سقوط قذائف "هاون" على حي التجارة في دمشق

المدفعية السورية تقصف دوما وحرستا واشتباكات في جبهة القابون

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المدفعية السورية تقصف دوما وحرستا واشتباكات في جبهة القابون

القوات الحكومية السورية
دمشق-اليمن اليوم

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية السورية، على جبهات حي القابون، وبساتين برزة وشارع الحافظ، شرق العاصمة دمشق. وشن الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية على نقاط الاشتباكات، وخاصة في حي القابون، ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى، بينهم مدنيون. وتعرض حي تشرين لقصف بصواريخ "فيل"، كما سقط صاروخ "فيل" على حي التضامن، جنوب العاصمة، مخلفًا أضرارًا مادية. وسقطت قذائف "هاون" على محيط حي التجارة، أدت إلى سقوط جرحى بين المدنيين.

وفي ريف دمشق، شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة جسرين، في الغوطة الشرقية، أدت إل مقتل شخص وسقوط وعدد من الجرحى. وقصفت مدفعية القوات الحكومية مدن دوما وحرستا وعربين، وبلدات جسرين وحزة وأوتايا والزريقية، في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى سقوط قتيل في حزة، وقتيل في دوما، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين. واستهدفت القوات الحكومية أحياء مدينة حرستا الغربية بصواريخ "فيل"، وسط اشتباكات عنيفة في المنطقة.

كما شاهد المواطنون أعمدة دخان تتصاعد من تلال المانع، وأبو الثعالب، وجبل سلح الطير، في الريف الغربي لدمشق، دون معرفة الأسباب، حيث ذكر ناشطون أن الدخان ناجم عن قيام القوات الحكومية  بإحراق دواليب السيارات. كما أصيب عنصر من "لواء شام الرسول"، جراء الاشتباكات التي دارت بين عناصر اللواء وعناصر تنظيم "داعش"، على جبهة "يلدا - مخيم اليرموك"

ووقعت اشتباكات عنيفة على جبهة الـ"فاميلي هاوس"، غرب مدينة حلب بعد منتصف ليل الإثنين، تمكنت خلالها الفصائل المعارضة من قتل العميد علي ديب، وعدد أخر من العناصر، فيما قصفت الفصائل المعارضة تجمعًا للميليشيات الشيعية الإيرانية، بالقرب من بلدة الزهراء، بصواريخ "غراد".

وشن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة معارة الأرتيق، وتلة شويحنة، في الريف الغربي، دون تسجيل أي إصابات.

وتعرضت قرية قبتان الجبل لقصف مدفعي، في حين تعرضت مدينة عندان، في الريف الشمالي، لقصف مدفعي وصاروخي.

وتصدت الفصائل المعارضة لمحاولة تقدم من قبل "قوات سورية الديمقراطية" على بلدة كلجبرين، في الريف الشمالي لحلب، وتمكنوا من قتل وجرح عدد من العناصر المهاجمين، ما أجبرهم على التراجع. وشن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة مسكنة ومحيطها، وأيضًا على قريتي وضحة والبومانع، في ريف حلب الشرقي، حيث تدور معارك عنيفة بين القوات الحكومية وتنظيم "داعش"، في حين أعلن التنظيم عن تمكن عناصره من قتل ستة من عناصر القوات الحكومية ، وتفجير مستودع ذخائر لهم خلال الاشتباكات، قرب قرية كيصوم، شرق مدينة دير حافر، في الريف الشرقي لحلب.

ودارت معارك عنيفة في ريف حماة الشمالي، وسط غارات عنيفة تمكنت خلالها القوات الحكومية  من استعادة السيطرة على مدينة صوران وتل بزام، كما دارت معارك عنيفة على جبهات مدينة طيبة الإمام، إثر محاولة تقدم القوات الحكومية في المنطقة. كما تمكنت الفصائل المعارضة من قتل عدد من عناصر القوات الحكومية قنصًا، على جبهة بلدة حربنفسة، في الريف الجنوبي لحماة.

وأعلنت "هيئة تحرير الشام" عن تمكن "قوات النخبة" لديها من السيطرة على ستة حواجز عسكرية، في منطقتي المزيرعة ودلاك، في ريف السلمية الغربي، وقتلت وجرحت العشرات من عناصر القوات الحكومية، كما استولت على آليات عدة، بالإضافة إلى أسلحة وذخائر متنوعة، ومن ثم نسفت الحواجز بشكل كامل، وانسحبت منها دون خسائر.

وعاود مطار حماة العسكري العمل مرة أخرى، الإثنين، حيث شوهدت الطائرات الحربية تقلع وتهبط لتقوم بمهامها اليومية، حيث تمكنت الفصائل المعارضة  من إخراجه عن الخدمة بشكل مؤقت، بعد استهدافه بأكثر من 40 صاروخ "غراد".

وتواصل الطائرات الروسية شن عشرات الغارات الجوية على محافظة إدلب، حيث استهدفت مدن خان شيخون وجسرالشغور وسراقب، وبلدات وحلوز والهبيط وتل مرديخ وبابسقا والتمانعة وسرجة والرويحة وبينيين والمنطار وتل الذهب، ما أدى إلى سقوط جرحى، كما أدت الغارات إلى خروج مستشفى قرية شنان عن الخدمة، وسقوط عدد من الجرحى بين طاقم المستشفى جراء غارات الطيران الروسي.

وأعلنت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" عن استهداف موقع قيادة استراتيجي ومستودعات أسلحة، تابعة للقوات الحكومية، في حي المنشية في درعا البلد، بصاروخ "عمر" محلي الصنع، محققة إصابة مباشرة، الأمر الذي أدى إلى تدمير الموقع بالكامل، حيث شوهدت سيارات الإسعاف تنقل القتلى والجرحى بكثرة. وشن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية على أحياء درعا البلد، بالصواريخ والبراميل المتفجرة، بالإضافة إلى القصف المدفعي والصاروخي العنيف، بينما شن الطيران الحربي غارة جوية على مدينة بصرى الشام.

ودارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم "داعش" والقوات الحكومية، في محيط اللواء 137 ومنطقة المقابر، جنوب مدينة دير الزور، ترافقت مع غارات جوية وقصف مدفعي عنيف. وأغارت الطائرات الحربية على محيط مبنى كلية الزراعة، خلف الجسر المعلق في قرية الحسينية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، بينما تعرض حيَّا الرصافة والعمال لغارات جوية مماثلة.
وشنت الطائرات الحربية غارات جوية على أطراف مدينة البوكمال، وقرية الهري وبلدة السكرية ومنطقة حاوي حسرات، في الريف الشرقي لدير الزور، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وتمكنت "قوات سورية الديمقراطية" من السيطرة على قرية الرحيات والمشيرفة، في ريف الرقة الشمالي، عقب قصف جوي مكثف من طائرات التحالف الدولي، ما أدى لوقوع دمار كبير في قرية الرحيات، كما تعرضت قرية الجربوع المجاورة لغارات جوية مماثلة، حيث تدور معارك عنيفة داخلها.

 وشن عناصر تنظيم "داعش" هجومًا مباغتًا على مواقع "قوات سورية الديمقراطية"  في حي الإسكندرية، في مدينة الطبقة، في الريف الغربي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

 وذكرت "قوات سورية الديمقراطية" أن عناصر التنظيم شنوا هجومهم على المدينة باستخدام الانتحاريين والشاحنات المفخخة، مشيرة إلى أن العناصر التابعة لها نجحت في قتل اثنين من الانتحاريين الخمسة، بينما تراجع الثلاثة الآخرون إلى مواقعهم التي انطلقوا منها.

وأضافت القوات الكردية أن عناصرها تمكنوا من استهداف سيارة مفخخة كانت تتجه نحوهم، وذلك بعد إطلاق النار على عجلات السيارة، ما أدى إلى خروجها عن الطريق، وانفجارها قبل وصولها إلى هدفها، وسبق الاشتباكات قصف مدفعي عنيف، أدى إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى بين المدنيين، فيما شنت طائرة حربية غارات جوية على مدينة الطبقة، وأطراف قرية عايد صغير.

 وسقط قتيل مدني جراء قصف طيران التحالف الدولي على مدرسة قرية العبارة، في الريف الغربي، كما أغارت الطائرات على موقع قريب من قرية هنيدة، في الريف الغربي، وشنت غارة على مدينة الرقة وقرية الكالطة.

ووقعت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية، في القطاع الأوسط من محافظة القنيطرة، حيث حاولت القوات الحكومية التقدم من بلدة الصمدانية الشرقية، الخاضعة لسيطرتها، لرفع سواتر ترابية وتعزيز نقاطها الدفاعية على جبهة قرية العجرف المحررة، حيث استهدفت فصائل المعارضة معاقل القوات الحكوميو في محاور بلدة الصمدانية الشرقية، بقذائف "هاون"، وحققت إصابات مباشرة أدت إلى قتل وجرح عدد من عناصر القوات الحكومية، بينما تعرضت بلدات الصمدانية الغربية والرواضي لقصف مدفعي من قبل القوات الحكومية .

وفي السويداء، شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مطار الثعلة العسكري، صباح الإثنين بشكل كثيف، دون معرفة الأسباب، حيث قال ناشطون إن القطع العسكرية في مناطق عدة أحرقت دواليب السيارات. وفي الحسكة، تمكن تنظيم "داعش" من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لـ"قوات سورية الديمقراطية"، في سماء قرية كشكش، جنوب مدينة الشدادي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدفعية السورية تقصف دوما وحرستا واشتباكات في جبهة القابون المدفعية السورية تقصف دوما وحرستا واشتباكات في جبهة القابون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدفعية السورية تقصف دوما وحرستا واشتباكات في جبهة القابون المدفعية السورية تقصف دوما وحرستا واشتباكات في جبهة القابون



ظهرت بإطلالة كاملة من اللون الأبيض الدانتيل

ناعومي كامبل بكامل أناقتها في حفل "فوغ" البريطانية

لندن _ ماريا طبراني
ظهرت ناعومي كامبل، وهي واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة حيث على أعداد لا تحصى من أغلفة المجلات، ومنصات الموضة في جميع أنحاء العالم، ومع آخر ظهور لها جذبت العارضة البريطانية، الأنظار إلى إطلالتها المميزة والمثيرة في حفل "British Vogue Fashion and Film" في لندن، الأحد. تألقت كامبل ذات الـ47 عاما خلال الحفل الذي تقيمه مجلة الموضة والأزياء "فوغ البريطانية" في نادي أنابيل الخاص في مايفير بالعاصمة البريطانية حيث ظهرت بإطلالة كاملة باللون الأبيض من رأسها إلى أخمص القدمين في ثوب من الدانتيل، والذي أعطى لمحة بسيطة عن الملابس الداخلية من نفس اللون. يتيمز الرداء الأبيض الطويل بقميص من الدانتيل الأبيض مع تنورة من الريش، والذي أضافت إليه زوجا من الأحذية ذات كعب لإضافة بعض السنتيمترات إلى طولها. وأكملت كامبل إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الطبيعية مع ظلال العيون الرمادي ولمسة من أحمر الشفاة الوردي. كما جذبت عارضة

GMT 05:36 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

" شانيل " تُقدّم مجموعة جديدة من "الأزياء"
اليمن اليوم- " شانيل " تُقدّم مجموعة جديدة من "الأزياء"

GMT 05:33 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

أبرز الأنشطة السياحية الموجودة في حي كاديكوي مودا
اليمن اليوم- أبرز الأنشطة السياحية الموجودة في حي كاديكوي مودا

GMT 04:51 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

ترامب يدعم قانونًا للسيطرة على شراء السلاح
اليمن اليوم- ترامب يدعم قانونًا للسيطرة على شراء السلاح

GMT 04:07 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

ترامب ينفي وجود موضوعية في حوار أوبرا وينفري
اليمن اليوم- ترامب ينفي وجود موضوعية في حوار أوبرا وينفري

GMT 01:31 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

10 أشياء متناقضة للاستمتاع بزيارتك إلى سنغافورة
اليمن اليوم- 10 أشياء متناقضة للاستمتاع بزيارتك إلى سنغافورة

GMT 08:45 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شادية بحالة حرجة

GMT 02:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سلامة أجمل فنانة

GMT 10:06 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دينا تستفز جمهورها بطوفان " وفاء"

GMT 02:21 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مخرج الروائع حسن الإمام

GMT 11:33 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لا للاستثمارات الوهمية

GMT 09:50 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 09:12 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 07:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 06:17 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 07:15 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 11:00 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

الضريبة التصاعدية بين العدالة والجباية

GMT 06:17 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 07:03 2016 السبت ,23 تموز / يوليو

معًا لدعم الشغل اليدوي

GMT 10:38 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

السوريون وشطارتهم

GMT 06:23 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

نقطه ضعفك سر نجاحك

GMT 11:14 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

دور التمويل العقاري ومشاكله

GMT 06:28 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 08:11 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

الأبنوس

GMT 07:12 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

صناعة القبّعات

GMT 11:33 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حكايات من المخيم " مخيم عقبة جبر"

GMT 11:04 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

"القسوة" و"التساهل" في نظام المدارس الخاصة

GMT 06:48 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب

GMT 06:22 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

أزياء الزمن الجميل

GMT 22:50 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 16:29 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen