آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

كشّفت شركة "آبل" عنهما الاثنين الماضي

إليك مُقارنة بين مواصفات "آيباد إير" و"آيباد برو"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- إليك مُقارنة بين مواصفات "آيباد إير" و"آيباد برو"

جهاز "آيباد إير"
واشنطن ـ يوسف مكي

كّشفت عملاقة التكنولوجية الأميركية "آبل"، عن اثنين من أجهزة "آيباد" الجديدة، الاثنين، الأول "آيباد إير" 10.5 بوصة، والثاني "آيباد ميني"، ويبدأ سعر آيباد إير من 499 دولار، ويدعم ملحقات "آبل" مثل القلم  ولوحة المفاتيح الذكية، كما يعمل بنفس المعالج "A12 Bionic"، الذي تعمل به هواتف "آيفون" الأخيرة.

وتحاول "آبل" تقديم نفس مميزات جهاز "آيباد برو" غالي السعر في أجهزة أخرى أقل تكلفة من "آيباد"، وإليك مقارنة بين جهاز "آيباد إير" الجديد 10.5 بوصة وآيباد برو 11 بوصة.

أقرأ أيضا:

شركة آبل تكشف مميزات هواتفها الجديدة لعام 2019

- الحجم الوزن
يصل طول "آيباد برو" إلى 9.74 بوصة، وعرض 7.02 بوصة، وسمك 0.23 بوصة، أما "آيباد إير"، فيبلغ طوله 9.8 بوصة وعرض 6.8 بوصة، وسمك 0.24بوصة ، وبالتالي يعتبر جهاز "آيباد إير" أطول قليلًا وأقل عرضًا وأكبر سمكًا من جهاز "آيباد برو"، ويتساوى وزن الجهازين تقريبًا، حيث يزن "آيباد برو"، 1.03 رطلًا، أما "آيباد إير" فيزن رطلًا واحدًا.

- الشاشة
يتمتع "آيباد برو" بشاشة أكبر بفضل الإطار الضيق، أما حجم الجهاز ككل فيتساوى مع حجم "آيباد إير"، ومن أهم الفوارق في تقنية الشاشة في الجهازين، أن "آيباد إير" لا تدعم شاشته تقنية "بروموشن"، وهي الميزة التي قدمتها "آبل" لأول مرة في "آيباد برو" في 2017، والتي تعزز معدل تحديث الشاشة، ما يجعلها أكثر مرونة واستجابة، ويتشابه الجهازان في وجود شاشة ملونة عريضة تدعم تقنية "ترو تون" الخاصة بآبل، والتي تساعد في توازن اللون الأبيض في الشاشة والتكيف مع الإضاءة في بيئة المستخدم المحيطة، وتأتي كلا الشاشتين بدقة تبلغ 264 بكسل لكل بوصة.

- الأداء
يعمل آيباد إير بمعالج "A12 Bionic" ومحرك "Neural Engine"، وهي نفس مجموعة الشرائح التي تعمل بها هواتف آيفون الحديثة، التي كشفت عنها آبل في سبتمبر/ أيلول الماضي، ويعتبر هذا المعالج كافيًا بحيث يمكن لـ"آيباد إير" تشغيل تطبيقات الواقع المُعزز والألعاب وبرامج تحرير الصور بسهولة، ويعمل جهاز "آيباد برو" بمعالج "A12X Bionic"، المصمم للأجهزة اللوحية القوية، وتجعل هذه الطاقة الإضافية الجهاز اللوحي أكثر قدرة على القيام بالمهام القوية المرتبطة بالعمل مثل إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد.

- قلم "آبل" ولوحة المفاتيح الذكية
يأتي "آيباد إير" الجديد متوافقًا مع الجيل الأول من قلم آبل، بينما يعمل "آيباد برو" مع الجيل الثاني من القلم، ويتميز الجيل الثاني من "قلم آبل" بتصميم مدمج ودعم ميزة النقر المزدوج، والتي تجعل تبديل الأدوات أكثر سهولة، ويتوافق "آيباد إير" مع لوحة المفاتيح الذكية التي تتصل بالجهاز اللوحي من خلال منفذ التوصيل الذكي، بينما يعمل "آيباد إير" مع لوحة المفاتيح الذكية القياسية، وليس لوحة مفاتيح "فوليو" التي تغطي الجزء الأمامي والخلفي من "آيباد" عند إغلاقه.

- الكاميرا
يتميز "آيباد برو" بكاميرا أكثر قوة عن تلك الموجودة في "آيباد إير"، حيث يضم آيباد برو كاميرا خلفية بجودة 12 ميغا بكسل مع فتحة 1.8 و"فلاش ليد ترو تون"، والذي يساعد على إضاءة المشهد بالتساوي، كما يدعم التقاط الألوان على نطاق واسع، بينما يضم "آيباد إير" كاميرا خلفية بجودة 8 ميغا بكسل مع فتحة عدسة 2.5.

ويأتي "آيباد إير" مع كاميرا أمامية قياسية بدقة 7 ميغا بكسل، أما "آيباد برو" فيتميز بكاميرا أمامية 7 ميغا بكسل، تدعم تقنية التعرف على الوجه ولقطات البورتريه.

- الأصالة
يحظى "آيباد إير" بالزر الرئيسي "Touch ID" ما يعني إمكانية فتح الجهاز والتصديق على مشتريات "آبل باي"، من خلال تمرير إصبعك على مستشعر البصمة، أما "آيباد برو" فيتضمن نظام التعرف على الوجه "Face ID"، الذي طرحته آبل لأول مرة في "آيفون إكس"، ما يساعد في فتح الجهاز بمجرد النظر إليه.

- السعر
يبدأ سعر "آيباد إير"  64 غيغا بايت مع واي فاي فقط من 499 دولار، أما موديل 256 غيغا بايت فيأتي بسعر 649 دولار، ويبدأ سعر الطراز الخلوي بنفس خيارات التخزين بأسعار 629 دولار و779 دولار على التوالي.

ويبدأ سعر "آيباد برو" 64 غيغا بايت للتخزين مع واي فاي فقط بسعر 799 دولار، أما آيباد برو بسعة 256 غيغا بايت فيأتي بسعر 949 دولار، أما "آيباد برو" بسعة 512 غيغا بايت فيأتي بسعر 1.149 دولار، أما آيباد برو بسعة 1 تيرا بايت فيأتي بسعر 1.549 دولار، وعند إضافة شريحة خلوية تصبح الأسعار 949 دولار لموديل 4 غيغا بايت، و1099 دولار لموديل 256 غيغا بايت، و1299 دولار لموديل 512 غيغا بايت، و199 دولار لموديل 1 تيرا بايت.

قد يهمك أيضًا:

"آبل" تُفاجئ الجميع بتحديثات رئيسية لجهاز "آيباد إير"

"آبل" تُفكِّر في إلغاء "زر الغفوة" لارتباطه بآثار ضارّة على الصحّة

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك مُقارنة بين مواصفات آيباد إير وآيباد برو إليك مُقارنة بين مواصفات آيباد إير وآيباد برو



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen