آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تنوي التخصص في الدراسات الأمنية مستفيدة من التاريخ النضالي لوالدها

زهوة عرفات تنال شهادتها في العلاقات الدولية وتتخصص بالدراسات الأمنية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- زهوة عرفات تنال شهادتها في العلاقات الدولية وتتخصص بالدراسات الأمنية

زهوة عرفات
فاليتا _ اليمن اليوم

 احتفت السيدة سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بحصول كريمتها زهوة على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية والفلسفة من كلية الآداب في جامعة مالطا, وذلك بعد سنوات من الدراسة والاجتهاد, حرصت خلالها زهوة على الانكباب على دراستها التي كانت سبباَ في الثناء المتواصل من أساتذتها على جديتها في الحصول على مرتبة عالية في دراستها. وقد بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس بباقة من الزهور لتهنئة زهوة على نجاحها، كما أرسل تهنئة رسمية على تفوقها، واتصل مهنئون من مختلف عواصم العالم من رفاق القائد الفقيد لتهنئة السيدة سهى وكريمتها بالنجاح، وفقا لما ذكرته الوكالة الرسمية.

زهوة عرفات تنال شهادتها في العلاقات الدولية وتتخصص بالدراسات الأمنيةوقالت السيدة سهى عرفات إن زهوة ستتابع دراستها في إحدى الجامعات الفرنسية للتخصص في الدراسات الأمنية. وكانت زهوة على الدوام حريصة على معرفة كل شيء يتعلق بمسيرة والدها النضالية، وهو الأمر الذي أكسبها قدرة على التحليل والمعرفة فاقت نظرائها في الجامعة.

زهوة عرفات تنال شهادتها في العلاقات الدولية وتتخصص بالدراسات الأمنيةوألقت زهوة عرفات كلمة شكرت فيها مدير وطاقم المدرسة على الجهود التي بذلوها طوال دراستها، وذكرت في كلمتها: "إن هذا اليوم هو يوم تاريخي وبداية رحلة جديدة في حياتها، وهي مناسبة سعيدة ممزوجة بالألم لعدم وجود والدي بجواري، ومع أنه ليس موجود معنا في هذا اليوم، لكنني أحس بوجوده معي اليوم وفي كل يوم، وستبقى الأب الحنون ليس لي فقط وإنما لكل اطفال فلسطين الذين هم بحاجتك اليوم أكثر مما سبق".

زهوة عرفات تنال شهادتها في العلاقات الدولية وتتخصص بالدراسات الأمنيةكما تحدثت زهوة عن مراحل حياتها منذ كانت طفلة في غزة، ثم حياتها في فرنسا وتونس وأخيرا في مالطا حيث تخرجت. ووجهت زهوة رسالة إلى زملائها قائلة إن المستقبل مليء بالعقبات التي ورثناها، فهناك المجاعات في أفريقيا وحروب في كل مكان تؤدي إلى ملايين من اللاجئين. كما أننا نشهد أزمة اقتصادية عالمية تؤدي إلى المزيد من الفقر وجشع الإنسان يعمي انسانيته.

زهوة عرفات تنال شهادتها في العلاقات الدولية وتتخصص بالدراسات الأمنيةكما تطرقت إلى المأساة الحقيقية التي يعاني منها الفلسطينيين يوميا وتزداد حدتها هذه الأيام بوجود أكثر من خمسة آلاف معتقل فلسطيني لدفاعهم عن حريتهم للعيش في دولة فلسطينية مع القدس الشريف عاصمة لها وعودة اللاجئين بعد 65 عاما من التشرد والمعاناة. وأكدت زهوة على وجود مئات الأطفال وراء القضبان مما يمنعهم  من الحق في إكمال تعليمهم. وختمت زهوة كلمتها بالتأكيد على إنهاء الظلم والمعاناة الذي تنبذه كافة القيم الإنسانية والثقافات والحضارات العالمية.

زهوة عرفات تنال شهادتها في العلاقات الدولية وتتخصص بالدراسات الأمنيةوباركت ريموندا الطويل جدة زهوة لها تخرجها وقالت في منشور  عبر صفحتها الشخصية "فيسبوك" :" وكل الحب والتهاني القلبية نقدمها لزهوة ياسر عرفات التي نجحت اليوم في الحصول على شهادة البكالوريوس من جامعة مالطا العريقة، تهانينا للحفيدة زهوة ولوالدتها سهى التي ذرفت دموع الفرح لنجاح زهوة، والألم العميق والحزن لفقدان الوالد بتلك اللحظة بكت. سهى بصمت وحزن. ويُذكر أن زهوة مواليد 1995، وهي الابنة الوحيدة للزعيم الراحل عرفات وتعيش حاليا مع والدتها سهى الطويل الشهيرة بسهى عرفات في مالطة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زهوة عرفات تنال شهادتها في العلاقات الدولية وتتخصص بالدراسات الأمنية زهوة عرفات تنال شهادتها في العلاقات الدولية وتتخصص بالدراسات الأمنية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen