آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تحمل 10 آلاف سلة غذائية واستفاد منها نحو 70 ألف شخص

"الهلال الأحمر الإماراتي" يبدأ تسيير قافلة مساعدات إنسانية من عدن إلى الحديدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "الهلال الأحمر الإماراتي" يبدأ تسيير قافلة مساعدات إنسانية من عدن إلى الحديدة

هيئة الهلال الأحمر الإماراتية
عدن ـ عبدالغني يحيى

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تسيير قافلة مساعدات إنسانية وغذائية تحمل 10 آلاف سلة غذائية ومواد تموينية من مدينة عدن إلى المناطق المحررة في محافظة الحديدة، ويستفيد منها 70 ألف شخص، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة وفي إطار الاستجابة الإنسانية الفورية من دولة الإمارات للشعب اليمني الشقيق لتوفير المساعدات العاجلة لأهالي المناطق المحررة في المحافظة.

وتأتي هذه القافلة استمرارًا لجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتية الإنسانية والإغاثية على الساحة اليمنية ضمن خطة إستراتيجية لدعم المحافظات اليمنية المحررة وتقديم المساعدات الخدمية والإنسانية والتنموية امتثالًا لتوجيهات القيادة الرشيدة بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق.

 وستواصل «الهيئة» إمداد المناطق المحررة في محافظة الحديدة بالمساعدات الغذائية من خلال تسيير قوافل إغاثية أخرى تتضمن آلاف السلال الغذائية المتنوعة. وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية وبتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبدعم من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، بدأت السبت، تسيير الجسر الإغاثي العاجل إلى محافظة الحديدة، والذي يشمل تقديم مساعدات إنسانية وغذائية يتم توجيهها للمناطق المحررة في المحافظة.

ويشمل الجسر الإغاثي العاجل تسيير 10 بواخر إماراتية محملة بمساعدات تشمل 13500 طن من المواد الغذائية المتنوعة، بالإضافة إلى تسيير جسر جوي لليمن يشمل 3 رحلات جوية تنقل 10 آلاف و436 طردًا غذائيًا للشعب اليمني الشقيق.

إلى ذلك، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية «كسوة العيد» على الأيتام وأبناء الشهداء بمدينة الضالع، وذلك بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الفطر السعيد والتي شملت المحافظات المحررة عدن وأبين ولحج والضالع وتعز.

وقال عدد من أولياء الأمور أثناء توزيع كسوة العيد، إن تقديم الهلال الأحمر الإماراتية العيدية للأيتام يبعث في نفوسهم حالة من الفرح والسرور، مؤكدين أن هذه المبادرة الخيرية من دولة الإمارات لها بالغ الأثر الإيجابي لدى الأطفال المستهدفين، وشاهدة على وافر نصيب الإنسانية في العطاء الإماراتي الذي صار جسرًا عالميًا يخدم الآلاف من المحتاجين والمستضعفين.

وأضاف الأولياء، أن الأيادي البيضاء لدولة الإمارات نهج رسخه رجل الخير والإنسانية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتسير عليه القيادة الإماراتية الرشيدة. وقالوا إن الدعم الإماراتي المتواصل للشعب اليمني هو دليل على القيم الإنسانية لدولة الإمارات، والتي تجلت في البرامج الرمضانية التي نفذتها الهلال الأحمر الإماراتية خلال شهر رمضان في كل المحافظات المحررة مستهدفة الأسر الفقيرة.

وفي السياق ذاته، وزع فرع الهلال الأحمر الإماراتي على مدى يومين كسوة وهدايا العيد على المئات من الأيتام وأبناء الشهداء بمحافظة لحج، ضمن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الفطر السعيد. فقد وزع عبدالإله الردفاني مندوب الهلال الأحمر الإماراتية في لحج والفريق التطوعي التابع للهيئة في محافظة لحج كسوة العيد لـ400 من الأيتام وأبناء الشهداء على ثلاث مراحل حيث تم توزيع كسوة العيد لـ140 من الأيتام أثناء تدشين مشروع كسوة العيد ومنحهم هدية عيدية تقدر بـ200 ريال سعودي لكل يتيم، وتلاها توزيع كسوة عيد لـ160 طفلًا يتيمًا، إضافة إلى توزيع 100 كسوة لأبناء الشهداء بالمحافظة.

وبلغ إجمالي قيمة كسوة العيد المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لصالح الأيتام وأبناء الشهداء في محافظة لحج نحو 80000 ريال سعودي. وعبرت أمهات الأيتام وأسر الشهداء عن جزيل الشكر وعظيم الامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في ذراعها الإنسانية الهلال الأحمر الإماراتية التي قدمت ولا تزال كل أنواع الدعم لأبناء المحافظة والشعب اليمني على مختلف الصعد الإغاثية والتنموية والإنسانية.

إلى ذلك، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مشروع توزيع كسوة وهدية العيد لـ400 من أبناء الشهداء والأيتام في محافظة أبين، وذلك ضمن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. وقام الفريق التطوعي التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية في محافظة أبين بتوزيع كسوة وهدية العيد لأبناء الشهداء والأيتام في كورنيش الشهيد سالمين على شاطئ البحر أثناء رحلة ترفيهية تكفلت الهلال الأحمر الإماراتية بتوفير المواصلات لها بهدف إدخال الفرحة والسرور إلى قلوب ونفوس المئات من الأطفال.

 وتضمنت هدايا العيد منح 500 ريال سعودي كسوة لكل أسرة شهيد والبالغ عددهم 100 أسرة، إضافة إلى توزيع 200 ريال سعودي لكل يتيم والبالغ عددهم 300. وعبرت أسر الشهداء وأمهات الأيتام عن الشكر الجزيل لدولة الإمارات حكومة وشعبًا وذراعها الإنسانية في اليمن هيئة الهلال الأحمر، مثمنين الجهود الكبيرة التي تقوم بها والدعم السخي المقدم لأنباء اليمن الذي ينم عن عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الإماراتي يبدأ تسيير قافلة مساعدات إنسانية من عدن إلى الحديدة الهلال الأحمر الإماراتي يبدأ تسيير قافلة مساعدات إنسانية من عدن إلى الحديدة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 01:20 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة مي عز الدين تشبّه والدتها بالحياة والأكل والشرب

GMT 01:45 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

غير الناطقين بالإنكليزية يتفوقون في برنامج التقييم الوطني

GMT 10:15 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

رامي جمال يحيي حفلًا غنائيًا في الفيوم 5 آذار

GMT 22:48 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

طريقة عمل بلح بالبشاميل

GMT 20:39 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

النجم محمد رمضان يظهر في شخصيتين خلال فيلمه الجديد "الكنز"

GMT 00:56 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الفنان أحمد الفيشاوي يرفض الرد على الشائعات

GMT 00:57 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

هيفاء وهبي تنسحب من بطولة فيلم "ثانية واحدة"

GMT 05:36 2019 الخميس ,13 حزيران / يونيو

علماء يكشفون السبب الرئيسي لبدانة الأطفال

GMT 12:11 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

طرد الأهلي يجعل من النني أسطورة في أرسنال

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

دراسة تكشف أن الملح غير مسؤول عن ضغط الدم

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen