وزير الطاقة الجزائري يؤكد اجتماع منتجي النفط سيكون حاسمًا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وزير الطاقة الجزائري يؤكد اجتماع منتجي النفط سيكون حاسمًا

وزير الطاقة الجزائري صالح خيري
الجزائر - واج

أكد وزير الطاقة صالح خبري يوم الاثنين بالجزائر أن اجتماع أعضاء الدول الاعضاء وغير الأعضاء في "أوبك" المزمع عقده الاسبوع القادم بالدوحة سيكون "حاسما" معتبرا أن التوصل الى حل توافقي لتجميد الانتاج سيسمح بتعافي أسعار الخام تدريجيا.

وصرح السيد خبري للصحافة على هامش لقاء حول الوقود أن "لقاء 17 أبريل المقبل يهدف الى الاتفاق على تجميد الانتاج عند مستويات يناير 2016. انه لقاء حاسم اذ أن الاتفاق على تجميد الانتاج سيسمح بتعافي أسعار النفط تدريجيا".

وبحسب الوزير فان أسعار البرميل قد تستقر عند 40 دولار على الاقل في حال ما اذا التزم منتجو النفط -سواء كانوا أعضاء في منظمة أوبك او لا- بابقاء انتاجهم عند مستويات يناير 2016.

وقال في هذا الخصوص "في حال ما التزمت هذه البلدان بعدم رفع انتاجها فان هذا سيعطي مؤشرا قويا للسوق يسمح باستقرار الاسعار عند 40 دولار للبرميل".

وذكر بالمناسبة أن مجرد الاعلان عن انعقاد هذا الاجتماع أدى الى رفع الاسعار تدريجيا فوق عتبة 40 دولار للبرميل.

وأكد أنه في حال تمكن اجتماع الدوحة من التوصل الى اتفاق حول تجميد الانتاج من طرف جميع المنتجين يعد خطوة أولى لتعافي الاسعار الأمر الذي كان غير متوقع قبل أشهر قليلة.

اما بخصوص رد الفعل المنتظر من السوق بخصوص امكانية حصول اتفاق بتجميد الانتاج أكد الوزير انه يجب مراقبة رد الفعل هذا خلال الاشهر الست المقبلة.

وبشأن امكانية تخفيض الانتاج لدعم الاسعار ذكر خبري ان العديد من الدول المنتجة لم تقبل هذا الخيار. 

وقال "ان الدول المنتجة لا تريد خفض الانتاج. سبق وأن طالبنا بتخفيض الانتاج لكن هناك بلدان ترفض ذلك لا سيما دول غير اعضاء في اوبك على راسها روسيا".

غير ان الوزير اعرب عن رغبته في ان يساهم الطلب العالمي في استقرار السوق باللجوء الى فائض العرض لدعم الاسعار.

وردا على سؤال لوأج حول موقف ايران التي ترفض الانخراط في الاتفاق الخاص بتثبيت الانتاج اعتبر خبري ان اجتماع الدوحة هدفه "تقريب" مواقف  الدول المنتجة والتقليل من الخلافات.

واضاف ان الاجتماع يرمي الى "تقريب الرؤى فكل بلد له انشغالات وتبريرات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- وزير الطاقة الجزائري يؤكد اجتماع منتجي النفط سيكون حاسمًا اليمن اليوم- وزير الطاقة الجزائري يؤكد اجتماع منتجي النفط سيكون حاسمًا



اليمن اليوم-

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول تؤكد أن ابتعادها عن الشمس سرّ نقاء بشرتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني.   وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- وزير الطاقة الجزائري يؤكد اجتماع منتجي النفط سيكون حاسمًا اليمن اليوم- وزير الطاقة الجزائري يؤكد اجتماع منتجي النفط سيكون حاسمًا



GMT 03:22 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

6 نصائح لتتمتعي بمظهر باريسي راقٍ خلال الصيف
اليمن اليوم- 6 نصائح لتتمتعي بمظهر باريسي راقٍ خلال الصيف

GMT 04:53 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

الرئيس ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد
اليمن اليوم- الرئيس ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد

GMT 00:18 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تؤكد أن "كفر دلهاب" أرهقها كثيرًا

GMT 00:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف كائنات غريبة على أعماق سحيقة في أستراليا

GMT 09:23 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا بالمباني المنحوتة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen