مقتل مصور قناة بلقيس اليمنية إثر إصابته في قصف لمليشيا الحوثي جنوب اليمن لافروف يؤكد أن واشنطن تقدم أحدث أنواع الأسلحة لقوات سورية الديمقراطية لافروف يدعو إلى ضبط النفس بعفرين واحترام سيادة الأراضي السورية مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين في قصف لمليشيا الحوثي على منطقة الخيامي بمديرية المعافر بمدينة تعز جنوب اليمن. نجاة نائب وزير الداخلية اليمني ومسؤولين حكوميين وعسكريين من قصف مدفعي للحوثيين استهدف عرض عسكري في معسكر الخيامي بمنطقة المعافر جنوب مدينة تعز، جنوب اليمن. وزير الخارجية اليمني يؤكد أن المباحثات مع لافروف تناولت تطورات الملف اليمني وعددًا من القضايا الإقليمي وزير الخارجية الروسي يعلن أن موسكو تدعم الجهود الإنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني البرلمان العراقي يصادق على إجراء الانتخابات البرلمانية في 12 أيار المقبل مليشيا الحوثي توقف 36 منظمة إغاثية دولية وعربية ومحلية قوات الجيش اليمني، مسنودة بطيران التحالف العربي تسيطر على منطقة الكديحة وقرية المشقر وقرية القوادر غرب النجيبة في محافظة الحديدة غربي اليمن، ومازالت المعارك المستمرة.
أخر الأخبار

السعودية تكشف أن أفراد الميليشيات الحوثية يمارسون الأعمال الحربية بالزي المدني

مجلي يؤكد أن الخلاف القائم بين الحوثي وصالح أثّر إيجاباً في العمليات العسكرية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مجلي يؤكد أن الخلاف القائم بين الحوثي وصالح أثّر إيجاباً في العمليات العسكرية

قوات حرس الحدود السعودي
جنيف ـ اليمن اليوم

أعرب سفير المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبدالعزيز الواصل في كلمة ألقاها أمام الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان أمس عن أسف المملكة على سقوط المدنيين في اليمن، موضحاً أن هذه الأرقام غير دقيقة البتة، مشيراً في رده على عدد الضحايا المدنيين الوارد في تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان إلى أن أفراد الميليشيات الانقلابية يمارسون الأعمال الحربية بالزي المدني، وأن غالبية الضحايا المصنفين على أنهم مدنيون إنما هم من جنود الميليشيات الانقلابية، لكنهم بزي مدني.

وقال الواصل: "انطلاقاً من ثوابتها والتزاماتها الدولية وعلاقتها الوثيقة بالشعب اليمني، تعد المملكة من أكبر الدول المانحة لليمن، وساهمت بشكل كبير في المساعدات الانسانية لرفع معاناة الشعب اليمني الشقيق عبر برامج وشراكات مع الوكالات والمنظمات الدولية والإقليمية الحكومية وغير الحكومية، وكان آخرها تخصيص مبلغ 66 مليون دولار لمحاربة داء الكوليرا، إضافة إلى المساعدات الإنسانية العينية الأخرى"، معرباً عن عميق الأسف على ظهور الكوليرا والحاجة الماسة للغذاء والدواء في بعض مناطق اليمن.

وأشار إلى أن المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون تنتشر فيها الكوليرا وتشتد فيها الحاجة للمساعدات الإنسانية، وذلك نتيجة ممارسات الانقلابيين كنهب المساعدات الإنسانية وتعطيل وعرقلة العمل الانساني وبيع المساعدات الانسانية من أجل تمويل أعمالهم الحربية، مؤكداً ضرورة أن تقوم المنظمات الدولية العاملة في اليمن بدورها للضغط على الانقلابيين لتسهيل العمل الإنساني وإيصال المساعدات لمستحقيها.

من جهته، كشف الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي عن أن الخلاف القائم بين الميليشيات الانقلابية أثر إيجاباً في العمليات العسكرية في اليمن، لافتاً إلى احتمال الحسم العسكري نتيجة هذا الخلاف.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد الخلاف بين المخلوع علي صالح وميليشيات الحوثي في صنعاء تصاعداً مستمراً، وذلك مع مواصلة الحوثيين المساعي للإطاحة بقيادات حزب المؤتمر وتحجيمهم على الصعيدين السياسي والعسكري، فيما تسعى الميليشيات الحوثية إلى انتزاع السلطة بالكامل من يد شريكهم في الانقلاب علي صالح وعزله ومحاصرته عسكرياً وسياسياً.

وأوضح في تصريح إلى "الحياة" أن الخلاف بين ميليشيات الانقلاب مستمر ويشتد يوماً بعد يوم، وكل يوم يشتد التراشق المسلح والاعلامي بين الانقلابيين، والآن نزعت الثقة بين طرفي الانقلاب والمكايدات مستمرة لأن تحالف الانقلاب بني على المصالح فانتهت المصالح وبدأت الاحقاد والضغائن بينهما. وأضاف: سيكون لهذا الخلاف تأثير في العمليات العسكرية ونحن لا نراهن على الخلاف بل نراهن على تحقيق الحسم العسكري من الجيش الوطني أو استجابة الانقلابيين للحوار الوطني في إطار المرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية والقرار الدولي 2216 ومخرجات الحوار الوطني.

وتابع مجلي: هناك تغييرات في استراتيجيات المعركة لمصلحة الجيش الوطني بعد أن أصبحت نسبة المناطق المسيطر عليها من الشرعية 80 في المئة من المساحة الجغرافية للجمهورية اليمنية، كما أن هناك دعماً متواصلاً من دول التحالف العربي للجيش الوطني بقيادة السعودية.

وأكد أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد كثيراً من الانتصارات التي وصفها بـ «الحاسمة» في مختلف الجبهات ضد الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس السابق علي صالح، مشيراً إلى أن انهيار التحالف بين الانقلابيين بات وشيكاً نتيجة صداماتهم التي انتقلت من المنصات الإعلامية إلى الاشتباكات المسلحة.

من جهة أخرى، أفادت وكالة الأنباء العمانية بإطلاق سراح قس هندي خطفه مسلحون في اليمن العام الماضي، ونشرت صورة له بدا فيها بصحة جيدة بعد نقله إلى العاصمة العمانية مسقط. واختطف الأب توم أوزهوناليل في آذار/مارس 2016 عندما هاجم أربعة مسلحين مجهولين داراً للمسنين في مدينة عدن الساحلية بجنوب اليمن، وقتلوا أربع راهبات هنديات وعاملتين يمنيتين وثمانية من نزلاء دار المسنين وحارساً.

وقالت الوكالة إن السلطات العمانية نسقت مع أطراف يمنية لتحديد مكان أوزهوناليل ونقله إلى السلطنة. وأضافت أنه سيعود إلى الهند من دون أن تذكر أي جماعة كانت تحتجزه.

أكد المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقويم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور المنصور، أن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن كانت متوافقة دائماً في هجماتها الجوية مع القانون الدولي الإنساني. وأوضح خلال حديثه في مؤتمر صحافي عقد أمس الثلاثاء في قاعدة الملك سلمان بن عبدالعزيز الجوية في الرياض أن قوات التحالف تراجعت عن استهداف موقع بسبب وجود مدنيين فيه، مبيناً أن ميليشيات الحوثي استولت على مجموعة من المباني المدنية، الأمر الذي جعل استهدافها أمراً مشروعاً، إلا أن قوات التحالف على رغم ذلك راعت أن تكون ضرباتها دقيقة وسليمة، بما يجنب المدنيين والممتلكات المدنية آثاراً قد تترتب على أيٍ من ضرباتها.
--

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلي يؤكد أن الخلاف القائم بين الحوثي وصالح أثّر إيجاباً في العمليات العسكرية مجلي يؤكد أن الخلاف القائم بين الحوثي وصالح أثّر إيجاباً في العمليات العسكرية



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلي يؤكد أن الخلاف القائم بين الحوثي وصالح أثّر إيجاباً في العمليات العسكرية مجلي يؤكد أن الخلاف القائم بين الحوثي وصالح أثّر إيجاباً في العمليات العسكرية



كشفت عن تعرضها لاعتداء جنسي 4 مرات

كيرا نايتلي ببدلة سوداء في مهرجان "سندانس"

واشنطن ـ رولا عيسى
خطفت الممثلة كيرا نايتلي، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالة جذابة على السجادة الحمراء في مهرجان سندانس السينمائي بعد أن كشفت عن تعرضها لاعتداء جنسي أربع مرات خلال المساء. ظهرت الممثلة البالغة من العمر 32 عاما، مرتدية بدلة  سهرة باللون الأسود خلال العرض الأول لفيلمها الأخير "Colette"، يوم السبت، حيث أبدت أول ظهور علني لها منذ الادعاءات. وقالت الممثلة لـ"فاريتي" الأسبوع الماضي: "في حياتي الشخصية، عندما كنت في الحانات، يمكنني أن اتذكر انه تم الاعتداء عليّ أربع مرات بطرق مختلفة. وارتدت كيرا سترة عشاء تقليدية، قميص أبيض بياقة وربطة عنق زادته أناقة، مع بنطلون أسود واسع الساق وكعب أسود لطيف، وكان شعرها الأسود ملموم مع أحمر شفاه زادها جاذبية. نجمة Caribbean the of Pirates The شنت هجوما حادا على صناعة السينما في هوليوود فيما يتعلق بالسلوكيات السيئة تجاه النساء من قبل البعض. وظهرت كيرا مع مخرج الفيلم جون كوبر

GMT 07:45 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

الأكمام أهم ما يميز إطلالات ميلانيا ترامب في الرئاسة
اليمن اليوم- الأكمام أهم ما يميز إطلالات ميلانيا ترامب في الرئاسة

GMT 05:55 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

إعلان أجمل فنادق إسبانيا الشاطئية في 2018
اليمن اليوم- إعلان أجمل فنادق إسبانيا الشاطئية في 2018

GMT 05:28 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

جيم كلارك يقلل السعر المطلوب لبيع منزله في فلوريدا
اليمن اليوم- جيم كلارك يقلل السعر المطلوب لبيع منزله في فلوريدا

GMT 05:04 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أردوغان يستفز الجميع بمواقف مثيرة للجدل
اليمن اليوم- أردوغان يستفز الجميع بمواقف مثيرة للجدل

GMT 02:48 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

رشا نبيل تبيّن أنّ قلبها مليء بالحنين إلى ماسبيرو
اليمن اليوم- رشا نبيل تبيّن أنّ قلبها مليء بالحنين إلى ماسبيرو

GMT 04:08 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

زيادة وقت امتحانات الرياضيات في جامعة أكسفورد
اليمن اليوم- زيادة وقت امتحانات الرياضيات في جامعة أكسفورد

GMT 07:48 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

اهتمام إعلامي بعشيقة كيم يونغ أون في كوريا الجنوبية
اليمن اليوم- اهتمام إعلامي بعشيقة كيم يونغ أون في كوريا الجنوبية

GMT 03:51 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

تجميد الموتى بديل ثوري مثير للجدل لدفن الجثث
اليمن اليوم- تجميد الموتى بديل ثوري مثير للجدل لدفن الجثث

GMT 00:59 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

منى أحمد تُشير إلى طبيعة العلاقة بين الأبراج والأكل
اليمن اليوم- منى أحمد تُشير إلى طبيعة العلاقة بين الأبراج والأكل

GMT 07:51 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

الحياة الأسرية داخل "بورش 911 كاريرا" الرياضية
اليمن اليوم- الحياة الأسرية داخل "بورش 911 كاريرا" الرياضية

GMT 05:43 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

بي إم دبليو الفئة الثانية النموذج للسيارات الذكية
اليمن اليوم- بي إم دبليو الفئة الثانية النموذج للسيارات الذكية

GMT 00:54 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

هيفاء تخرج من سباق الدراما الرمضانية بسبب حفلاتها
اليمن اليوم- هيفاء تخرج من سباق الدراما الرمضانية بسبب حفلاتها

GMT 03:54 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

أصالة تكشف أنّ حصول ابنتها شام على الماجستير "جائزة"

GMT 02:27 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

لورين ميرفي تظهر خطوات الحصول على حياة أكثر تنظيما

GMT 05:17 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

كيم جونز يُنهي ارتباطه بـ"فيتون" بعرض استثنائي

GMT 05:28 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

منزل أسترالي مليء بالإثارة والمرح

GMT 04:30 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

التغذية السليمة والنوم الكافي علاج فعال للقلق والإجهاد

GMT 06:53 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

كومبورتا تجمع المشاهير الهاربين من صخب المدن

GMT 01:41 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

منى أحمد تكشف الأبراج التي تتميز بالعصبية والغضب

GMT 03:34 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة شتوية بروح الثمانينات من "فيرساتشي" و"برادا"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen