آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

قصف على مخيم "اليرموك" وسقوط قتلى في سقبا وحموريَّة في ريق دمشق

تنظيم "داعش" يشن هجومًا مباغتًا على القوات الحكومية ويدمر لها دبابة "تي 72"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تنظيم "داعش" يشن هجومًا مباغتًا على القوات الحكومية  ويدمر لها دبابة "تي 72"

تنظيم "داعش"
دمشق-نور خوام

تعرَّض "مخيم اليرموك" جنوب العاصمة السورية دمشق، لقصف صاروخي ومدفعي من قبل القوات الحكومية ، فيما استهدفت هذه القوات حي التضامن بصاروخ من العيار الثقيل.وفي ريف دمشق وقعت مجزرة في مدينة حمورية في الغوطة الشرقية جراء سقوط صواريخ على منازل المدنيين راح ضحيتها 6 شهداء والعديد من الجرحى، بينما تعرضت مدينة سقبا وبلدتا المحمدية وبيت نايم لقصف مماثل أوقع أضرارًا مادية كبيرة.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية على جبهة بلدة بيت نايم في الغوطة الشرقية على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، وتمكنت  خلالها الفصائل  من قتل قرابة ال18 عنصر وتدمير عربتي "بي أم بي". وشن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة بئر البويب المحررة في البادية السورية.

وفي الريف الغربي ألقت مروحيات الطيران الحكومي  بالبراميل المتفجرة على مزرعة بيت جن. اما في حلب دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار و"قوات سورية الديمقراطية" على محور جبهة الساجور والمحسنلي في محيط مدينة جرابلس بالريف الشرقي. وسمعت أصوات انفجارات مجهولة السبب ناحية معامل الدفاع قرب مدينة السفيرة بالريف الجنوبي الشرقي.

كما استشهد طفل وأصيب آخرون بجروح نتيجة انفجار خزان محروقات في بلدة كفرناها بالريف الغربي، في حين سقط جرحى جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة اعزاز بالريف الشمالي. وقتل وجرح عدد من عناصر القوات الحكومية  جراء قصف جوي لطائرة مسيرة تابعة لتنظيم "داعش"  في محيط مطار الجراح قرب مدينة مسكنة بالريف الشرقي، كما وتم إعطاب دبابة، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محاور البيلونة وجراح صغير وتل كشيش وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي على القرى المحيطة بمطار الجراح. وسقط 5 شهداء أطفال وعدد من الجرحى جراء شن الطيران الحربي غارات جوية على منازل المدنيين في قرية رسم الحمام بالريف الشرقي.

اما في حماة شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة حربنفسه وقرية طلف لقصف مدفعي وصاروخي عنيف في خرق لاتفاق التهدئة، وفي الريف الشرقي ارتكب الطيران الروسي مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل بعد شن غارات جوية على ناحية عقيربات وقريتي حمادة وسوحا وراح ضحيتها حوالي 15 شهيدا. وتمكن تنظيم "داعش "من تدمير دبابة من طراز "تي 72" للقوات الحكومية  شرق بلدة إثريا بالريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخ موجه.

اما في حمص فقد شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة كفرلاها بالريف الشمالي خلفت شهيدة وعدد من الجرحى بين المدنيين وذلك في خرق واضح لاتفاق التهدئة، فيما تعرضت البلدة لقصف مدفعي. وبلغ عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء انفجار السيارة المفخخة التي ضربت مخيم الركبان يوم أمس إلى 15 شهيدا والعديد من الجرحى بينهم مدنيين وثوار. كما تمكن تنظيم "داعش" من تدمير دبابة وشاحنة عسكرية محملة بعناصر القوات الحكومية  قرب صوامع مدينة تدمر بالريف الشرقي.

اما في درعا دارت  اشتباكات عنيفة بين الثوار والقوات الحكومية في حي المنشية بدرعا البلد على إثر محاولة تقدم وتسلل الأخير في المنطقة، وتعرضت المنطقة لقصف مدفعي عنيف. وفي ديرالزور شن تنظيم "داعش" هجومًا على معاقل القوات الحكومية  في مطار ديرالزور العسكري والمحور الجنوبي الغربي للواء التأمين وجبل هرابش، حيث قام التنظيم باستهداف نقطة للقوات الحكومية في المطار بسيارة مفخخة، وترافقت المعارك مع غارات جوية شنها الطيران الحربي على نقاط الاشتباكات وعلى أحياء الشيخ ياسين وكنامات والعرضي وحويجة صكر وقرية الجفرة ومنطقة المقابر وجبل ثردة.

اما في السويداء استهدفت الفصائل   رتلا عسكريا للقوات الحكومية في قرية الرشدية بريف السويداء الشمالي محققين إصابات مباشرة. وفي الرقة شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة ومحيطها وعلى بلدة دبسي فرج غرب الرقة، في حين قامت قوات سوريا الديمقراطية باستهداف الفرقة 17 بقذائف المدفعية والصواريخ.

ودارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" و"قوات سورية الديمقراطية" على أطراف مزرعة الأسدية شمال الرقة، فيما سيطرت هذه القوات على مزارع "الأنصار - الرافقة - الجايف"، في حين سقط شهيد وجرحى جراء انفجار لغم ارضي من مخلفات تنظيم "داعش" في قرية الكالطة. كما دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" و"قوات سورية الديمقراطية" في قرية السلحبية الشرقية في الريف الغربي.

وفي القنيطرة دارت اشتباكات بين الفصائل  والقوات الحكومية على أطراف بلدتي العجرف والصمدانية الغربية، فيما قامت القوات السورية باستهداف بلدتي أوفانيا والحميدية بالرشاشات الثقيلة.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يشن هجومًا مباغتًا على القوات الحكومية  ويدمر لها دبابة تي 72 تنظيم داعش يشن هجومًا مباغتًا على القوات الحكومية  ويدمر لها دبابة تي 72



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen