آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

5 خطوات مهمة يجب القيام بها قبل بيع الهاتف الذكي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- 5 خطوات مهمة يجب القيام بها قبل بيع الهاتف الذكي

الهاتف الذكي
واشنطن- اليمن اليوم

إذا كنت ترغب في بيع هاتفك الذكي، والحصول على هاتف أحدث، فربما تكون هذه خطوة جيدة لتوفير بعض الأموال، لكن يجب عليك في البداية أن تقوم بخطوات ضرورية، فهاتفك الذكي يتضمن حياتك كاملة، مثل الصور، ورسائل البريد الإلكتروني، وسجل المكالمات، والموسيقى، والفيديوهات، وسجلات التصفح، والحسابات الشخصية، وغيرها من البيانات المهمة.
وإليك خمسة خطوات مهمة يجب القيام بها قبل بيع الهاتف الذكي:
 
-         احتفظ بنسخة احتياطية من بياناتك
الكثير من البيانات التي احتفظت بها لأشهر أو لسنوات، على هاتفك الذكي القديم، ستكون ضرورية جداً لك، وبالتالي التخلص منها مباشرة قد لا يكون خطوة موفقة، لذا من المهم أن تحتفظ بنسخة احتياطية من بيانات القديمة، بالاعتماد على بعض الخدمات السحابية، أو بالطريقة التي تفضلها.
ومن الممكم أن تكون خدمة صور "غوغل" أحد الخيارات الفعالة للاحتفاظ بصورك، وكذلك يُمكنك استخدام "غوغل درايف" لأخد نسخة من بياناتك المهمة. ويمكن لمستخدمي "أندرويد" الاعتماد على حساب "غوغل" لإجراء عملية النسخ الاحتياطي بكل سهولة، بما في ذلك جهات الاتصال والتقويم، أما إن كنت من مستخدم "آي فون"، فلا تنسى الاحتفاظ بنسخة احتياطية عبر حسابك في "آي كلاود".
 
-         تشفير ومسح البيانات
 
بعد أن تتأكد من إجراء عمليات النسخ الاحتياطي بطريقة صحيحة، يأتي الدور على حذف بياناتك من الهاتف، بما في ذلك بيانات حساباتك على التطبيقات، لكن قبل القيام بذلك يُفضل إجراء تشفير كامل للهاتف من داخل الإعدادات، بحيث يحتاج أي شخص إلى كلمة مرور للوصول إلى بياناته القديمة. وبعد الانتهاء من التشفير، امسح بياناتك ومعلوماتك، عبر إجراء إعادة تعيين بيانات المصنع، أو يُمكنك قبل ذلك حذف الملفات المهمة يدويًا ومن ثم إجراء إعادة تعيين.
 
-         أزل بطاقة التخزين الخارجية
 
إذا كان هاتفك الذكي يدعم إدراج بطاقة تخزين خارجية، من نوع "مايكرو إس دي"، فسيكون من الجيد أيضًا الاعتماد عليها للاحتفاظ بنسخة من بياناتك، لكن قبل أن تبيع الهاتف يجب أن تتأكد أنك نزعت البطاقة من الهاتف، فبعض المستخدمين يقومون بإدراج البطاقة عند شراء الهاتف، لكنهم لا يعتمدون عليها، وبالتالي قد لا يتذكرون وجودها.
أما إذا كنت ترغب في بيع البطاقة مع الهاتف، فلا تنسى تشفير البطاقة، ومن ثم حذف الملفات المخزنة عليها، ولا تنس بالطبع إزالة شريحة الاتصال من الهاتف.
 
-         انسخ بيانات وهمية
 
بعض الأشخاص لديهم مخاوف متزايدة من إمكانية الوصول إلى صورهم، أو معلوماتهم السابقة على الهاتف، لذا لا يثقون فقط في عميلة حذف البيانات التقليدية، ومن ثم إعادة ضبط المصنع، ويُمكن لهؤلاء المستخدمين القيام بخطوة إضافية، وهي نسخ مجموعة ضخمة من البيانات الوهمية (يعض الأفلام السينمائية قد تفي بالغرض)، وذلك لتعبئة سعة التخزين الداخلية للهاتف، إضافة إلى ربط الجهاز بحساب وهمي، ومن ثم القيام بإعادة ضبط المصنع مرة أخرى، وهي طريقة فعالة لتقليل احتمالية استرجاع أي من بياناتك السابقة.
 
-         تنظيف الهاتف من الخارج
 
حتى تحقق استفادة أكبر من الهاتف أثناء عملية البيع، يُنصح أن تجري تنظيفًا كاملاً للهاتف، إضافة إلى إزالة بصمات الأصابع من الشاشة، ومحاولة التقليل من العيوب الظاهرية. ويُمكن استبدال واق الشاشة بآخر جديد، حتى يبدو الهاتف بشكل أفضل قبل بيعه، أما إذا كنت من الأشخاص المحافظين، فهذا يعني أنك لا زلت تحتفظ بصندوق الهاتف وبعض ملحقاته الأخرى، مثل الشاحن والسماعات، حتى لو لم تكن الأصلية (لكن عليك إخبار المشتري بذلك)، ويمكنك وضعها في الصندوق إلى جانب الهاتف، حتى تشجع المشتري بصورة أكبر، كما يُنصح بأن تكون بطارية الهاتف مشحونة بشكل جيد قبل بيع الهاتف الذكي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 خطوات مهمة يجب القيام بها قبل بيع الهاتف الذكي 5 خطوات مهمة يجب القيام بها قبل بيع الهاتف الذكي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen