آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

إذا تم شراؤه مباشرة من "آبل" أو متاجر إلكترونيات معينة

الكشف عن أرخص أماكن لبيع "آي فون 8" الجديد حول العالم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الكشف عن أرخص أماكن لبيع "آي فون 8" الجديد حول العالم

هاتف "آي فون 8"
واشنطن ـ رولا عيسى

يمكن لراغبي شراء هاتف "آي فون 8" الجديد، الحصول عليه بأرخص طريقة، حسبما نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، في تقرير لها، بشأن أسعار منتج "آبل" الجديد وكيف يتم شرائه بأسعار منخفضة عن ثمنه الباهظ. ويلزم لشراء هاتف "آي فون 8" ، الحجز المسبق، حيث يتكلف ثمنه 699 دولار أميركي وذلك للهاتف ذو سعة 64 غيغا بايت، إذا تم شرائه مباشرة من شركة "آبل" أو من متجر للإلكترونيات مثل "كوريس" أو "جون لويس".

قالت الصحيفة البريطانية إن الأوروبيين اعتادوا على شراء منتجات شركة "آبل" بأغلى الأسعار، خاصة في بريطانيا وهنغاريا، على عكس دول أخرى، ما أثار حنق مواطني هذه الدول إزاء "آبل" التي أطلقت أخيرا "آي فون 8" و"8 بلس" و"آي فون X".  وبإمكان عشاق آي فون أن يقتنوا الهاتف الجديد بسعر أرخص في دول مثل الولايات المتحدة الأميركية والصين، حيث يباع "آي فون X" بـ750 و770 دولارا على التوالي. مع العلم أن سعره في أميركا لا يشمل الضريبة، التي تختلف من ولاية إلى أخرى. ومن بين الدول الأخرى التي تعرض "آي فون X" بسعر أرخص مقارنة بغيرها من البلدان، نجد كندا وهونغ كونغ والإمارات العربية المتحدة.

وتعد دولة الإمارات البلد العربي الوحيد، الذي يضم متاجر لشركة "آبل" الأميركية، وذلك في العاصمة أبوظبي ودبي. وكشفت "آبل" عن "آي فون X" بتصميم مختلف عن أجهزتها السابقة، إذ يعتمد على شاشة عالية الدقة تشغل تقريبا كافة الواجهة الأمامية للجهاز، وهي تعتمد تقنية OLED وبقياس 5.8 إنش. كما يعتمد الهاتف الجديد على خلفية زجاجية تتيح ميزة الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى كاميرا متطورة بتقنية "True Depth" للتعرف على وجه المستخدم لفك قفل الهاتف وإنجاز عمليات الدفع الإلكتروني.

حتى لو كان اهتمامك الرئيسي هو عدم الحفاظ على السعر منخفض قدر الإمكان، فإن الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للحصول على "آي فون" الجديد لا يزال لشرائه صراحة من "آبل" ومن ثم الحصول على شريحة تحمل أفضل خليط من دقائق، رسائل نصية وانترنت تناسب احتياجاتك. كل ذلك بسبب ما بدر من ضجة بسبب سعر هاتف "آي فون X" الجديد،  إذ إن ثمنه في المملكة المتحدة يبدأ من 1320 دولاراً أميركياً، وهو سعر غير مسبوق من الشركة العملاقة المُصنّعة للهاتف.

 وأغضبت شركة "آبل" معجبيها في المملكة المتحدة بهذا السعر المرتفع، والذي يزيد بمبلغ 322 دولاراً أميركياً أو 32% عن سعره في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يبدأ سعره من 999 دولاراً أميركياً نظير النسخة المزوّدة بذاكرة تبلغ 64 غيغابايت، بحسب صحيفة Telegraph البريطانية. ولكن البريطانيين ليسوا الأكثر تضرراً من تغير أسعار منتجات "آبل" حول العالم، بحسب ما تشير إليه بيانات جمعها موقع CupoNation لصالح Telegraph.

ويعتاد المستخدمون في أوروبا دفع مبالغ أعلى نظير هواتف "آبل" ممن هم بأنحاء المحيط الأطلسي، ولن يغير "آي فون X" ما جرت عليه الأمور. فأغلى مكان يمكن شراء الهاتف الجديد منه هو المجر، حيث يبلغ ثمنه هناك ما يعادل 1466 دولاراً أميركياً، أي إن الهاتف هناك يزيد ثمنه عمّا هو عليه في الولايات المتحدة بنسبة 47%.

وفي السنة الأخيرة، تراجع سعر الجنيه الإسترليني، وهو ما يعني أن المملكة المتحدة لم تعد بين أرخص الأماكن التي يمكن بها شراء "آي فون". فيتحتّم إذاً على الباحثين عن صفقة جيدة لشراء "آي فون X" النظر إلى الولايات المتحدة، أو اليابان، أو كندا، أو هونغ كونغ، أو الإمارات العربية المتحدة، حيث يبلغ هناك سعره 4100 درهم أي 1116 دولاراً.

وكانت شركة "آبل" تعلّق آمالها في النمو على اقتحام الأسواق الهندية والصينية، ولكن لا يبدو أنها وضعت سعر جهازها الرئيسي الجديد ليعكس طموحاتها، حيث إن البلدين بين أغلى الأماكن التي يمكن بها شراء الهاتف؛ إذ يبلغ ثمنه في الهند ما يعادل 1386 دولاراً أميركياً وفي الصين يبلغ ثمنه 1282 دولاراً أميركياً. وتتأثر تلك الفروق بعدد من العوامل، بما فيها أسعار صرف العملات الأجنبية، وضرائب المبيعات المحلية، وتكاليف التشغيل داخل البلد. ولم تعلن الشركة حتى الآن أسعارها في كل سوق على حدة، وجدير بالذكر أنها لم تعلن أيضاً سعراً للهاتف في البرازيل، والتي قيل في مايو/أيار الماضي إنها ستكون أغلى مكان لشراء هاتف آي فون في العالم.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن أرخص أماكن لبيع آي فون 8 الجديد حول العالم الكشف عن أرخص أماكن لبيع آي فون 8 الجديد حول العالم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen