أكّد أنه سلّم السلطة سلميًا حقنًا لدماء اليمنيين

علي عبد الله صالح يطالب الأمم المتحدة بمنحه نوبل للسلام

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- علي عبد الله صالح يطالب الأمم المتحدة بمنحه نوبل للسلام

الأمم المتحدة
صنعاء-اليمن اليوم

طالب الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الاثنين، الأمم المتحدة في وثيقة رسمية بمنحه جائزة نوبل للسلام .

واعترض رئيس حزب المؤتمر، عبدالله صالح، على تقرير فريق الخبراء الأخير التابع للأمم المتحدة حول ثروته، وقدّمه في وثيقة رسمية مع مرفقاتها إلى منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة والمقيم في اليمن، حيث سلم  أمين عام حزب المؤتمر الشعبي العام جناح صالح، عارف الزوكا، الوثيقة مع مرفقاتها ونسخ خاصة باعضاء مجلس الأمن الدائمي العضوية خلال لقاءه مع  نسق الشؤون الانسانية الممثل المقيم للامم المتحدة في اليم،  جيمي ماكغولدريك.

وقال الزوكا إن "وضع اليمن تحت الفصل السابع لم يكن له أي مبرر، فاليمن لم يكن يهدد السلم العالمي، مشيرًا إلى أنه على إثر ذلك شكلت لجنة عقوبات اتخذت اجراءات ظالمة بحق عدد من المواطنين اليمنيين على راسهم  صالح دون أن تستند إلى أية حقائق او معلومات صحيحة ".

وأشار الزوكا في اللقاء حسب وسائل إعلام، إلى أن صالح يستحق جائزة نوبل للسلام بسبب محافظته على السلم الاجتماعي، حيث كان يمتلك الشرعية ويقف خلفه الجيش ويمتلك القاعدة الشعبية، ولكنه سلم السلطة في 2012، من أجل حقن الدماء، لكن ما حصل هو أمر مؤسف، حيث فرضت عليه عقوبات وهو من حافظ على شعبه وسلم السلطة سلميًا، بحسب قوله.

وأكد التقرير النهائي للجنة العقوبات الخاصة باليمن، اكتشاف اللجنة تحويلات مالية مشبوهة وعمليات غسيل أموال ترتبط بشركات يستخدمها نجل صالح، كما أشار التقرير إلى حصول فريق الخبراء على إثباتات إضافية تشير إلى دور رئيسي يلعبه خالد نجل صالح في إدارة شبكة مالية لصالح والده وشقيقه أحمد، كما رصد الانتهاكات والخروقات لقرارات مجلس الأمن خلال العام الماضي، خصوصا تلك المتعلقة بنظام العقوبات، ووزعت اللجنة نسخة من تقريرها على أعضاء لجنة العقوبات في مجلس الأمن لمناقشته في اجتماع مغلق يوم 27 يناير/كانون الثاني الماضي.

وأضاف التقرير فضلًا عن ذلك أن اللجنة تعرفت على تحويلات مالية مشبوهة وكبيرة ترتبط بست شركات وخمسة بنوك في خمس دول، بينها شركة في الإمارات العربية المتحدة تقول اللجنة إن خالد استخدمها لغسيل الأموال، من ضمنها مبلغ 84 مليون دولار تم “غسلها” في ثلاثة أسابيع خلال العام 2014، كما خلصت اللجنة في تقريرها إلى ضرورة تنفيذ العقوبات على نحو فعال من أجل ردع ومنع المستهدفين بها من الاستمرار في القيام بنشاطات تهدد أمن واستقرار اليمن.

وفرض مجلس الأمن بقرارات سابقة عقوبات على صالح ونجله أحمد وزعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي وشقيقه عبد الخالق الحوثي والقيادي في الجماعة عبد الله يحيى الحاكم المعروف بأبو علي الحاكم، وتشمل العقوبات المنع من السفر وتجميد الأرصدة والأموال، إضافة إلى حظر السلاح.
 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي عبد الله صالح يطالب الأمم المتحدة بمنحه نوبل للسلام علي عبد الله صالح يطالب الأمم المتحدة بمنحه نوبل للسلام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي عبد الله صالح يطالب الأمم المتحدة بمنحه نوبل للسلام علي عبد الله صالح يطالب الأمم المتحدة بمنحه نوبل للسلام



تركت الشقراء شعرها ذو التموجات الذهبية منسدل

داكوتا فانينغ ناعمة ورقيقة بفستان أزرق في بيفرلي هيلز

باريس - مارينا منصف
لعب داكوتا فانينغ دور سكرتيرة عنيدة في القرن التاسع عشر في الدراما النفسية التليفزيونية Alienist. وبدت داكوتا فاننج حديثة وجميلة ورقيقة تمامًا يوم الأربعاء عندما ارتدت فستانًا أزرق لحضور حدث "إيمي إيلي" في بيفرلي هيلز. وانضم إليها النجم دانييل بروهل ولوك إيفانز (24 عامًا) على السجادة الحمراء. وارتدت نجمة فيلم الحرب العالمية ثوبًا مذهلًا مع زوج من الكعب العالي التي أضافت بضع بوصات إلى طولها. وتركت الشقراء شعرها ذو التموجات الذهبية منسدل. وكانت متألقة على السجادة الحمراء، وتدور أحداث Alienist في عام 1896، وهو فيلم درامي عن قصة تيبرت النفسية، عندما استحوذت سلسلة من جرائم القتل البشعة للبغايا على مدينة نيويورك. وفي حديثها مع صحيفة جلامور في وقت سابق من هذا العام، كشفت داكوتا أن فضيحة وينشتاين حدثت أثناء الإنتاج، مما جعلها تدرك مدى ملاءمة شخصيتها سارة، التي تعمل كسكرتيرة لمفوض الشرطة. وقالت: "أتمنى لو لم يكن الأمر
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen