آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

ثلثا عمليات الاختراق في 2016 نتيجة سرقة بيانات من الحسابات

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ثلثا عمليات الاختراق في 2016 نتيجة سرقة بيانات من الحسابات

شركة "بالو ألتو نتوركس"
الرباط _ اليمن اليوم

أعلنت شركة "بالو ألتو نتوركس" Palo Alto Networks، عن تحديث منصتها الأمنية للجيل القادم، والتي قالت إنها "توفر للعملاء من المؤسسات القدرة على منع سرقة وسوء استعمال بيانات الحسابات".

وأشارت الشركة الأميركية المتخصصة في مجال أمن الشبكات والمؤسسات إلى أن سوء استعمال بيانات الحسابات يعد إحدى الطرق الأكثر شيوعاً التي يستعين بها قراصنة الإنترنت لإخضاع المؤسسات، وللمناورة داخل شبكة المؤسسة بهدف سرقة الأصول القيمة.

وأضافت "بالو ألتو نتوركس" أن "عمليات الاختراق تتضمن عادةً سرقة كلمة السر في إحدى مراحل دورة حياة الهجمات، واستناداً على نتائج تقرير فيريزون لحوادث اختراق البيانات DBIR 2016، فإن ثلثي عمليات الاختراق تقريباً التي تم تحليلها جاءت نتيجة سرقة جزء من بيانات الحسابات".

ولأن الغالبية العظمى من المؤسسات لا تزال تستخدم بيانات حسابات قائمة على مبدأ كلمة المرور البسيطة كوسيلة رئيسية لتمكين وصول المستخدم إلى الأنظمة، تقول الشركة إنه عادةً ما يكون من الأسهل على المهاجم القيام بسرقة كلمات السر عوضًا عن إيجاد طريقة لاختراق أو لإيجاد ثغرة أمنية في النظام، أو النجاح بتجاوز تقنيات الفحص والكشف عن البرامج الخبيثة والحماية من التهديدات.

ومن جهةٍ أخرى، أشارت "بالو ألتو نتوركس" إلى أن "الطرق والأساليب التقليدية لوقف عمليات الاحتيال وسرقة بيانات الحسابات أصبحت بدائية ويدوية ومحدودة، وتعتمد في المقام الأول على ثقافة الموظفين، وعلى تصنيف الموقع كمشبوه في عمليات الاحتيال. وإذا فشلت المنتجات الأمنية التي تستخدمها المؤسسة في الكشف عن أحد المواقع المشبوهة الجديدة، فإن السبيل الوحيد المتبقي أمامها يتمثل في عدم دخول المستخدم إلى الموقع واستخدام بياناته الخاصة فيه".

وعلاوةً على ذلك، ترى الشركة أنه لا تزال المنهجيات الأمنية القائمة على كلمة المرور فقط من أجل اجتياز عملية المصادقة شائعة جداً، وذلك بسبب التعقيدات التقليدية المرافقة لتنفيذ عمليات المصادقة متعددة العوامل، ما يعرض الكثير من التطبيقات لسوء استعمال بيانات الحسابات فيها من قبل المهاجمين للوصول إليها.

وقامت شركة بالو ألتو نتووركس بطرح حل متعدد الطرق قالت إنه "الأول من نوعه على مستوى هذه الصناعة. وفضلًا عن كونه قابلاً للتحديث والتطوير والأتمتة، فقد تم تصميمه بهدف منع الهجمات القائمة على بيانات الحسابات".

ووفقًا للشركة، فإن من شأن هذه القدرات الجديدة، المدرجة ضمن الجيل القادم من حلول جدران الحماية التي تطرحها، منع سرقة وسوء استعمال بيانات الحسابات المسروقة، وتعزيز آلية الحماية من البرمجيات الخبيثة، ومنع التهديدات، وحماية وظائف تمكين التطبيقات، والكثير غيرها من المزايا المتقدمة التي تم تطويرها من أجل توسيع نطاق قدرة المؤسسات من العملاء على منع عمليات الاختراق الالكترونية عبر الإنترنت.

ومن بين أكثر من 70 ميزة جديدة، تم إدراجها ضمن قدرات الجيل القادم من المنصة الأمنية كجزء من حلول PAN-OS 8.0، تقول "بالو ألتو نتوركس" إن ميزة منع سرقة بيانات الحسابات تعد من أبرزها.

ومن جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المنتجات لدى شركة بالو ألتو نتووركس، لي كلاريتش: "غالباً ما شهدنا تصدّر عمليات سرقة بيانات الحسابات للعناوين الرئيسية، وذلك باعتبارها من الطرق الرئيسية التي يلجأ إليها قراصنة الإنترنت للوصول إلى الشبكات، والنظم والأصول. وعلى مر السنوات، واجهت المؤسسات صعوبة كبيرة في إيجاد وسيلة فعالة وقابلة للتحديث والتطوير لمواجهة هذا التحدي".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلثا عمليات الاختراق في 2016 نتيجة سرقة بيانات من الحسابات ثلثا عمليات الاختراق في 2016 نتيجة سرقة بيانات من الحسابات



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen