آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أعلن أنها قدمت حلولًا لملفات شائكة منها الأمن ورواتب موظفي الدولة والخدمات العامة

الشريف يؤكد أن الحكومة اليمنية استطاعت تجاوز العراقيل وتحقيق مهامها

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الشريف يؤكد أن الحكومة اليمنية استطاعت تجاوز العراقيل وتحقيق مهامها

الحكومة اليمنية
عدن- صالح المنصوب

كشف السكرتير الصحافي لرئاسة الوزراء اليمنية غمدان علي الشريف، أن الحكومة استطاعت مسابقة الزمن ونجحت في تحقيق الكثير من مهامها التي أُنيطت بها خلال أقل من عام منذ تشكيلها من قبل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

وأضاف الشريف أنه وعلى الرغم من أكوام العراقيل وجبال الصعوبات، إلّا أن الحكومة تجشمت العناء الثقيل، وظلت عند مستوى التحدي منذ الوهلة الأولى لتشكيلها برئاسة الدكتور بن دغر، الذي قال للحكومة يومها، كونوا عند مستوى التحدي الاستثنائي وطريقكم لن يكون مفروشًا بالورود، وتجاوزت هذه العراقيل بنجاح تاريخي منقطع النظير.

وتابع الشريف "يحق لنا اليوم في الحكومة اليمنية ، بعد مضي نحو العام على منحها ثقة القيادة السياسية لقيادة سفينة البلاد في ظل ظروف محيطة، لا تساعد على الإبحار السالك، بناءً على جملة من المهام والأولويات التي استطاعت حلّها، لعل في مقدمتها ملفات شائكة ومعقّدة للغاية، منها الأمن ورواتب موظفي الدولة والخدمات العامة، وهو ما لمسه المواطن اليمني الذي كبر حجم ثقته بحكومته الشرعية يوما إثر آخر، وهو الأمر الذي لمسناه من المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات المحررة.

وذكر الشريف أن الحكومة واجهت في بداية عملها الكثير من الخطابات المحبطة من قبل وسائط الإعلام المختلفة، وهو ما واجهه رئيس الوزراء بالرضى من باب التماس العذر، نظرًا لردّة فعل المواطنين تجاه الإهمال، الذي لاقوه كثيرا وجراء ما ذاقوه جراء الإنقلاب الفاشي، وكان يوجه أعضاء حكومته بالرد بالعمل الناجح وترك المهاترات الإعلامية التي كان كثير منها بلغ حد الزيف والافتراء، ولا يفهم منه إلّا أنه يخدم المشروع الإنقلابي بوعي أو من دون وعي.

وواصل الشريف حديثه، قائلًا "وبعد عام من الخطوات الجبارة التي أنجزتها الحكومة نحو تطبيع الحياة العامة للمواطنين، وبذلها للجهود الكبيرة، والمضاعفة التي تتم على مدار الساعة، وأبرزها نجاحها في إعادة صرف مرتبات المواطنين رغم شحة الموارد، وتدمير البني التحتية للبلاد، لمسنا ارتياحًا كبيرًا من المواطنين، وعبّروا عن هذا في وسائل الإعلام المختلفة.

وقال "لنتحدث اليوم بلغة المنجزات الملموسة، استطاعت الحكومة صرف مرتبات الجيش والأمن، وإيجاد قاعدة بيانات موحدة وحديثة لهذا الغرض، وصرفت مرتبات موظفين المدنيين في المحافظات المحررة بانتظام، وحولنا مرتبات التربية والتعليم والجهاز المركزي للرقابة بأمانة العاصمة صنعاء وفِي تعز، وخلال الأيام المقبلة، سنحول باقي المرتبات لمعظم الجهات في هذه المحافظات وصرفنا مستحقات الطلاب المبتعثين، وعملت الحكومة على إنجاز وتطوير العديد من المشاريع الخدمية والتنموية، وهو ما يتسق وبرنامجها العام الذي أعلنته، للوصول نحو تنمية شاملة يلمسها كافة المواطنين.

وزاد، "هذا هوردنا المنطقي على من يزايد بمعاناة الناس التي نستشعرها، ونسعى بكل جهد لحلها، كما أن منجزات الحكومة في ظل الواقع البائس والصعب، كفيل بالرد على من يسخر قلمه ووقته للنيل من الحكومة الشرعية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء  الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وأكد السكرتير الصحافي لرئاسة  الوزراء، أن الحكومة ماضية في مواصلة جهودها الاستثنائية في المحافظات المحررة على وجه الخصوص، للوصول نحو الدولة الاتحادية العادلة التي ينعم أبنائها بالرخاء والتنمية التي يستحقون.

ودعا الشريف الجميع، إلى استشعار المسؤولية التاريخية والاستثنائية، والوقوف خلف الحكومة لما فيه مصلحة شعبنا الحر الكريم الصابر ووطننا الغالي. ووعدا بإن الأيام المقبلة، ستشهد تحسنًا نحو الأفضل، كما ستشهد نموًا اقتصاديًا وخدميًا، على كافة المستويات والأصعدة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشريف يؤكد أن الحكومة اليمنية استطاعت تجاوز العراقيل وتحقيق مهامها الشريف يؤكد أن الحكومة اليمنية استطاعت تجاوز العراقيل وتحقيق مهامها



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen