مقتل مدنيين اثنين في غارة لطائرة أمريكية من دون طيار في قرية يكلا بمحافظة البيضاء وسط اليمن. غارات جوية لطيران التحالف العربي تستهدف مواقع مليشيا الحوثي وصالح، بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب شرقي اليمن. مليشيا الحوثي وصالح تقصف الأحياء الشرقية لمدينة تعز جنوب اليمن غارتان لطيران التحالف على مواقع الحوثيين بمنطقة مرهبة في الرمادة ويقصف بأخرى مفرق الحنشات بمديرية نهم شرق العاصمة شمالي اليمن. طيران التحالف العربي يحلق في سماء العاصمة صنعاء شمال اليمن رئيس هيئة الأركان الروسية يعلن سنقوم بتقليص عديد قواتنا في سورية بشكل كبير نهاية العام الجاري على الأرجح وزارة الدفاع الروسية تعلن أن قاذفات استراتيجية تقصف مواقع لتنظيم داعش في ريف دير الزور المجموعات المسلحة تقصف العاصمة دمشق بقذائف الهاون الخارجية الروسية تصرح أن تواجد أميركا في سورية لتحقيق أهدافها يأتي دون موافقة دمشق وهو أشبه بـ"الاحتلال". وزير العدل اليمني جمال محمد عمر يؤكد ان ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قامت بتدمير ونهب المحاكم والنيابات في جميع المحافظات اليمنية التي اجتاحتها وحولتها إلى مقرات عسكرية.
أخر الأخبار

مهرجان حوثي في ساحة "السبعين" في 21 أيلول الجاري لإحياء العيد الثالث للانقلاب

الحوثيون يصعدون خلافاتهم مع صالح ويستهدفون قياديًا في حزب المؤتمر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الحوثيون يصعدون خلافاتهم مع صالح ويستهدفون قياديًا في حزب المؤتمر

الصراع يتفاقم بين الحوثي وصالح
صنعاء ـ حسام الخرباش

تتصاعد الخلافات بين الحوثيين وحزب "الموتمر الشعبي العام" الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح ،وشنت مليشيات الحوثي حملات اجتثاث لقيادات في حزب صالح المؤتمر الشعبي العام الأمر الذي جعل المؤتمر يعيد تقييم تحالفه مع الحوثيين وعقد اجتماعات استثنائية لرأس هرم الحزب. ورفض حزب الرئيس اليمني السابق علي صالح، القرارات الأخيرة التي أصدرها رئيس المجلس السياسي صالح الصماد .

وقال مصدر مسؤول في حزب صالح، إن هذه القرارات وما سبقها صدرت بدون توافق، مشيراً إن القرارات الصادرة من رئيس المجلس السياسي الاعلى ليلة أمس الثلاثاء والقرارات التي صدرت قبلها، لم يقرها المجلس السياسي الأعلى ولم تعرض عليه،لافتاً أن القرارات تخالف اتفاق الشراكة بين الحوثيين والمؤتمر وتعتبر غير ملزمة. وكان رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى" صالح الصماد، أصدر قرارات السبت، بتعيين رؤساء جدد لمجلس القضاء الأعلى، والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، بالإضافة إلى قيادات حوثية وكلاء ومستشارين لوزارة المالية.

ومارست مليشيات الحوثي عمليات اجتثاث لانصار صالح في مؤسسات الدولة والجيش وعزلت معظمهم وعينت انصارًا لها بدلاً عن انصار صالح . وقد دعا محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين إلى الاحتفال بالذكرى الثالثة لسيطرة جماعته على العاصمة صنعاء؛ بالاحتشاد في ميدان السبعين، قرب منزل حليفهم، الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.

وقال محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية العليا، إن “الاحتشاد سيكون صباح الـ21 أيلول/ سبتمبر(الجاري)، في ساحة السبعين وسط صنعاء، لإحياء العيد الثالث للثورة”، في إشارة لذكرى سيطرتهم على العاصمة عام 2014. وذكر القيادي الحوثي، في تغريدة له على "تويتر"، أن "الفعالية ستكون لتجهيز أكبر القوافل لدعم الجبهات"، دون مزيد من التفاصيل.

وتعد هذه المرة الأولى التي  يدعو الحوثيون فيها أنصارهم منفردين للاحتشاد في ميدان السبعين، القريب من منزل صالح، ومعسكرات القوات الموالية له،وعادة مايحتفل الحوثيين في ساحاتهم بالقرب من باب اليمن، وسط العاصمة، وفي شارع المطار، القريب من معقل الجماعة في صنعاء.

ويعاني تحالف الحوثيين وصالح من اهتزازات كبيرة على خلفية حشد حزب صالح في ميدان السبعين في الـ 24 من أغسطس آب من العام الجاري الذي اعتبرته مليشيات الحوثي موجه ضدها

واندلعت مواجهات مسلحة بين الحوثيين بعد الحشد بايام  في جولة المصباحي وسقط قتلى ومصابين من الطرفين بينهم القيادي في حزب المؤتمر والمقرب من صالح خالد الرضي وثلاثة من عناصر مليشيات التمرد الحوثي،وعززت مليشيات الحوثي من انتشارها العسكري في صنعاء والمؤسسات والمواقع التابعة للجيش في تحدي لصالح واستعداد لاي تحرك عسكري من قبله ،وبالرغم من توصل حزب صالح والحوثيين لاتفاق ينهي التوتر لايزال التوتر والسجال الإعلامي مستمر بين الطرفين.

ويقود الحوثيون والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، تحالفا سياسيا وعسكريا ضد الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته المعترف بهما دوليا منذ اكثر من ثلاث سنوات، وقبل ان يتدخل تحالف عسكري تقوده السعودية منذ نهاية مارس 2015، دعما للحكومة الشرعية.

وفي 28 يوليو/ تموز 2016، أعلن الطرفان تأسيس مجلس للحكم في صنعاء مناصفة بين الحليفين، لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتهما، وتشكيل حكومة موازية رأى فيها المجتمع الدولي "تهديدا خطيرا لفرص إحلال السلام" في البلاد.

وقال عادل الصامت وهو محلل سياسي ،أن الحوثيين جماعة عنصرية تسعى للاستحواذ على كامل السلطة وترى بأن شراكتها مع صالح أمر يهددها كون صالح يمتلك نفوذ بالسلطة ولازال يمتلك قوة عسكرية. وحسب الصامت فأن حزب المؤتمر حزب له قاعدة شعبية كبيرة في الشمال وحزب وسطي وغير عنصري بينما عنصرية وفساد الحوثيين الفاحش جمع المزيد من الأنصار لصالح .

وبين الصامت أن الحوثيين وصالح يمنع حدوث حرب بينهم تحالفهم العسكري ويدرك الطرفين أن اي مواجهة بينهما ستكون انهيار كامل للجبهات وهذا الشيء الوحيد الذي يمنع اي صدام عسكري بين الحلفاء.

واعتبر الصامت الحشد الذي ينوي الحوثيين إقامته بميدان السبعين في مربع صالح مع تحشيد عسكري رسالة تهديد إضافة لكونه تهديد أمني لصالح في وقت يشهد فيه تحالف الطرفين تصدع كبير منذ أغسطس آب.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يصعدون خلافاتهم مع صالح ويستهدفون قياديًا في حزب المؤتمر الحوثيون يصعدون خلافاتهم مع صالح ويستهدفون قياديًا في حزب المؤتمر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يصعدون خلافاتهم مع صالح ويستهدفون قياديًا في حزب المؤتمر الحوثيون يصعدون خلافاتهم مع صالح ويستهدفون قياديًا في حزب المؤتمر



أسدلت شعرها الأشقر القصير واستعملت المكياج الهادئ

ديان كروغر تخطف أنظار الجميع بفستان عاري الكتفين

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الألمانية ديان كروغر، الأنظار خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد "In The Fade"، الثلاثاء الماضي، حيث أبهرت الجميع بإطلالتها الرائعة والمختلفة. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ارتدت كروغر، نجمة مهرجان كان لعام 2017، والبالغة من العمر 2017، فستانًا متوسط الطول، عاري الكتفين، ممتزج ما بين الأسود والذهبي، وحذاء طويل لونه أسود، وأسدلت شعرها الأشقر القصير، كما وضعت مكياجًا طبيعيًا هادئًا، وقد انضم إليها عدد من النجوم المشاركة أمثال سامية تشانكرين، دينيس موشيتو وهانا هيلسدورف. وكانت ديان قد اشتهرت سابقا بأدوارها المميزة في أفلام "طروادة" و"أوغاد مجهولون" مع النجم العالمي براد بيت، لكنها أثبتت وضعها بعد تعاونها مع المخرج الألماني فاتح أكين، بينما قد تصدر فيلم "In The Fade" الذي قام بإخراجه فاتح أكين، كفيلم يمثل ألمانيا في سباق الأوسكار، بعد مشاركته في الدورة الأخيرة لمهرجان "كان" السينمائي الدولي، في دورته الأخيرة، وفوز بطلته ديان كروغر بجائزة

GMT 02:59 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مريم مسعد تستعمل الجلد والقطيفة في مجموعة شتاء 2018
اليمن اليوم- مريم مسعد تستعمل الجلد والقطيفة في مجموعة شتاء 2018

GMT 13:33 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الواجهة الأفضل لرحلات التزلج الخاصة بالمحترفين
اليمن اليوم- الواجهة الأفضل لرحلات التزلج الخاصة بالمحترفين

GMT 10:43 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل مكون من 7 غرف ليتناسب مع "العائلة البيتوتية"
اليمن اليوم- تصميم منزل مكون من 7 غرف ليتناسب مع "العائلة البيتوتية"

GMT 01:58 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس الكونغو أهم القادة الذين يخشون مصير موغابي
اليمن اليوم- رئيس الكونغو أهم القادة الذين يخشون مصير موغابي

GMT 00:40 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أمان السائح تُشير إلى أسباب اتجاهها للعمل في مجال الإعلام
اليمن اليوم- أمان السائح تُشير إلى أسباب اتجاهها للعمل في مجال الإعلام

GMT 02:24 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تفصح أنّ ألعاب تدريب الدماغ لا تحسّن ذكاء الانسان
اليمن اليوم- دراسة تفصح أنّ ألعاب تدريب الدماغ لا تحسّن ذكاء الانسان

GMT 10:25 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ
اليمن اليوم- فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 10:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

قواقع يابانية تلوي أعضائها التناسلية لتتمكن من التزاوج
اليمن اليوم- قواقع يابانية تلوي أعضائها التناسلية لتتمكن من التزاوج

GMT 01:20 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية
اليمن اليوم- طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية

GMT 08:27 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"فانتاج" الرياضية الكوبية مزودة بفارق خلفي إلكتروني
اليمن اليوم- "فانتاج" الرياضية الكوبية مزودة بفارق خلفي إلكتروني

GMT 07:12 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "فانتاج أستون مارتن" حيث العراقة والفخامة في آن واحد
اليمن اليوم- سيارة "فانتاج أستون مارتن" حيث العراقة والفخامة في آن واحد

GMT 00:26 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

حبيب غلوم يؤكد أن اللهجة تقف عائقًا أمام الدراما الخليجية
اليمن اليوم- حبيب غلوم يؤكد أن اللهجة تقف عائقًا أمام الدراما الخليجية

GMT 03:07 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

منى عبد الغني تكشف عن دورها في مسلسل "أفراح إبليس 2"

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"المرأة الأكثر شرًا" في أستراليا مطاردة من قبل السلطات

GMT 08:22 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عز الدين عليا التونسي الذي جدد عالم الموضة بإبداع فريد

GMT 02:26 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

العلماء يبيّنون أن جزيء الدم "E2D" يجذب الذئاب

GMT 08:33 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

خمس مدن أسترالية مثالية للسكن بعد ارتفاع أسعار المنازل

GMT 07:59 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

محاربة ارتفاع ضغط الدم بالأدوية المضادة للسرطان

GMT 07:44 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة بالي وجولة لن تنساها في "جنة الله على الأرض"

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الخريطة الفلكية تكشف عن أحداث عالمية توقظ الضمائر

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شكاوى العملاء تلاحق "غالاكسي اس 8" وتورط "سامسونغ"

GMT 05:52 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

"بوميلاتو" تحتفل بذكرى ميلادها الـ50 بمجوهرات فريدة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen