آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أكدا التزامهما ضمان تحرك سريع للتدفق التجاري بين البلدين بعد "البريكسيت"

ترودو وماي يؤيدان مشروع الانتقال السلس لاتفاق التجارة بين بريطانيا وكندا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ترودو وماي يؤيدان مشروع الانتقال السلس لاتفاق التجارة بين بريطانيا وكندا

تيريزا ماي ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو
لندن ـ سليم كرم

أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو أمس الاثنين، عن خطط للانتقال السلس لاتفاق تجارة بين بريطانيا وكندا بعد الخروج البريطاني من الاتحاد الأوربي. واكد رئيسا الوزراء على التزامهما بضمان تحرك "سريع" للحفاظ على تدفق التجارة بين البلدين وطمأنة الشركات. وكانت المملكة المتحدة عاملا رئيسيا في إبرام الصفقة التجارية بين الاتفاق الاقتصادي والتجاري الشامل "سيتا"، الذي يلغي تقريبا جميع الحواجز التجارية بين البلدين.

ترودو وماي يؤيدان مشروع الانتقال السلس لاتفاق التجارة بين بريطانيا وكندا

وقال الزعيمان البريطاني والكندي انهما سيستخدمان الصفقة الحالية لتمكين الانتقال السريع الى صفقة تجارية جديدة بين البلدين بعد الخروج من الاتحاد الاوربي. وقالت السيدة ماي في حديثها في مؤتمر صحفي مشترك في أوتاوا عاصمة كندا: "أنا مسرور لأننا اتفقنا على أن يتم نقل "سيتا" بسرعة لتشكيل علاقة ثنائية جديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي". وقالت السيدة ماي إنها تريد أن ترى "انقطاعا بسيطا" عن العمل قدر الإمكان بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ومن ثم ينبغي أن تكون "سيتا" أساسًا لاتفاق جديد.

وقال ترودو من جهته، إن استخدام سيتا - الذي ألغى أكثر من 90 في المائة من الحواجز التجارية بين كندا والمملكة المتحدة - سيشكل أساسًا ممتازا لضمان الانتقال السلس لعالم ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وبعد ذلك ستكون هناك فرص بالنسبة لنا للنظر في التفاصيل التي يمكن تحسينها كأساس قوي للانتقال السلس كي تكون سيتا قادرة على طمأنة المستثمرين والشركات العمال والمستهلكين، والانتقال السلس للعلاقة التجارية بين البلدين ".

ترودو وماي يؤيدان مشروع الانتقال السلس لاتفاق التجارة بين بريطانيا وكندا

ويعتبر هذا الإعلان دفعة كبيرة للسيدة ماي، التي تقوم بسلسلة من البعثات التجارية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حول العالم. وقال السيد ترودو في حديثه في وقت سابق من الاثنين، إنه يريد "مواصلة العمل عن كثب مع المملكة المتحدة مع المضي قدما في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي". وأضاف: "نحن بصدد التأكد من أن العلاقة بين كندا والمملكة المتحدة ستبقى قوية كما كانت دائما وتستمر في البقاء أقوى". واتفق رئيس الوزراء والسيد ترودو على إنشاء مجموعة عمل مشتركة تمهد الطريق لاتفاق ثنائي يقوم على أساس سيتم التوقيع عليه قريبا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضافت ماي  أن المملكة المتحدة وكندا في وضع يسمح لهما بالتعاون في قضايا مثل تمكين المرأة، والرق الحديث والتطرف عبر الإنترنت. وتأتي زيارة السيدة ماي الأولى إلى كندا قبل أسبوع من صدور حكم متوقع من السلطات التجارية الأميركية بشأن اتهامات شركة "بوينغ" بأن شركة "بومباردييه" تقوم بعرض طائراتها من طراز C-سيريز في السوق الأميركية. وقد تحدثت السيدة ماي عن القضية في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأسبوع الماضي، أثارت فيها المخاوف بشأن تأثير العقوبات المالية المحتملة على الوظائف في أيرلندا الشمالية.

وتعتبر شركة "بومباردييه" من أكبر الشركات في ايرلندا الشمالية، وفي حديثها للصحفيين، قالت السيدة ماي: "هذه القضية اثيرت مع الرئيس ترامب في آخر مكالمة هاتفية معه. وسأناقش هذا الأمر مع رئيس الوزراء ترودو أيضا. واضافت "أنا واضحة جدا بشأن التأثير المحتمل على الوظائف في أيرلندا الشمالية، وسوف أفعل كل ما في وسعي لضمان أن نتمكن من رؤية حل لهذا النزاع، لأنني أريد أن أرى هذه الوظائف محمية. سوف أتحدث إلى رئيس الوزراء الكندي ترودو حول كيف يمكننا التأكد من أن نحصل على حل لهذا النزاع. ومن الواضح أن هناك دورا رئيسيا للحكومة الكندية في كل هذا. واضافت "ما طرحته للرئيس ترامب هو أن هذه مسألة تثير قلق المملكة المتحدة بسبب الوظائف في أيرلندا الشمالية وأثرها على أيرلندا الشمالية".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترودو وماي يؤيدان مشروع الانتقال السلس لاتفاق التجارة بين بريطانيا وكندا ترودو وماي يؤيدان مشروع الانتقال السلس لاتفاق التجارة بين بريطانيا وكندا



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen