وزير الطاقة الجزائري يؤكد اجتماع منتجي النفط سيكون حاسمًا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وزير الطاقة الجزائري يؤكد اجتماع منتجي النفط سيكون حاسمًا

وزير الطاقة الجزائري صالح خيري
الجزائر - واج

أكد وزير الطاقة صالح خبري يوم الاثنين بالجزائر أن اجتماع أعضاء الدول الاعضاء وغير الأعضاء في "أوبك" المزمع عقده الاسبوع القادم بالدوحة سيكون "حاسما" معتبرا أن التوصل الى حل توافقي لتجميد الانتاج سيسمح بتعافي أسعار الخام تدريجيا.

وصرح السيد خبري للصحافة على هامش لقاء حول الوقود أن "لقاء 17 أبريل المقبل يهدف الى الاتفاق على تجميد الانتاج عند مستويات يناير 2016. انه لقاء حاسم اذ أن الاتفاق على تجميد الانتاج سيسمح بتعافي أسعار النفط تدريجيا".

وبحسب الوزير فان أسعار البرميل قد تستقر عند 40 دولار على الاقل في حال ما اذا التزم منتجو النفط -سواء كانوا أعضاء في منظمة أوبك او لا- بابقاء انتاجهم عند مستويات يناير 2016.

وقال في هذا الخصوص "في حال ما التزمت هذه البلدان بعدم رفع انتاجها فان هذا سيعطي مؤشرا قويا للسوق يسمح باستقرار الاسعار عند 40 دولار للبرميل".

وذكر بالمناسبة أن مجرد الاعلان عن انعقاد هذا الاجتماع أدى الى رفع الاسعار تدريجيا فوق عتبة 40 دولار للبرميل.

وأكد أنه في حال تمكن اجتماع الدوحة من التوصل الى اتفاق حول تجميد الانتاج من طرف جميع المنتجين يعد خطوة أولى لتعافي الاسعار الأمر الذي كان غير متوقع قبل أشهر قليلة.

اما بخصوص رد الفعل المنتظر من السوق بخصوص امكانية حصول اتفاق بتجميد الانتاج أكد الوزير انه يجب مراقبة رد الفعل هذا خلال الاشهر الست المقبلة.

وبشأن امكانية تخفيض الانتاج لدعم الاسعار ذكر خبري ان العديد من الدول المنتجة لم تقبل هذا الخيار. 

وقال "ان الدول المنتجة لا تريد خفض الانتاج. سبق وأن طالبنا بتخفيض الانتاج لكن هناك بلدان ترفض ذلك لا سيما دول غير اعضاء في اوبك على راسها روسيا".

غير ان الوزير اعرب عن رغبته في ان يساهم الطلب العالمي في استقرار السوق باللجوء الى فائض العرض لدعم الاسعار.

وردا على سؤال لوأج حول موقف ايران التي ترفض الانخراط في الاتفاق الخاص بتثبيت الانتاج اعتبر خبري ان اجتماع الدوحة هدفه "تقريب" مواقف  الدول المنتجة والتقليل من الخلافات.

واضاف ان الاجتماع يرمي الى "تقريب الرؤى فكل بلد له انشغالات وتبريرات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- وزير الطاقة الجزائري يؤكد اجتماع منتجي النفط سيكون حاسمًا اليمن اليوم- وزير الطاقة الجزائري يؤكد اجتماع منتجي النفط سيكون حاسمًا



اليمن اليوم-

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تبدو رائعة في فستان أنيق من الصوف

نيويورك- مادلين سعاده
تألقت الممثلة كارا ديليفنغن، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد " Valerian and The City of a Thousand Planets"، في لوس أنجلوس، مرتدية فستانًا من الصوف، مع سترة كولارد أنيقة، وتركت شعرها الأشقر القصير ينساب على كتفيها. وحضرت عرض الفيلم، صديقتها العارضة كيندال جينر، التي ارتدت فستانًا من الساتان الملتف حول جسدها، يظهر ساقيها الطويلتين اللافتتين للنظر. وسيعرض الفيلم في دور عرض السينما الأميركية في 21 تموز/يوليو 2017. وفي ليلة الجمعة الماضية، تم وضع كارا في موقف حرج من قبل غراهام نورتون، حيث استضافها في حدث يوم الأنف الأحمر. وغطت الدردشة مع المذيع الساخر مجموعة متنوعة من المواضيع، واحد على وجه الخصوص، انخفض مثل بالون من الرصاص، عندما قرر غراهام تكرار شيء قالته العارضة له وراء الكواليس على انفراد. وقال غراهام للنجمة، "اعتقد أنه من السهل إحراجك"، والتي سألته "لماذا؟" مع نظرة قلقة في عينيها. ورد غراهام، "حسنا…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen