آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

"نورتن" تؤكد أن المستخدمين في الإمارات يسمحون للمخترقين بالتسلل

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "نورتن" تؤكد أن المستخدمين في الإمارات يسمحون للمخترقين بالتسلل

شركة سيمانتك
أبوظبي – اليمن اليوم

كشفت نتائج البحث الصادر عن نورتن التابعة لشركة سيمانتك أن ثلث المستهلكين في دولة الإمارات يملكون أجهزة منزلية ذكية وترى الغالبية العظمى منهم (86%) أن هذه الأجهزة تجعل حياتهم أكثر سهولة، إلا أنه في الوقت الذي يرحبون فيه بهذه الأجهزة المتصلة بالإنترنت مثل منظمات الحرارة والتلفاز ومنصات ألعاب الفيديو وأجهزة مراقبة الأطفال، فإن التراخي والإهمال في اعتماد إجراءات تأمين هذه الأجهزة، يجعلهم مكشوفين للمخترقين دائمي البحث عن الثغرات.

وأوضحت دراسة سيمانتك الأخيرة أن أجهزة إنترنت الأشياء غير المؤمنة تتعرض للهجوم في خلال دقيقتين من اتصالها بالإنترنت، وبحسب تقرير نورتن لإحصاءات الأمن السيبراني، والذي أجرته على نحو 21 ألف مستهلك عالمياً، بما فيهم 883 شخصًا في دولة الإمارات، بدأ المستخدمين في الإحساس أن بمجرد شراء جهاز قابل للاتصال بالإنترنت فإنهم يفتحون بابًا جديدًا للهجوم عليهم في منازلهم من قبل المخترقين.

وقال 1 من كل اثنين (50%) من المشاركين إنهم يعلمون أن تصاعد شهرة أجهزة المنزل الذكية والاعتماد بصورة متزايدة عليها سيجعلها هدفًا جديدا للمخترقين، في حين يؤمن أكثر من نصف المشاركين (55%) بأن فرصة تسلسل شخص إلى أحد أجهزتهم الذكية أكبر من فرصة التسلل إلى المنازلهم. كما يؤمن 64% أن أجهزتهم المتصلة بالإنترنت تتيح للمخترقين طرقًا جديدة لسرقة هوياتهم ومعلوماتهم الشخصية.

ورغم معرفتهم بالأخطار الأمنية التي تشكلها الأجهزة المتصلة بالإنترنت مازالت نقاط الضعف في هذه الأجهزة والعادات الأمنية لدى المستخدمين تعمل على زيادة قدرة المخترقين. وقد قال واحد من كل 10 مستخدمين في دولة الإمارات إنه لا يملك أي من وسائل الحماية لأجهزته الذكية، كما اعترف واحد من كل 6 أشخاص (18%) بأن شبكات الواي فاي الخاصة بهم غير محمية بكلمة سر. وكذلك لم يقم واحد من كل 5 أشخاص (19%) بتغيير كلمات السر سابقة الضبط على أجهزتهم عند شرائها وإعداد اتصال واي فاي.

وقال ما يقرب من نصف المشاركين (49%) إنهم لا يعرفون كيفية تأمين الاتصال بشبكات واي فاي في المنزل، وأكثر من النصف لا يعرفون كيفية تحديث برامجهم (70%). ويرى أكثر من نصف المشاركين (58%) أنه لايوجد أعداد كافية من مستخدمي أجهزة المنزل الذكية حتى تصبح مستهدفة من قبل المخترقين. وقال أكثر من ثلثي المشاركين (68%) إنهم توقعوا أخذ معايير الأمان في الاعتبار عند تصميم الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت، ومع ذلك وجد باحثو سيمانتك ثغرات أمنية في 50 جهازًا منزليًا ذكيًا، من أجهزة ضبط الحرارة إلى مراكز التحكم الذكية، ما يجعل الأجهزة هدفًا سهلًا للمخترقين.

ولجعل الشبكة المنزلية أكثر أماناً، تنصح سيمانتك بالاطلاع على مراجعات الأجهزة الذكية وقدراتها الأمنية والمقارنة بينها قبل الشراء. وبتغيير كلمة السر سابقة الإعداد الخاصة بجهاز توزيع الشبكة Router عند شرائه بالإضافة إلى الأجهزة المتصلة بالشبكة المنزلية، والأكثر أهمية من ذلك، استخدام كلمات سر مميزة وقوية لجهاز الراوتر والأجهزة المتصلة بشبكة واي فاي.

وتوصي الشركة أيضاً باستخدام نظام تشفير قوي عند إعداد الدخول إلى شبكة واي فاي WPA. كما توصي بتعطيل الخدمات أو الخيارات التي لن يتم استخدامها. وبتعديل إعدادات الخصوصية والأمان في الأجهزة الذكية بحسب احتياجات المستخدم، والاستغناء عن سابقة الإعداد. وبإغلاق أو تعطيل اتصال الأجهزة الذكية والشبكة المنزلية عند عدم استخدامها.

ويجب مراجعة إعدادات التعرف على الصوت والأوامر الخاصة به، وتغييرها باستمرار بحسب الحاجة لتجنب خطر التعدي على خصوصية المستخدم. كما يجب تعطيل ميزة الربط والتشغيل لكل الأجهزة (UPnP) إلا في حالة الحاجة القصوى لها.

ويجب الاعتماد بشكل أكبر على الاتصال بالشبكة عن طريق الكابل بدلاً من اتصال واي فاي. ومتابعة تحديثات وترقيعات برامج تشغيل الأجهزة على الموقع الرسمي للشركة المصنعة. ويجب توخي الحذر عند مشاركة المعلومات الحساسة، مثل كلمة السر الخاصة بشبكة واي فاي مع الآخرين، ويجب إنشاء شبكة منفصلة خاصة بالضيوف. ويجب الابتعاد عن استخدام اسمك الحقيقي كاسم مستخدم عند تسمية شبكة واي فاي. بالإضافة إلى الاطلاع على الكلفة غير المعلنة في الخدمات والمنتجات المجانية. واستخدم برامج حماية في حال توافرها.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نورتن تؤكد أن المستخدمين في الإمارات يسمحون للمخترقين بالتسلل نورتن تؤكد أن المستخدمين في الإمارات يسمحون للمخترقين بالتسلل



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen