابع في دورة الألعاب الأولمبية 2014 في التزلج الفردي وفازت بالبرونزية في مسابقة الفريق ، وهي الأن  خارج لعبة التزلج  الفنى  لما وصفته بأنها تزيد "الاكتئاب والقلق واضطراب الأكل" .

فالحاجة إلى الحفاظ على الوزن والقفز ببراعة يضع الكثير من الضغط على الرياضيين الرياضة. وقالت "ميدفيديفا" في اكتوبر/تشرين الأول الماضي "لا استطيع أن أكل ما أريده بعد السادسة مساءً، وسر أي رياضة هو الانضباط ورياضتنا تتطلب الكثير من السيطرة على النفس والأنضباط "، و للأسف هذا صحيح في نظام التحكيم الحالي للتزلج، الذي يتطلب قيمة عددية لكل عدد من القفزات وفي الدوران بالقدم يدور إلى القدم .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يفجينيا مدفيديفا تحصد الميدالية الذهبية في بطولة الألعاب الأولمبية يفجينيا مدفيديفا تحصد الميدالية الذهبية في بطولة الألعاب الأولمبية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen