البنك المركزي يحدد حصة المسافرين من الأموال بـ3000 دولار

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- البنك المركزي يحدد حصة المسافرين من الأموال بـ3000 دولار

البنك المركزي العراقي
بغداد – نجلاء الطائي

قرر اليوم البنك المركزي العراقي، تحديد حصة المسافرين بـ 3 آلاف دولار فقط، وفيما لفت الى إمكانية تقديم المسافر طلبا في حال حاجته لمبلغ أكبر، حذر المصارف وشركات التحويل المالي من التلاعب بالحصص المقررة.

وقال مصدر في البنك المركزي إنه "التزاما بقانون البنك المركزي العراقي والمبادئ التوجيهية لصندوق النقد الدولي والأعراف والممارسات الدولية، فإن البنك المركزي يغطي طلبات المستوردين والمواطنين لأغراض السفر والدراسة والعلاج وغيرها من الحاجات المنصوص عليها في التعليمات، بعملة الدولار؛ ومن هذا المنطلق قرر البنك إجراءات من شأنها أن تساعد في دعم الدينار والسيطرة على الدولار".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "الإجراءات تمثلت بأن يكون سعر بيع الدولار للأغراض أعلاه بمبلغ لا يتجاوز 1200 دينار للدولار الواحد وللبيع النقدي أو الحوالات والاعتمادات المستندية"، مبينا أن " البنك قرر السماح للمسافر بشراء 3000 دولار فقط من المصارف وشركات التحويل المالي".

وبيّن المصدر أنه "في حال حاجة المسافر إلى مبلغ أكثر لتغطية احتياجات ضرورية فإنه يمكنه أن يقدم طلبًا خاصًا موثقًا بما يؤيد الطلب إلى المصارف أو شركات الصيرفة قبل مدة مناسبة لاستحصال الموافقات الأصولية على الطلب".

وأكد المصدر أنه "في حال عدم استجابة المصارف أو شركات التحويل أو الصيرفة إلى طلبات المستوردين أو المواطنين، أو بيعهم للدولار بسعر أعلى مما ورد، أو تأخير أو عرقلة الطلبات؛ سيتخذ البنك المركزي عقوبات صارمة ضدهم".

وكان البنك المركزي يسمح للمسافرين سابقا أن يشتروا من العملة الصعبة نحو 5000 دولار.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- البنك المركزي يحدد حصة المسافرين من الأموال بـ3000 دولار اليمن اليوم- البنك المركزي يحدد حصة المسافرين من الأموال بـ3000 دولار



اليمن اليوم-

قرَّرت الدخول لعالم التمثيل لأول مرَّة من خلال التلفزيون

ريهانا بمعطف ترينتش أخضر وأحذية مموهة في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعادة
فشلت ريهانا في التخفي أثناء تجولها في نيويورك ليلة الإثنين، وذلك لأن ظهور واحد على شاشة التلفزيون كفاية لتصبح معروفًا لدى الجميع. ويبدو أنّ الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا كانت تأمل بأن تتسحب بدون أن يلاحظها أحد أثناء توجهها إلى اجتماع مستحضرات التجميل سيفورا في وقت متأخر من الليل. وقد فضّلت ريهانا أن ترتدي معطف ترينش أخضر ضخم، وأقرنته مع قبعة بيسبول وأحذية تمويه تشبه تلك التي يرتدونها في الجيش. مما لا شك فيه أن نجمة البوب ​​كانت تتطلع إلى إنهاء أعمالها في أسرع وقت ممكن حتى تتمكن من الاندفاع إلى المنزل لتتابع آخر دور تقوم بتمثيله. وقرَّرت ريهانا الدخول إلى عالم التمثيل لأول مرة من خلال التلفزيون، حيث قدَّمت دور ماريون كرين في حلقة ليلة الإثنين من بيتس موتيل. وتقوم بلعب ذلك الدور الشهير الذي لعبته جانيت ليه في عام 1960 في فيلم ألفريد هيتشكوك "سايكو".…
اليمن اليوم- روضة الميهي تتفنن في تصميم مجموعة "سحر الملكات"
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen