آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بعد معارك مع الانقلابيين ما اضطرهم للفرار وترك أسلحتهم

قوات الشرعية اليمنية تعلن سيطرتها علة مواقع جديدة في محافظة سعدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- قوات الشرعية اليمنية تعلن سيطرتها علة مواقع جديدة في محافظة سعدة

قوات الشرعية مدعومةً بالتحالف العربي
صنعاء ـ عبدالغني يحيى

أعلنت قوات الشرعية سيطرتها على مواقع جديدة في محافظة صعدة التي تعتبر المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي الانقلابية. وحررت قوات الشرعية مدعومةً بالتحالف العربي 8 كيلومترات داخل محافظة صعدة من الناحية الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

وقال قائد اللواء 102 قوات خاصة في محور صعدة العميد ياسر الحارثي، إن عناصر اللواء نفذوا عمليات عسكرية نوعية خلال اليومين الماضيين وتمكنوا من تحرير 8 كيلومترات باتجاه محافظة صعدة الحدودية. وأضاف الحارثي أن قواته مشطت بشكل كامل الجبال والهضاب والتباب الواقعة ما بين سلسلة جبال الوعواع وحتى قمم رأس الطير وتمكنت من تحرير جبال الضراوي وتاج الهرم وسلسلة جبال رأس الطير وسبعة عليب وضبعة، بعد معارك ضارية مع عناصر الميليشيا".


 وأوضح العميد الحارثي أن المعركة مستمرة في تحرير المحافظة بشكل كامل واليمن عموماً من الميليشيا. وأسفرت المعارك عن مقتل عدد من عناصر الميليشيا وفرار العشرات تحت وقع ضربات قوات الشرعية، تاركين خلفهم أسلحة متنوعة ومعدات عسكرية. وتفقد قائد محور صعده العميد الركن عبيد بن حمد الأثلة الوحدات العسكرية المشاركة في العملية العسكرية لاستكمال تحرير محافظة صعدة في معسكر طيبة الاسم الواقع بين محافظتي الجوف وصعدة.

واطلع العميد الأثلة خلال الزيارة على مستوى الجاهزية القتالية والمعنوية لمنتسبي الوحدات العسكرية. وعقد الأثلة اجتماعاً بقيادة وضباط الوحدات العسكرية وقادة الجبهات، وحثهم على مزيد من الجاهزية واليقظة والاستعداد لتنفيذ المهام، ومضاعفة برامج الإعداد والتدريب القتالي والمعنوي ومواصلة جهود بناء وتأسيس المؤسسة العسكرية وفق أسس علمية ووطنية بعيداً عن المحسوبية والجهوية والمناطقية. وثمّن الأثلة دور التحالف العربي الداعم للشرعية ومواقفهم الأخوية في مساعدة الشعب اليمني على استعادة دولته.

وسيطر الجيش اليمني على منطقة "الردمة" ومرتفعات "الشاهد" في مديرية مقبنة، بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين أسفرت عن مقتل وإصابة 20 حوثياً.إلى ذلك، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين الميليشيا الانقلابية من جهة أخرى في منطقة "الجماجم" في مديرية الزاهر في محافظة البيضاء. وأفاد مصدر ميداني بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بعد غارة جوية استهدفت عربة "بي أم بي" بموقع "السمر"، منطقة الجماجم، كانت تستهدف قرى ومناطق سكنية في مديرية "الزاهر بآل حميقان". وأضاف المصدر أن الميليشيا الانقلابية قصفت عقب الغارة قرى ومنازل المواطنين بـ"القوعة ولجردي" من مواقع "ملح". وأوضح المصدر أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية بجبهة "القوعة" ردت على مصادر القصف مما تسبب في اندلاع الاشتباكات.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي أمس الثلاثاء، مواقع وأهدافاً تابعة لميليشيات الحوثي في محافظتي صنعاء وحجة. وذكرت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف شنت 5 غارات على مواقع متفرقة في مديرية أرحب الواقعة شمال العاصمة اليمنية صنعاء، مشيرة إلى أن القصف طال معسكراً للحوثيين. كما استهدفت مقاتلات التحالف تحركات لميليشيات الحوثي في منطقة "بني الحداد" بمدينة حرض الحدودية مع السعودية في شمال محافظة حجة، ودمرت موقعاً للميليشيات في مديرية مجز في محافظة صعدة المجاورة معقل المتمردين الحوثيين.

وتفقد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري أمس الثلاثاء، سلسلة مرتفعات "المرخام" جنوب شرق "الراهدة" بمحافظة تعز. وحث اللواء العمري قوات الجيش والمقاومة للمضي قدماً في تطهير كل شبر من ميليشيا الحوثي الانقلابية. وعبر اللواء فضل حسن عن شكره لقيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الميدانية في عدن على دعمها وإسنادها الغير محدود لجبهات القتال المختلفة في سبيل دعم الشرعية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الشرعية اليمنية تعلن سيطرتها علة مواقع جديدة في محافظة سعدة قوات الشرعية اليمنية تعلن سيطرتها علة مواقع جديدة في محافظة سعدة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen