آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

لأن العرض الذي حضره في باريس لمناسبة "يوم الباستيل" أدهشه

الرئيس ترامب يعتزم إقامة عرض عسكري في"يوم الاستقلال الأميركي"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الرئيس ترامب يعتزم إقامة عرض عسكري  في"يوم الاستقلال الأميركي"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون
واشنطن ـ يوسف مكي

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن خطط لإقامة عرض عسكري كبير، احتفالا بـ"يوم الاستقلال الأميركي" في 4 يوليو/تموز المقبل، على غرار احتفالات "يوم الباستيل" الفرنسي. وقال ترامب في بداية لقاء عقده مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الثلاثاء على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك: "نحن نفكر فعلا بإقامة استعراض عسكري كبير حقا في الرابع من يوليو/تموز في جادة بنسلفانيا لإظهار قوتنا العسكرية".

الرئيس ترامب يعتزم إقامة عرض عسكري  فييوم الاستقلال الأميركي

وفي تعليقات مقتضبة تحدث ترامب بحماسة عن زيارته إلى باريس في 14 يوليو الماضي، التي تخللها حضوره عرضًا عسكريًا كبيرًا. وقال: "إلى حد بعيد وبسبب ما شاهدته قد نقوم بشيء مماثل في 4 يوليو في جادة بنسلفانيا في واشنطن"، مشيرا إلى أنه بحث الموضوع مع كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي. وتابع الرئيس الأميركي "كانت هناك طائرات كثيرة تحلق فوقنا وإظهار كبير للقوة العسكرية أمامنا، كان فعلا شيئا جميلا للمشاهدة"، مضيفا "علينا أن نحاول القيام بذلك وأن نفعل أكثر". وقال "سنرى إذا كان بإمكاننا تحقيق ذلك العام المقبل، لكن بالتأكيد سنبدأ القيام بذلك".

الرئيس ترامب يعتزم إقامة عرض عسكري  فييوم الاستقلال الأميركي

ويرتبط عيد الاستقلال الأميركي، بإطلاق الألعاب النارية، وإقامة حفلات الشواء، أكثر من استعراض قوة البلاد العسكرية. وأكد مساعدون لترامب تحدثوا دون الكشف عن هوياتهم، أنهم قد درسوا فكرة إقامة عرض عسكري خلال حفل تنصيبه رئيسا في يناير/كانون الثاني الماضي.  ومنذ دخوله البيت الأبيض اعتمد ترامب عدة مرات وجود خلفية عسكرية خلال إلقائه خطابات أو أثناء زيارات رئاسية، كما أنه زار حاملة الطائرات "يو أس أس فورد" مرتين. وهذا الأسبوع ظهر أمام قاذفة قنابل "بي-2" في قاعدة عسكرية خارج واشنطن.

وكان ترامب وفقا لما نقلته "هافنغتون بوست" عن الكونغراس قد طلب دبابات وقاذفات صواريخ في موكبه الافتتاحي، وتم رفض طلب ترامب، وفقا لما ذكرته "هافينغتون بوست"، وقالت ان الرئيس اراد تمريرة لتدشينه، بيد انه تم رفض ذلك بسبب سوء الاحوال الجوية. وقال متحدث باسم البنتاغون ان القوات الجوية تعتزم تحليق 4 طائرات مقاتلة من طراز اف -35 و اف -16 و اف -22 و اف -15 اي.

وكان الجيش يساهم بأربع مروحيات من طراز "بلاك هوك". وانخفضت قوات "المارينز" لأربع من طراز V-22 أوسبريس. وقال ماغي جاسي دافيس ان حرس السواحل يتطلع الى تحليق 4 مروحيات انقاذ من طراز ام اتش - 65. وقال ترامب انه سيجرى المزيد من المحادثات حول العرض العسكرى الذى سيشرف عليه البيت الابيض فى الرابع من يوليو المقبل.

وقال ترامب: أنا أتكلم مع الجنرال كيلي ومع جميع الأشخاص المعنيين، وسنرى ما إذا كنا نستطيع أن نفعل ذلك هذا العام. ولكننا بالتأكيد سوف نبدأ في ذلك "، كما ان بناء منشأة عرض آمنة للرئيس ومسؤولين اخرين في البيت الابيض مثل تلك التي تقام كل اربعة اعوام في حفل الافتتاح يستغرق اشهرا. وقال براين هوك المسؤول الكبير في وزارة الخارجية الاميركية الاثنين بعد تصريحات ترامب ان الرئيس "كان مصدر إلهام كبير" من خلال ما رأى في باريس.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس ترامب يعتزم إقامة عرض عسكري  فييوم الاستقلال الأميركي الرئيس ترامب يعتزم إقامة عرض عسكري  فييوم الاستقلال الأميركي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen