أسعار النفط ترتفع بعد الإعلان عن اجتماع للدول المنتجة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أسعار النفط ترتفع بعد الإعلان عن اجتماع للدول المنتجة

أسعار النفط تعاود الارتفاع
سنغافورة - أ.ف.ب

تتجه اسعار النفط الى الارتفاع في آسيا الخميس مدفوعة بالامل في ان يسمح اجتماع للدول الرئيسية المنتجة في نيسان/ابريل، بالتخفيف من العرض المفرط في الاسواق الذي يؤثر على اسعار الذهب الاسود منذ عام ونصف العام.

وكانت قطر اعلنت الاربعاء انها ستستضيف في السابع عشر من نيسان/ابريل اجتماعا لدول اعضاء وغير اعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) من اجل البحث في تجميد الانتاج سعيا لاعادة الاستقرار الى الانتاج ودعم اسعار النفط الخام.

ويأتي هذا الاجتماع بعد توصل اربع دول ابرزها السعودية وروسيا الشهر الماضي، الى اتفاق لتجميد الانتاج عند مستويات كانون الثاني/يناير شرط التزام منتجين آخرين به، سعيا لاعادة الاستقرار للاسواق العالمية.

وقد ساهم الاعلان عن هذا الاتفاق الى حد كبير في تحسين الاسعار التي بلغت ادنى مستوياتها منذ 2003.

وسيكون اجتماع نيسان/ابريل اوسع اذ انه سيعقد بمشاركة 15 دولة تمثل حوالى ثلاثة ارباع العرض العالمي. وقال وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك ان ايران اكدت انها "مستعدة للمشاركة" في اجتماع من هذا النوع.

وادت كل هذه الانباء الى ارتفاع في اسعار النفط.

فحوالى الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش سجل سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود)  تسليم نيسان/ابريل ارتفاعا قدره 65 سنتا ليصل الى 39,11 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.

اما سعر برميل البرنت النفط المرجعي الاوروبي  لبحر الشمال تسليم ايار/مايو، فقد ربح 38 سنتا ليصل الى 40,71 دولارا.

وكان سعر برميل النفط الخفيف سجل ارتفاعا قدره 2,12 دولارا في نيويورك بينما ارتفع سعر برميل البرنت 1,59 دولار في سوق المبادلات في نيويورك.

وقال دانيال آنغ المحلل لدى مجموعة فيليب فيتشرز انه يشكك في امكانية استمرار هذا التوجه الى الارتفاع، مشيرا الى ان التوصل الى اتفاق ليس محسوما.

وصرح آنغ لوكالة فرانس برس ان "اسس السوق النفطية ستبقى ضعيفة ما لم تفعل اوبك والمنتجون الآخرون شيئا ما الشهر المقبل". واضاف "يمكنني القول ان هذا التوجه الى الارتفاع سيبقى محدودا".

ويشير خبراء آخرون الى ان اجتماع الدوحة يتناول تجميد الانتاج عند مستوياته وليس خفض الانتاج الذي سيسمح للاسعار بالارتفاع مجددا.

وخسر الذهب الاسود ستين بالمئة من قيمته منذ منتصف 2014 عندما كان سعر البرميل يبلغ حوالى مئة دولار، وذلك بسبب فائض كبير في الانتاج يعجز الطلب العالمي عن امتصاصه نظرا لتباطؤ الاقتصاد.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- أسعار النفط ترتفع بعد الإعلان عن اجتماع للدول المنتجة اليمن اليوم- أسعار النفط ترتفع بعد الإعلان عن اجتماع للدول المنتجة



اليمن اليوم-

ظهرت في ثوب أسود شفاف مزيَّن بورق الشجر الذهبي

إيما بإطلالة الجميلة والوحش خلال الدعاية لـThe Circle

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- أسعار النفط ترتفع بعد الإعلان عن اجتماع للدول المنتجة اليمن اليوم- أسعار النفط ترتفع بعد الإعلان عن اجتماع للدول المنتجة



GMT 02:25 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

ميس ثائر تفصح عن مجموعة فاخرة من أزياء العيد
اليمن اليوم- ميس ثائر تفصح عن مجموعة فاخرة من أزياء العيد

GMT 01:50 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

تسليط الضوء على مطالب الدول المقاطعة لقطر
اليمن اليوم- تسليط الضوء على مطالب الدول المقاطعة لقطر

GMT 03:22 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

6 نصائح لتتمتعي بمظهر باريسي راقٍ خلال الصيف

GMT 04:53 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون خلال الأسبوع الماضي

GMT 05:22 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي ثاني محطات الوصول إلى مخيم السفاري
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen