آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

"مركز الملك سلمان" ينظم جلسات توعوية في مدارس المكلا عن الوقاية من حمى الضنك

اللواء حسين عرب يعلن عن ضبط أسلحة خطرة للإرهابيين في مدن جنوب اليمن

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اللواء حسين عرب يعلن عن ضبط أسلحة خطرة للإرهابيين في مدن جنوب اليمن

ضبط أسلحة خطرة في اليمن
عدن ـ عبدالغني يحيى

أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني، اللواء ركن حسين عرب، عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة والخطرة في عدد من المدن الواقعة في جنوب البلاد، مضيفا أن الجماعات الإرهابية المتطرفة جلبتها وخزنتها في عدد من الدور السكنية وحولتها إلى مستودعات لهذه الأسلحة.

وفي حين لم يكشف عن مواقع وعدد الأفراد الذين جرى القبض عليهم، أكد اللواء عرب لـ"الشرق الأوسط" أن الأسلحة التي جرى ضبطها هي كميات كبيرة ويمكنها أن تدمر مساحات كبيرة شاسعة.

وأوضح أن هناك جماعات وخلايا نائمة مدعومة وبشكل مباشر، وفقا للتحقيقات، من قبل الانقلابيين في صنعاء بهدف إحداث خلل أمني وإرباك المجتمع اليمني، والأجهزة الأمنية جاهزة لهذه المحاولات.

وتأتي عملية ضبط الأسلحة هذه بالتزامن مع نجاح وزارة الداخلية في الإطاحة بعدد من المنتمين إلى "القاعدة" وجماعات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، كانت تخطط لاستهداف مواقع حيوية في المناطق المحررة التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية.

وضمن الجهود الإنسانية الكبيرة التي يضطلع بها "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" في اليمن، أقام المركز جلسات توعوية وتثقيفية في عدد من المدارس في مدينة المكلا اليمنية عن حمى الضنك وكيفية مكافحتها.

وجرى خلال هذا النشاط استهداف عدد من المدارس الأساسية والثانوية لكلا الجنسين بزيارات وجلسات تثقيفية، تعرف فيها الطلاب والطالبات على مخاطر حمى الضنك، واستمعوا لشرح مفصل عن كيفية مكافحتها وطرق الوقاية منها، كما جرى عقد جلسات مع إدارات المدارس، لشرح آلية العمل وتوزيع المطويات التثقيفية عن الحمى، وحث الطلاب على توصيل المعلومات إلى الأسرة والمجتمع من خلال التجمعات الشبابية ومواقع التواصل الاجتماعي. ويأتي هذا المشروع في إطار الدعم المتواصل لأبناء الشعب اليمني في جميع المجالات خاصة المجال الصحي والتوعوي.

وكانت دورة تدريبية أقيمت لعمال الرش والصيانة في عدن ضمن المرحلة الثانية من حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وتستهدف الحملة تدريب 30 متطوعا من أبناء مديريتي التواهي والمعلا وتجري عملية الرش لمدة خمسة أيام على فترتين صباحية ومسائية تغطي مديرتي التواهي والمعلا.

وقال الدكتور نياز سعيد، مدير محور عدن لمكافحة الملاريا، إن هدف الحملة القضاء الكامل على البعوض الناقل لحمى الضنك في ست محافظات، ويستقطب العمال من أبناء المديريات أنفسهم لتأهيلهم لحالات الطوارئ، مضيفا أننا نعمل لوضع بنية تحتية قادرة على التعامل مع آليات مكافحة حمى الضنك، إلى جانب التشخيص والرصد والتوعية والتثقيف للمجتمع من مخاطر هذا الوباء.

من جهة أخرى، واصلت عيادات "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" بمخيم اللاجئين اليمنيين في محافظة أبخ بجمهورية جيبوتي، تقديم خدماتها الطبية، حيث بلغ إجمالي عدد متلقي العلاج والمراجعين خلال الفترة من 1 مايو/أيار إلى 30 سبتمبر/أيلول 2017، 2967 حالة بمتوسط 595 حالة شهرياً.

وتنوعت الحالات التي جرى استقبالها في العيادات بين تخصصات الأمراض الباطنية، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة العامة، والمسالك البولية، والأمراض المتوطنة، والجلدية والحساسية، وأمراض العيون، والأسنان، والأمراض النفسية، والنساء والولادة، والنزلات المعوية والشعبية للأطفال. يذكر أن عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقدم الأدوية الطبية للمرضى بالمجان، وهي أحد البرامج التي يقدمها المركز للإخوة اليمنيين اللاجئين في جيبوتي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللواء حسين عرب يعلن عن ضبط أسلحة خطرة للإرهابيين في مدن جنوب اليمن اللواء حسين عرب يعلن عن ضبط أسلحة خطرة للإرهابيين في مدن جنوب اليمن



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen