آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

هادي يشيد ببسالة الضباط والجنود وكافة أبناء اليمن المرابطين في الصفوف الأمامية

مقتل قائد كبير في "قوات صالح" وتقدم مهم للجيش اليمني باتجاه العاصمة صنعاء

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مقتل قائد كبير في "قوات صالح" وتقدم مهم للجيش اليمني باتجاه العاصمة صنعاء

عناصر من قوات الجيش اليمني
عدن ـ عبددالغني يحيى

قُتل قائد كبير في قوات الحرس الجمهوري المنحل الموالي للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، أمس الجمعة، في غارة لطيران التحالف العربي.وأكد مصدر عسكري، أن العقيد الركن علي الأعجم، القائم بأعمال قائد "اللواء الثالث في الحرس الجمهوري المنحل"، قُتل مع ثمانية من مرافقيه، بغارة للتحالف استهدفتهم في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

وأوضح المصدر أن الغارة استهدفت عربة عسكرية كانت تقل العقيد الأعجم مع مرافقيه في نهم، ما أدى إلى تدميرها ومصرع جميع من كانوا على متنها. ويشغل العقيد الأعجم، منصب قائد الكتيبة الأولى في اللواء الثالث، قبل أن يتم تكليفه قائماً بأعمال القائد، حيث يقاتل مع عدد من العناصر المتبقية في اللواء المنحل والموالي للمخلوع، إلى جانب شركائهم في الانقلاب من مليشيات الحوثي، ضد قوات الحكومة الشرعية في جبهة نهم شرق صنعاء.

وكانت إحصائية نشرها الجيش اليمني، رصدت مقتل 113 من عناصر المليشيات الانقلابية في جبهة نهم خلال الأيام السبعة الماضية، بينهم 11 قياديا بارزا، وذلك مع اشتداد حدة المعارك هناك، وسط تقدم ميداني لافت ومستمر للجيش الوطني تحت غطاء كثيف من طيران التحالف العربي.

فقد نجح الجيش اليمني، ولليوم الرابع على التوالي في تحقيق انتصارات كبيرة في جبهة نهم شمال شرق صنعاء وتمكن من السيطرة على مواقع جديدة بعد معارك مع ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع، وسط انهيار كبير وسط قوات الانقلابيين التي انتابتها حالة من الهلع. وأكد الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السابعة العقيد عبدالله الشندقي أن المعارك لا تزال مستمرة في ظل تقدم كبير وفرار لعناصر الميليشيات الانقلابية.

وأوضح العقيد الشندقي أن قوات الجيش تمكنت من استعادة السيطرة على جبل الحلاتين وجبل العظيمة وقاع الحطب. وأكد الشندقي أن الميليشيات خسرت أكثر من 36 قتيلاً من عناصرها وإصابة العشرات منهم. وأفاد بأنه في إطار مساندة مقاتلات التحالف لتقدم قوات الجيش الوطني، فقد شنت المقاتلات عدة غارات جوية استهدفت مواقع تمركز وتعزيزات الميليشيات الانقلابية وتمكنت من تدمير ست عربات عسكرية وثمانية عيارات مختلفة.

من ناحيتها، ذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش اليمني أسرت ما لا يقل عن عشرين عنصراً من الانقلابيين خلال المعارك، وتمكنت من قطع خط إمداد الميليشيات المؤدي إلى منطقتي ضبوعة والحول. وأشارت المصادر إلى انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات التي فرّ بعضُ عناصرها إلى صنعاء، حيث بدأ الانقلابيون هناك الزج بكل من يقدر على حمل السلاح إلى جبهات القتال.

ودفعت الخسائر البشرية الكبيرة المتوالية لميليشيات الحوثيين في الجبهات لتجنيد الشباب إجبارياً، حيث قالت مصادر يمنية إن الحوثيين شكلوا ما أسموها لجان الحشد والتعبئة في صنعاء والمحافظات التي تخضع لسيطرتهم، لتجنيد المزيد من المقاتلين وفرض إتاوات على من يمتنع. وتفيد الأنباء أن الحوثيين أمروا مسؤولي الأحياء في صنعاء باستقطاب الشباب العاطلين والأطفال دون سن الخامسة عشرة للزج بهم في جبهات القتال. وتتحرك ميليشيات الحوثي في إطار القبائل المحيطة بصنعاء مستخدمة الإغراء بالمال لشيوخ القبائل، ومن يرفض أو يمتنع تفرض عليه إتاوات مالية تحت مسمى "بدل تجنيد" أو دعم المجهود الحربي.

وكشفت المصادر عن استحداث الحوثيين معسكرات تدريبية في مناطق قبلية نائية، وفي بعض أحياء العاصمة صنعاء لتدريب المقاتلين الجدد من الأطفال والشباب العاطلين تمهيداً لإرسالهم إلى الجبهات تم رصد بعضها وضربها أخيراً من طائرات التحالف. وكشف وكيل محافظة الحديدة عن اعتقال الحوثيين لمئات الأطفال والشباب الذين رفضوا التجنيد، مشيراً إلى أن الحوثيين أجبروا أبناء القرى من الفقراء والمهمشين على التجنيد الإجباري تحت تهديد السلاح.

وفي جبهة صرواح ذكرت وزارة الدفاع أن الجيش الوطني استهدف بالمدفعية الثقيلة مواقع وآليات الميليشيا غربي صرواح ودمر مخزناً للأسلحة والذخائر تابعاً للميليشيا الانقلابية، علاوة على تدمير عدة عربات قتالية. وفي مأرب، استهدفت مدفعية الجيش الوطني مواقع للميليشيا بجبهة صرواح غربي. وقال مصدر ميداني إن قصفاً مكثفاً لمدفعية الجيش استهدف مواقع الميليشيا على أطراف صرواح غرباً، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى، وشوهدت عربات عسكرية تغادر المناطق التي طالها القصف المدفعي. وأوضح ان آلية عسكرية احترقت عقب قصف استهدف مواقع الميليشيا وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في أحد المواقع.

وفي اتصال مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أشار الفريق علي محسن الأحمر نائب الرئيس إلى الانتصارات التي حققها الجيش الوطني في جبهة الميمنة وتطهير منطقة وجبل العظيمة القريب من مفرق قطبين والسيطرة على عدد من القرى والمواقع الجديدة في نهم وكذلك انتصارات وإنجازات جبهة الميسرة المتواصلة في ظل الجاهزية العالية والمعنويات المرتفعة المؤمنة بعدالة قضيتها.

من جهته أشاد هادي ببسالة القادة والضباط والصف والجنود وكافة أبناء اليمن المرابطين في الصفوف الأمامية الذين يسطرون الملاحم لعزة ونصرة اليمن والدفاع عن مشروع اليمن الاتحادي الكبير الذي رسم معالمه جميع أبناء الوطن وقواه الحية في مؤتمر الحوار الوطني الذي خرج بمسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

أكد تقرير حقوقي على صعيد جرائم الانقلابيين أن الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي وصالح تسببت في مقتل 815 شخصاً، وإصابة 942 آخرين. وحسب التقرير فإنه وخلال الفترة ما بين يناير 2015 حتى أكتوبر 2017، تسببت الألغام في إصابة 527 شخصاً بإعاقات دائمة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل قائد كبير في قوات صالح وتقدم مهم للجيش اليمني باتجاه العاصمة صنعاء مقتل قائد كبير في قوات صالح وتقدم مهم للجيش اليمني باتجاه العاصمة صنعاء



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen