آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

من خلال أدوية ومحاليل للمصابين في عدد من المدن

الهلال الأحمر الإماراتي يدعم مرضى الفشل الكلوي في محافظة شبوة اليمنية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الهلال الأحمر الإماراتي يدعم مرضى الفشل الكلوي في محافظة شبوة اليمنية

دعم مرضى الفشل الكلوي في محافظة شبوة
دبي ـ سعيد المهيري

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، الإثنين، أدوية ومحاليل غسيل الكلى للمرضى المصابين بالفشل الكلوي، وذلك في مراكز غسيل الكلى في مدن ميفعة وعتق وبيحان في محافظة شبوة، ويأتي ذلك ضمن حملة الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات بتوجيهات من القيادة الرشيدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للشعب اليمني وتوفير أهم الاحتياجات النوعية والتجهيزات الضرورية للمستشفيات والمراكز الصحية.
 
وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة، محمد سيف المهيري، أن هذا الدعم يهدف إلى تخفيف العبء على مرضى الفشل الكلوي ومساعدتهم عبر تزويد مراكز الغسيل الكلوي بأهم الاحتياجات العلاجية من الأدوية ومحاليل الغسيل وتوفير أهم الاحتياجات الطبية والفنية في المستشفيات والمراكز الطبية، مضيفًا أن الهيئة تكثف من عملها الإنساني في المحافظة عبر تقديم المساعدات الإنسانية الغذائية والعلاجية للأهالي والأسر المعوزة، لتلبية احتياجات المرضى في ظل الوضع الإنساني والاقتصادي المتدهور الذي يعانيه معظم السكان، منوهًا إلى أن تقديم الدعم الصحي للمواطنين والمراكز والمنشآت الصحية يحظى بالأولوية ضمن خطة عمل الهيئة في شبوة باعتباره واجبًا إنسانيًا وأخلاقيًا يجسد روح الإخاء بين البلدين الشقيقين، لا سيما في هذه الظروف التي يمر بها اليمن.

وعقب التدشين تفقد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي والأمين العام للمجلس المحلي في المحافظة أقسام مركز الغسيل بعتق ومرضى الفشل الكلوي، وثمنا الجهود التي يبذلها القائمون على مراكز غسيل الكلى من أجل تذليل العوائق وتلبية احتياجات المرضى رغم الصعوبات التي تشهدها مؤسسات الدولة جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية منذ ثلاثة أعوام.

وأشاد الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة شبوة، عبدربه هشله ناصر، بالدعم السخي والمتميز الذي تقدمه الإمارات حكومة وشعبًا للشعب اليمني عامة ومحافظة شبوة على وجه الخصوص، لا سيما المساعدات الصحية والطبية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، مؤكدًا أن هذا الدعم السخي ليس بجديد على الأشقاء في دولة الإمارات وذراعها الإنسانية في اليمن هيئة الهلال الأحمر والذين كانوا سباقين في دعم ومساعدة أهالي اليمن في كل المراحل والظروف، مشيرًا إلى أهمية الأدوية النوعية ومحاليل غسيل الكلى التي تم توزيعها لكي تواصل مراكز الغسيل العلاجية بالمحافظة والمراكز المتخصصة عملها في تقديم خدماتها الطبية للمرضى.


من جانبه، أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة، الدكتور ناصر علي المرزقي، أن محاليل غسيل الكلى التي تتضمنها هذه الشحنة من الأدوية ستوزع على مراكز غسيل الكلى في كل من عتق وعزان وبيحان لتلبية احتياجات المراكز لمدة شهر كامل، مثمنًا الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للقطاع الصحي الذي كان له الدور الأبرز في دعم المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية وصيانتها وإعادة تأهيلها لضمان استمراريتها في تقديم خدماتها الطبية بذات مستوى الخدمات.

وحضر التدشين، وكيل محافظة شبوة أحمد صالح ورئيس مؤسسة شبوة للتنمية الدكتور ناصر امذيب بن مسلم ومدير مركز غسيل الكلى في عتق، أحمد بن سماء، وعددًا من مسؤولي المحافظة.

وفي سياق متصل، تفقد وفد إماراتي مستشفى 22 مايو الجراحي في مديرية المنصورة في مدينة عدن، وأطلع على الخدمات التي يقدمها في الجانب الجراحي، وسبل تطوير الخدمات العلاجية المقدمة من أجل تحسين مستوى الرعاية الطبية المقدمة لجرحى الحرب القادمين من الجبهات القتالية، حيث أكد الوفد الزائر الذي يرافقه وكيل مساعد وزارة الصحة اليمنية الدكتورة إشراق السباعي، على أن الإمارات حريصة على مواصلة دعمها لأشقائها في اليمن بمختلف المجالات حتى عودة البلد أمنة ومستقرة، مضيفين "أن الإمارات لن تترك أشقاءها في هذا الوضع العصيب"، متابعين أن المستشفى سوف يحظى بمزيد من الدعم مثل المستشفيات في عدن والمناطق المحررة التي جرى دعمها ومساندتها للوقوف من جديد وتحسين خدماتها.

من جانبه، أشاد مدير المستشفى الدكتور أوسان محمد محمود ناصر، بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه أشقائهم في عدن وكل المدن المحررة بشكل كبير، لافتًا إلى أن "القطاع الصحي من مستشفيات ومراكز صحية من بينها مستشفى خليفة الجراحي حظي بدعم اهتمام كبير من قبل الأشقاء الإماراتيين الذي أسهموا في تقديم الأدوية والمستلزمات الطبية وصيانة وترميم بعض العنابر في المستشفى".
 
ولفت ناصر، إلى أن دولة الإمارات كانت حاضره بتقديم العلاج للجرحى وتسفيرهم للخارج حتى يتلقون العلاج اللازم، موضحًا أن هذه اللفتات الإنسانية ليست بغريبة على دولة الإمارات التي تواصل جهودها في دعم القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.


وفي سياق متصل، أبرز عرفات سعيد عبدالله، مدير دائرة التوجيه المعنوي لألويه الإسناد والدعم، "أن دولة الإمارات تواصل دعمها لأشقائها في اليمن بشكل كبير في مختلف القطاعات على رأسها الجانب الصحي"، مضيفًا أن زيارة الوفد الإماراتي إلى المستشفى يدل على اهتمامهم وحرصهم الكبير على تفقد المنشآت الصحية وتفقد حالة المرضى واحتياجات القطاع الصحي في عدن لتقديم المساندة والدعم للنهوض من جديد.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الإماراتي يدعم مرضى الفشل الكلوي في محافظة شبوة اليمنية الهلال الأحمر الإماراتي يدعم مرضى الفشل الكلوي في محافظة شبوة اليمنية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen