ظلم "الحوثيين" لأهلها يهدِّدهم بوقوع كارثة صحية إجتماعية وبيئية

مدينة "الحديدة" تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مدينة "الحديدة" تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة

معدل البطالة في مدينة "الحديدة"
عدن-اليمن اليوم

تقع محافظة ومدينة "الحديدة" على ساحل البحر الأحمر، وتبعد عن العاصمة صنعاء مسافة 226 كيلو متراً. ويشكل سكان عروس البحر الأحمر ما نسبته 11% من إجمالي سكان اليمن تقريباً، وتحتل المرتبة الثانية من حيث عدد السكان بعد محافظة تعز ، وعدد مديريات المحافظة 26 مديرية، ومدينة الحديدة مركز المحافظة.

أغلب أبناء المحافظة مهملون ومهمشون من قبل الحكومة، فبعضهم يعيشون على أعمال البيع في الاسواق او صيادي اسماك في البحر. قبل عن تقوم جماعة الحوثي بمنعهم من الصيد بحجة الحفاظ على أرواحهم من القصف المستمر من قبل بارجات التحالف. وأصبحت محافظة الحديدة تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة. وما زاد من هذه المعاناة هو إنتشار وباء الكوليرا الذي أصبح متفشيًا في أرجاء المحافظة.

مديرية "الحالي" تقع في الشمال الشرقي للمدينة. وأغلب سكان مديرية الحالي يعيشون بجوار مرمي نفايات المحافظة. وأحواض المجاري التي يتم التخلص منها. وهذا مازاد الوضع الصحي اكثر سوءًا. وبحسب إحصائية مكتب الصحة العام في المحافظة توفي أكثر من 16 مريضًا موبوءًا بالكوليرا، منهم 8 أطفال من حي البيضاء لمديرية الحالي. كل هذا والدولة تضع تتجاهل ما يجري.

محمد عبده كشوبع طفل يبلغ 12 عامًا من عمره ترك الدراسة من أجل أخوته الذين نهش الجوع أجسادهم. يتجول بين النفايات ليجمع منها قوارير المياه الفارغة لعله يُبيعها بثمن زهيد يسد به جوع أحد إخوته. وقال محمد  كان ابي صيادًا، فمنعه الحوثيون من الأصطياد ومكث في البيت اسابيع. وحين شاهدنا أننا سنموت جوعاً خرج عائدًا الى لبحر لعل الظلم والظالم قد أغفل عينيه عنه. ولكن حين همَّ بأخراج قاربه الصغير الذي يأخذه بالأجرة اليومية. أمسكو به وصادروا قاربه. وسجنوه في سجونهم التي لايعلمها سواهم.

حين أستوقفت محمد وهو غاطس في برميل القمامة يُفتش عن شيء قد يستنفع منه، يحمل على ظهره الصغير كيسًا دقيقًا فارغًا ليجمع به ما تلتقته فطرة عقله الذي كبر قبل عوانه.المآسي. والحزن. والتشتت. هي المقومات التي تبقت للكثير أمثال محمد كشوبع.. بعدما يُسجن الأب ويتشتت الأبناء.

ويقول يحي دعبوش وهو صحفي وناقد سياسي إن "محافظة الحديدة باتت على هاوية الهلاك بعد أن خُصصت ميناؤها الذي يُعد ثاني ميناء في الجمهورية، وأول مصدر رزق للمئات الأسر. إستحوذ عليها الحوثيون ليجعلوا مخصصاتها وإيراداتها الى منافعهم الخاصة ولإستقبال الأسلحة من إيران وغيرها. وحسب تقرير الأمم المتحده. بأن محافظة الحديدة أصبحت ثاني محافظة في اليمن متضررة وموبوعة. وقال المتحدث بأسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وليليام سبندلر في مؤتمره بأن محافظة الحديدة والمحافظات المجاوره لها إرتفعت وتيرة المعاناه بها. ووصل عدد النازحون بها ما يقارب 5 الف نازح بينهم أكثر من ألف نازح في محافظة الحديدة يعانون من تدهور صحي قد يصل إلى كارثة إجتماعية وبيئية. إن لم تتدارك الجهات المختصة الأمر بأسرع وقت ممكن.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- مدينة الحديدة تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة اليمن اليوم- مدينة الحديدة تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة



اليمن اليوم-

بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تهدي بيكيه بعض الأغاني في ألبومها الجديد

ميامي ـ رولا عيسى
تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا.   وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- مدينة الحديدة تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة اليمن اليوم- مدينة الحديدة تتصدر المرتبة الأولى في البطالة والحاجة والفقر والمجاعة



GMT 07:26 2017 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

البكري يؤكد أن برج الثور يملك غطاءً من الأزمات
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen