آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

استنكر اعتداءات الحوثيين على العاملين في المنظمات

"الملك سلمان للإغاثة" يؤكّد أن المعابر اليمنية مفتوحة للمساعدات

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "الملك سلمان للإغاثة" يؤكّد أن المعابر اليمنية مفتوحة للمساعدات

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
عدن- صالح المنصوب

أكد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن المعابر اليمنية التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية مفتوحة أمام المساعدات الإنسانية المقدمة إلى اليمن، مشيرًا إلى أن السعودية عرضت ميناء جيزان لاستخدمه للمساهمة مع المعابر الأخرى حرصًا منها على تسهيل تدفق المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى اليمن.

واستنكر الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على المركز، في معرض حديثه خلال اجتماع رفيع المستوى للشراكة من أجل السلام الدائم في اليمن، الذي شهدته العاصمة الإيطالية روما، أمس، الاعتداءات التي تشنها الميليشيات الحوثية على مساعدات المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية والعاملين معها خلال الفترة بين عامي 2015 و2017.

وأشار الربيعة إلى أن الاعتداءات بلغت 16 حالة، تنوعت بين القتل والخطف والسجن وإغلاق المكاتب واعتداءات النهب والسلب، وعملت على إغلاق المنافذ ومكاتب المنظمات الدولية العاملة في اليمن، مبينًا أن الميليشيات هاجمت واستولت على 65 سفينة و124 قافلة إغاثية و628 شحنة مساعدات، وهو ما يعبر عن انتهاكات صارخة لمواثيق العمل الإنساني وقوانينه، موضحًا أن الميليشيات الحوثية تعطل الجهود الإنسانية وتستهدف الأحياء السكنية، والمساعدات الإنسانية، وطواقم العمل الإنساني، وتضيق الخناق على المدنيين، مشددًا على أهمية قيام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمسؤولياتهما لمحاسبة الميليشيات التي تعيق العمل الإنساني، وتستهدف المدنيين، وتستخدم الأطفال أدوات حرب في جريمة محرمة دوليًا.

وأكد أن المركز لم يتوانَ عن تقديم الدعم رغم كل الانتهاكات التي تستهدف المساعدات التي يقدمها والفرق الأخرى العاملة على الأرض، موضحًا أن المركز يدرك دوره الإنساني جيدًا ويعمل بكل تفانٍ لتقديم خدماته الإنسانية للشعب اليمني ليساعده على تجاوز أزمته الحالية.

مستعرضًا كل الجهود التي قدمتها السعودية للشعب اليمني خلال العامين، والغرض من إنشائه وما يسعى لتقديمه خلال الفترة القادمة رغم الصعوبات التي تواجهه.

وبيّن الربيعة أن إجمالي المساعدات التي قدمتها السعودية إلى اليمن من أبريل (نيسان) 2015 إلى أكتوبر (تشرين الأول) 2017، بلغ 8.27 مليار دولار أميركي، لافتًا إلى أن المركز قام بالعمليات النوعية مثل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية والطبية في تعز وكسر الحصار الذي فرضته الميليشيات الانقلابية، كما أفاد أن المركز نفّذ 161 مشروعًا في جميع مناطق اليمن عبر 86 شريكًا محليًا ودوليًا، شملت الأمن الغذائي والتغذية والإيواء والصحة والدعم المجتمعي والإصحاح البيئي وغيرها من المشاريع.

وأوضح الربيعة، عناية المركز واهتمامه الكبيرين بالبرامج الموجهة إلى الطفل والمرأة والتي بلغت 148 مشروعًا، مبينًا أن المركز قدم للأطفال اليمنيين 80 مشروعًا في مجالات التعليم والحماية والأمن الغذائي والصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي، وكذلك تخصيص برامج للمرأة اليمنية من خلال 68 مشروعًا في مجالات الحماية والتعليم والأمن الغذائي والصحة والإصحاح البيئي والتغذية والنظافة الشخصية.

 وشدد المستشار بالديوان الملكي السعودي على أن جميع القوانين الأممية والحقوقية تحرم وتجرم استخدام الأطفال أدوات حرب أو إقحامهم دروعًا بشرية، مفيدًا بأن الميليشيات الانقلابية جنّدت ما يزيد على 20 ألف طفل يمني بريء، وفق تقارير الهيئات الحقوقية، مشيرًا إلى أن المركز يؤهّل الآن ألفي طفل ممن جندتهم الميليشيات الحوثية، موضحا أن السعودية قدمت جهودًا كبيرة للحد من انتشار وباء الكوليرا في اليمن، حيث دعمت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية ومنظمتي الصحة العالمية و«اليونيسيف» بأكثر من 76 مليون دولار، كما سيّر المركز قافلة كبيرة تحمل أكثر من 550 طنًا من الأدوات والمستلزمات الطبية والمحاليل لجميع مناطق اليمن لمكافحة الوباء، مبينًا أن نسبة الشفاء بلغت 99.5 في المائة، مما دفع بكثير من المنظمات العاملة بالأرض إغلاق مراكز علاج الكوليرا التابعة لها في بعض المناطق.

ودعا الدكتور الربيعة منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى العاملة في اليمن إلى تحقيق اللامركزية في العمل الإنساني بعيدًا عن الاعتماد على مدينة واحدة لمقر مكاتبها في اليمن.

 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان للإغاثة يؤكّد أن المعابر اليمنية مفتوحة للمساعدات الملك سلمان للإغاثة يؤكّد أن المعابر اليمنية مفتوحة للمساعدات



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen