أخر الأخبار

بعد لقاء جمعه مع الرئيس اليمني الذي أشاد بما يقدمه "مركز الملك سلمان للإغاثة"

الربيعة يعلن عن تشكيل فريق سعودي خاص لاحتواء وباء الكوليرا في اليمن

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الربيعة يعلن عن تشكيل فريق سعودي خاص لاحتواء وباء الكوليرا في اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة
الرياض ـ سعيد الغامدي

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن تشكيلها فريقًا خاصًا لتنفيذ خطة عاجلة لمواجهة "وباء الكوليرا" الذي بدأ يتفشى في اليمن، ونسق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تشكيل الفريق مع وزارة الصحة في الحكومة اليمنية الشرعية، ومنظمة الصحة العالمية و"اليونيسيف"، وفقا لما ذكره الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال الربيعة: إنه تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قام المركز باستجابة عاجلة لاحتواء وباء الكوليرا في اليمن وشكّل فريقاً للاستجابة السريعة للتصدي للوباء بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة ممثلة بوزارة الصحة اليمنية ووزارة الصحة السعودية ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف.

وأضاف: لدينا مشروع عاجل مع منظمة الصحة العالمية، وآخر مباشر مع وزارتي الصحة السعودية واليمنية، بالإضافة إلى برامج أخرى كبيرة وعاجلة لاحتواء الوباء، مؤكدا أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين للمركز بالاهتمام بالعمل الإنساني في اليمن وإعطائه الأولية للتخفيف من معاناة الأشقاء هناك، مشدداً على ضرورة أن يحرص المركز على الرقابة والمراجعة للبرامج التي ينفذها في اليمن، بما فيها المناطق التي تحت سيطرة الحوثيين.

وأكد الدكتور الربيعة، في اتصال هاتفي مع "الشرق الأوسط"، أن المركز شكَّل فريق استجابة عاجلة بعد التوجيه، وتم التنسيق مع وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك قيادات التحالف العربي الداعم للشرعية اليمنية، وذلك لتوحيد الجهود وتنفيذ برامج سريعة لتحديد منطقة الوباء، فضلاً عن إطلاق خطة وقائية بشكل سريع لمنع انتشاره، موضحاً أن المركز يستطيع أن يقضي على الداء، وذلك بتعاون الجهات المعنية ووجود فرق الاستجابة السريعة وشركاء المركز الدوليين.

وجاءت تصريحات الربيعة بعد لقاء جمعه مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي زار بدوره مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض أمس. وقال هادي إن المركز أصبح معلماً إقليمياً ودولياً ناجحاً ورائداً وكل يوم يثبت ريادته للعمل الإنساني بامتداده الواسع، مؤكدا أن الشعب اليمني لن ينسى هذه الأعمال الجليلة، مشيرا إلى أن برامج المركز امتدت إلى كافة أرجاء اليمن، حتى التي تقع تحت سيطرة "الحوثي" وهذا أمر غاية في الأهمية ونؤكد ونشدد عليه، وفي كل محطة من العمل الإنساني والتنموي نرى أشقاءنا في الصدارة.

ونشرت منظمة الصحة العالمية في حساب فريقها في اليمن على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" آخر الإحصاءات المتعلقة بوباء الكوليرا، أمس، قائلة: حتى الآن، سُجلت نحو 20 ألف حالة اشتباه بالكوليرا و222 حالة وفاة في 17 محافظة، أكثر من 6.200 حالة سُجلت فقط بأمانة العاصمة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- الربيعة يعلن عن تشكيل فريق سعودي خاص لاحتواء وباء الكوليرا في اليمن اليمن اليوم- الربيعة يعلن عن تشكيل فريق سعودي خاص لاحتواء وباء الكوليرا في اليمن



اليمن اليوم-

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا تظهر متألقة خلال "Global Gift Gala"

مدريد ـ لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza".   وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب.   وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- الربيعة يعلن عن تشكيل فريق سعودي خاص لاحتواء وباء الكوليرا في اليمن اليمن اليوم- الربيعة يعلن عن تشكيل فريق سعودي خاص لاحتواء وباء الكوليرا في اليمن



اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen