آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مواجهات بين "الإخوان" وفصيل في المقاومة اليمنية في مدينة تعز

الحوثيون يفجرون منازل في الضالع وينشئون معسكرات تدريب في الحديدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الحوثيون يفجرون منازل في الضالع وينشئون معسكرات تدريب في الحديدة

الحوثيون يفجرون منازل في الضالع
عدن - صالح المنصوب

تُهجّر ميليشيا جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح، سكان منطقة الربيعتين شمال مدينة الضالع، عقب أيام من اقتحامها والتمركز فيها.  وأكدت مصادر محلية، قيام الحوثيين بتفجير أحد منازل المواطنين في المنطقة لترتفع عدد المنازل التي تم تفجيرها منذ مطلع الأسبوع إلى أكثر من 13 منزلًا إلى جانب نهب 80 منزلًا، وسط استمرار الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الانقلابية بحق المدنيين في محافظة الضالع.

وبثت تسجيلات مرئية لعملية تفجير المنازل في منطقة الربيعتين في مديرية جبن وسط صيحات طائفية لعناصر لمسلحي الحوثي الذين هددوا بتفخيخ منازل المناهضين لتواجدهم في المنطقة. وأفاد الناشط الحقوقي المحامي، فهمي مقبل الشعيبي بأن أكثر من 100 أسرة نزحت قسرًا من المنطقة معظمهم توجهوا إلى الكهوف والشعاب الجبلية عقب اقتحام منطقة الربيعتين في مديرية جبن.

وأشار الشعيبي إلى أن أوضاع الأسر مأساوية وصعبة ويتطلب التدخل السريع والعاجل، مضيفًا أن النازحين يعيشون في العراء في ظل أجواء قاسية جراء هطول الأمطار والصقيع وسط انعدام الدعم والمساعدات الإغاثية والإيوائية اللازمة، مناشدًا المنظمات الإغاثية المحلية والعربية والدولية سرعة تقديم المساعدات للأسر النازحة وإنقاذهم من المخاطر المحدقة بهم.

وقال شهود عيان إن جماعة الحوثي صالح  فتحت معسكرًا تدريبيًا في عزلة رماع في مديرية الجعفرية القريبة من سهل تهامة، حيث تقوم المليشيات بعمل مناورات ليلية وتدريبات أخرى على جميع أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة لعناصر غررت بهم وجلبتهم بحجة الدفاع عن مدينة الحديدة الساحلية. وفي محافظة الحديدة التي تقع تحت سيطرة الحوثيين يجري  الحوثيين استعدادات لمعركة الحديدة الذي من المتوقع أن تدور رحاها في الأيام المقبلة. حيث تم البدء بإنشاء ثلاثة معسكرات في الحديدة.

وقالت المصادر إن الحوثيين أقاموا معسكرًا تدريبيًا آخر في منطقة المعشور في بلاد الطعام المحاذية لمديرية السخنة في محافظة الحديدة، وتجري في المعسكر المناورات والتدريبات الحية لعناصر ومرتزقة جلبوا من مناطق عدة. وأضافت المصادر أن جماعة الحوثيين أنشأت معسكرًا تدريبيًا ثالثًا في منطقة كلابة جانب السخنة من جهة بني حسن التابعة لبلاد الطعام وبين الشعاب على خط الكبة مفرق السخنة، وتتلقى فيه العناصر الحوثية مختلف التدريبات.

وتستمر المواجهات العنيفة في جبهة ميدي وحصدت قتلى من الطرفين, حيث قُتل منشد حوثي كبير, الأربعاء, في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في مديرية ميدي الحدودية مع السعودية. وقال ناشطون موالون لجماعة الحوثي، إن المنشد الحوثي، سامي السراجي، المشهور بإنشاد الزوامل الخاصة بالجماعة، قتل في مواجهات مع الجيش في جبهة ميدي الحدودية شمال غرب اليمن.

 وهو نجل القيادي الحوثي أحمد السراجي الذي يقود عددًا من المقاتلين من أبناء منطقة حوث في عمران في جبهات منطقة نهم في محافظة صنعاء.ويعد السراجي، ثاني منشد تفقده الجماعة بعد المنشد لطف القحوم الذي قتل أثناء مشاركته في القتال في جبهة نهم شرقي صنعاء.

 وفي محافظة تعز تجري المواجهات بين فصيلين من المقاومة السلفيين وحزب الإصلاح "الإخوان المسلمين", حيث اندلعت صباح الخميس في منطقة ديلوكس بين مجاميع تابعة لما يسمى كتائب أبو العباس السلفية ومجاميع أخرى من جماعة الشيخ حمود المخلافي المحسوبة على جماعة الإخوان وهم من المحسوبين على المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي، وأوضحت المصادر أن مواجهات تجري بين فترة وأخرى ويتم إشعالها من قبل الإخوان. مشيرة إلى تعرض رئيس عمليات اللواء 17مشاة، العقيد عبده حمود الصغير، لإطلاق نيران فور وصوله إلى المنطقة في محاولة منه لإنهاء الاشتباكات. وفيما لم يصب القائد العسكري بجروح، تحدثت المصادر عن إصابة أربعة مدنيين جراء الاشتباكات التي استمرت حتى المساء.

وفي الصعيد الميداني، تجددت المعارك بين القوات الحكومية والميليشيات الحوثية الخميس في بلدة نهم شمال شرق صنعاء حيث أغار الطيران العربي على موقع للانقلابيين في منطقة مسورة جنوب غرب البلدة التي تُبعد 40 كيلومترًا عن العاصمة. وذكر موقع الجيش اليمني، أن المعارك تجددت إثر هجوم مباغت للقوات الحكومية على مواقع الانقلابيين في منطقة الجرجور شمال نهم، مشيراً إلى أن الاشتباكات امتدت وصولا إلى منطقتي المجاوحة وبني فرج وسط البلدة المضطربة منذ أواخر العام 2015.

 وأضاف أن قواته المدعومة من جماعات المقاومة الشعبية ألحقت بالميليشيات الانقلابية "خسائر فادحة في الأرواح والمعدات"، دون أن يذكر إحصاء لعدد القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين. وقصف طيران التحالف العربي موقعًا عسكريًا للانقلابيين في جبل شاهرة في منطقة صباحة المطلة على العاصمة من جهة الغرب، وهاجم بالتزامن مواقع للميليشيات في منطقتي المخدرة والمطار في بلدة صرواح الواقعة شرق صنعاء.

وتشهد معارك متقطعة منذ سبتمبر/أيلول الماضي. كما تواصلت الاشتباكات بين الطرفين في بلدتي المتون والغيل في محافظة الجوف (شمال شرق) موقعة قتلى وجرحى من الجانبين. وقال مصدر في الجيش الوطني،  إن القوات قصفت بالمدفعية الثقيلة بوابة معسكر حام في بلدة المتون، ما أسفر عن تدمير البوابة ومقتل عدد من المتمردين الحوثيين، لافتًا إلى استمرار الاشتباكات في محيط القاعدة العسكرية منذ مساء الأربعاء. وذكر أن مسلحين حوثيين قتلوا بانفجار لغم أرضي لدى مرور مركبة عسكرية كانت تقلهم في منطقة "السرب" جنوب محافظة الجوف. واستهدفت ثماني غارات جوية للتحالف العربي مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في بلدتي الظاهر ومجز في محافظة صعدة معقل الحوثيين أقصى شمال البلاد.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يفجرون منازل في الضالع وينشئون معسكرات تدريب في الحديدة الحوثيون يفجرون منازل في الضالع وينشئون معسكرات تدريب في الحديدة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 15:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 22:39 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 00:00 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 22:55 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 02:44 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 04:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

انخفاض أسعار السيارات الكهربائية خلال العامين المقبلين

GMT 02:19 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هويدا ابنة صباح تدخل في مرحلة خطيرة من اليأس

GMT 17:20 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

جوارديولا يُزاحم برشلونة على صفقة جديدة

GMT 02:06 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

10 زيوت عطرية لا بد أن تتوفر دائماً في منزلك

GMT 20:10 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

علاج البروستاتا بالأعشاب

GMT 04:27 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة سيلينا غوميز تتألق في مطار لوس أنجلوس
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen