ظلم "الحوثيين" لأهلها يهدِّدهم بوقوع كارثة صحية إجتماعية وبيئية

مدينة "الحديدة" تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مدينة "الحديدة" تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة

معدل البطالة في مدينة "الحديدة"
عدن-اليمن اليوم

تقع محافظة ومدينة "الحديدة" على ساحل البحر الأحمر، وتبعد عن العاصمة صنعاء مسافة 226 كيلو متراً. ويشكل سكان عروس البحر الأحمر ما نسبته 11% من إجمالي سكان اليمن تقريباً، وتحتل المرتبة الثانية من حيث عدد السكان بعد محافظة تعز ، وعدد مديريات المحافظة 26 مديرية، ومدينة الحديدة مركز المحافظة.

أغلب أبناء المحافظة مهملون ومهمشون من قبل الحكومة، فبعضهم يعيشون على أعمال البيع في الاسواق او صيادي اسماك في البحر. قبل عن تقوم جماعة الحوثي بمنعهم من الصيد بحجة الحفاظ على أرواحهم من القصف المستمر من قبل بارجات التحالف. وأصبحت محافظة الحديدة تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة. وما زاد من هذه المعاناة هو إنتشار وباء الكوليرا الذي أصبح متفشيًا في أرجاء المحافظة.

مديرية "الحالي" تقع في الشمال الشرقي للمدينة. وأغلب سكان مديرية الحالي يعيشون بجوار مرمي نفايات المحافظة. وأحواض المجاري التي يتم التخلص منها. وهذا مازاد الوضع الصحي اكثر سوءًا. وبحسب إحصائية مكتب الصحة العام في المحافظة توفي أكثر من 16 مريضًا موبوءًا بالكوليرا، منهم 8 أطفال من حي البيضاء لمديرية الحالي. كل هذا والدولة تضع تتجاهل ما يجري.

محمد عبده كشوبع طفل يبلغ 12 عامًا من عمره ترك الدراسة من أجل أخوته الذين نهش الجوع أجسادهم. يتجول بين النفايات ليجمع منها قوارير المياه الفارغة لعله يُبيعها بثمن زهيد يسد به جوع أحد إخوته. وقال محمد  كان ابي صيادًا، فمنعه الحوثيون من الأصطياد ومكث في البيت اسابيع. وحين شاهدنا أننا سنموت جوعاً خرج عائدًا الى لبحر لعل الظلم والظالم قد أغفل عينيه عنه. ولكن حين همَّ بأخراج قاربه الصغير الذي يأخذه بالأجرة اليومية. أمسكو به وصادروا قاربه. وسجنوه في سجونهم التي لايعلمها سواهم.

حين أستوقفت محمد وهو غاطس في برميل القمامة يُفتش عن شيء قد يستنفع منه، يحمل على ظهره الصغير كيسًا دقيقًا فارغًا ليجمع به ما تلتقته فطرة عقله الذي كبر قبل عوانه.المآسي. والحزن. والتشتت. هي المقومات التي تبقت للكثير أمثال محمد كشوبع.. بعدما يُسجن الأب ويتشتت الأبناء.

ويقول يحي دعبوش وهو صحفي وناقد سياسي إن "محافظة الحديدة باتت على هاوية الهلاك بعد أن خُصصت ميناؤها الذي يُعد ثاني ميناء في الجمهورية، وأول مصدر رزق للمئات الأسر. إستحوذ عليها الحوثيون ليجعلوا مخصصاتها وإيراداتها الى منافعهم الخاصة ولإستقبال الأسلحة من إيران وغيرها. وحسب تقرير الأمم المتحده. بأن محافظة الحديدة أصبحت ثاني محافظة في اليمن متضررة وموبوعة. وقال المتحدث بأسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وليليام سبندلر في مؤتمره بأن محافظة الحديدة والمحافظات المجاوره لها إرتفعت وتيرة المعاناه بها. ووصل عدد النازحون بها ما يقارب 5 الف نازح بينهم أكثر من ألف نازح في محافظة الحديدة يعانون من تدهور صحي قد يصل إلى كارثة إجتماعية وبيئية. إن لم تتدارك الجهات المختصة الأمر بأسرع وقت ممكن.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة الحديدة تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة مدينة الحديدة تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة الحديدة تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة مدينة الحديدة تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة



أثناء تجولها في شوارع لوس أنجلوس

باريس جاكسون تجذب الأنظار بإطلالتها الرائعة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
خطفت باريس جاكسون،  ابنة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، الأنظار لإطلالتها المستوحاه من الأسلوب البوهيمي، أثناء التجول في شوارع لوس أنجلوس، وذلك بعد أن ظهرت بإطلالة جذابة أثناء حضورها مهرجان كوتشيلا فالي للموسيقي والفنون، في مدينة إنديو بولاية كاليفورنيا الأميركية، وحفلات الموضة التي لا نهاية لها خلال عطلة نهاية الأسبوع. وارتدت النجمة العالمية البالغة من العمر 20 عاما، بلوزة مقلمة أحادية اللون مربوطة في عقدة أنيقة من الأمام حول جذعها، وتكشف عن حمالة صدرها الشبكية البيضاء تحتها. وارتدت الممثلة الشهيرة، تنورة سوداء متدفقة مع تفاصيل زهرية ، مما سلط الضوء على منتحنيات جسدها، وأضافت زوجًا من الصنادل الحمراء العنابي ذات كعب. وحملت ابنة أسطورة الموسيقى الراحل، حقيبة ظهر بينما تركت شعرها الأشقر منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. وبتصميم مذهل، وضعت باريس وشاحًا حريريًا أنيقًا حول رأسها ، مكملاً مع مظهر ظلال العيون المستوحى من اللون الأرجواني مع لمسة من
اليمن اليوم- استمتع بعطلة نهاية أسبوع في باريس وهذا هو دليلك

GMT 04:11 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الكشف عن أسباب ألم أسفل الظهر وكيفية علاجه

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية

GMT 08:25 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

جينر وبول بطلا حملة الربيع والصيف 2018 لـ "تود"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen