آخر تحديث GMT 03:38:02
اليمن اليوم-

وقعت الحادثة أثناء سفرهم مع إحدى قوافل الإمدادات في إدلب

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تكشف أسماء مُوظّفيها المُختطَفين في سورية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اللجنة الدولية للصليب الأحمر تكشف أسماء مُوظّفيها المُختطَفين في سورية

اللجنة الدولية للصليب الأحمر
دمشق - نورا خوام

نشرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الإثنين، أسماء موظفيها الثلاثة الذين اختطفوا في سورية في 2013، وهم ممرّضة نيوزيلندية وسائقان سوريان، مناشدة من يعرف عن مصيرهم شيئا إبلاغها.

وقالت اللجنة في بيان بالعربية نشرته عبر موقعها الإلكتروني إنّها "توجّه نداء عاما التماسا لمعلومات عن ثلاثة من موظفيها اختطفوا في سورية منذ أكثر من خمس سنوات"، وأضاف البيان أنّ "لويزا أكافي هي مواطنة نيوزيلندية تعمل ممرّضة، وهي ذات خبرة وتتحلّى بالتفاني والمثابرة، إذ اضطلعت بـ17 مهمة ميدانية مع اللجنة الدولية والصليب الأحمر النيوزيلندي"، أمّا بالنسبة إلى المختطفين الباقيين فيدعيان "علاء رجب ونبيل بقدونس، وهما مواطنان سوريان كانا يعملان سائقين باللجنة الدولية ويضطلعان بإيصال المساعدات الإنسانية في البلد"، حسب البيان الذي أشار إلى أنّهما متزوجان ولديهما أولاد.

ولفت البيان إلى أنّ الثلاثة اختُطفوا "أثناء سفرهم مع إحدى قوافل الصليب الأحمر التي كانت تنقل إمدادات إلى مرافق طبية في إدلب، شمال غربي سورية، عندما أوقف مسلحون المركبات التي كانت تقلهم في 13 تشرين الأول/أكتوبر 2013".

أقــــــرأ أيــــضًأ :

"الصليب الأحمر" يكشف عن وجود حاجة مُلّحة لإنهاء الحرب في اليمن

وأوضحت اللجنة الدولية في بيانها أنّه يومها "اختطف المسلّحون سبعة أشخاص، وأطلقوا سراح أربعة من المختَطَفين في اليوم التالي"، وحسب البيان فقد علمت اللجنة الدولية منذ البداية أنّ الممرّضة النيوزيلندية رهينة لدى تنظيم داعش.

وقالت اللجنة إنّها "بذلت جهوداً متكرّرة، خلال السنوات العديدة التي أمضتها لويزا قيد الاحتجاز لدى تنظيم داعش، من أجل أن تنال حريتها، حتى في ظل استمرار تغير الديناميات في سورية"، وأضافت أنّ "أحدث المعلومات الموثوق بها التي حصلنا عليها تشير إلى أنّ لويزا كانت على قيد الحياة في أواخر عام 2018"، أمّا بشأن السائقين السوريين فقالت اللجنة الدولية إنّها "لم تتمكن قطّ من معرفة المزيد من المعلومات عن علاء ونبيل، ولا يزال مصيرهما مجهولاً".

ونقل البيان عن دومينيك شتيلهارت، مدير عمليات اللجنة الدولية، مناشدته "كل من لديه معلومات عن هؤلاء الأشخاص الثلاثة الإدلاء بها"، وأضاف "إذا كان زملاؤنا لا يزالون محتَجَزين، فإنّنا ندعو إلى إطلاق سراحهم فوراً وبشكل غير مشروط".

ولفتت اللجنة الدولية في بيانها إلى أّنه "بعد سقوط آخر منطقة يسيطر عليها داعش، نخشى من تضاعف خطر فقدان أثر لويزا، وإن كنا نأمل أن تتيح هذه الفترة فرصاً جديدة لمعرفة المزيد عن مكان وجودها وسلامتها"، وحسب شتيلهارت فإنّ اللجنة قررت نشر أسماء موظفيها المخطوفين الآن بقصد "تقدير ما يتعرّضون له من مشقّة ومعاناة" ولكي "يعرف زملاؤنا الثلاثة أنّنا لم نتوقّف عن البحث عنهم يوماً، وأننا لا نزال نبذل أقصى ما في وسعنا من أجل العثور عليهم"، ونشرت اللجنة صورا للمخطوفين الثلاثة.

وقـــد يـهمك أيــــضًأ :

منظمة "الصليب الاحمر" تعلق نشاطها في اليمن إثر تهديدات أمنية

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسحب 71 من موظفيها الأجانب في اليمن

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تكشف أسماء مُوظّفيها المُختطَفين في سورية اللجنة الدولية للصليب الأحمر تكشف أسماء مُوظّفيها المُختطَفين في سورية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تكشف أسماء مُوظّفيها المُختطَفين في سورية اللجنة الدولية للصليب الأحمر تكشف أسماء مُوظّفيها المُختطَفين في سورية



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

جينر تُظهر تألّقها بسروال برتقالي وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء كيندال جينر بملابسها الداخلية في وقت سابق من اليوم للترويج لخط العناية بالفم والأسنان الجديد "Moon"، لكنها كانت ترتدي ملابسها بالكامل في حفل إطلاق العلامة التجارية في لوس أنجلوس بعد ظهر الثلاثاء. بدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 23 عامًا، بإطلالة أنيقة إذ ارتدت سروالا برتقاليا فضفاضا، ونسقت معه بلوزة دون أكمام باللون الكريمي بتصميم الرقبة العالية، وأضافت جينر زوجا من أحذية جلد الثعبان الصفراء الجريئة عند وصولها إلى الحدث. تركت عارضة الأزياء شعرها الأسود منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، بينما تزينت بسلسلتين ذهبيتين، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، ولمسة من أحمر الخدود وأحمر الشفاه ذي الألوان الفاتحة، كما شوهدت جينر إلى جانب المؤسس للعلامة التجارية، شون نيف، على السجادة. أقــــــرأ أيــضًأ : كيندال جينر أنيقة خلال حضورها "أسبوع باريس" وظهرت كيندال عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للعلامة التجارية الجديدة بينما كانت ترتدي ملابسها الداخلية، رغم

GMT 22:52 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
اليمن اليوم- وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 21:18 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
اليمن اليوم- الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
اليمن اليوم- 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 18:00 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
اليمن اليوم- أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 02:17 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

هند توضح كيفية استخدام الجلد في تصميم مكملات أناقة

GMT 11:51 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

ملابس محجبات رائعة على طريقة فاطمة حسام

GMT 23:12 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

تعرفي علي فوائد اللوز الهندي

GMT 20:47 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

رنا الأبيض تدخل "باب الحارة" بعد انسحاب سلاف فواخرجي

GMT 09:40 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 07:15 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

رسومات أظافر فارغة آخر صيحات موضة 2018 لإطلالة ناعمة

GMT 07:17 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

مواصفات سيارة "سيات ليون كوبرا" في السوق الأوروبية

GMT 01:08 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

حرمان الطلاب المتطرفين من حق التعليم في بريطانيا
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen