آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

نجاة قيادي مؤتمري من محاولة اغتيال في صنعاء

القوات اليمنية تحشد 12 الف مقاتل وقيادي يكشف عن تحرك على مسارين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- القوات اليمنية تحشد 12 الف مقاتل وقيادي يكشف عن تحرك على مسارين

القوات اليمنية
عدن – صالح المنصوب

كشف القيادي الميداني في المقاومة عبد الرحمن المحرمي الملقب "أبو زرعة" قائد معارك الساحل الغربي ,عن توجه قواته بعد تحرير المناطق المحيطة بمعسكر خالد الاستراتيجي في تعز إلى مسارين، الأول إلى تعز والآخر إلى الحديدة، مشيرًا إلى أن قوام قوات المقاومة يصل إلى 12 ألف مقاتل.

وأوضح المحرمي أن طبيعة المعارك في جبهات الساحل الغربي مستمرة بشراسة مع ميليشيات الحوثي وصالح، وأن أرض المعارك هناك مختلفة بين أرض ساحلية وأرض ذات سهول وجبال ووديان ومزارع، وسط حالة من ازدياد وتيرة الفرار في صفوف الميليشيات.

وأكد قائد معارك الساحل الغربي في أن المعارك والمواجهات مع الميليشيات تتمركز في شمال يختل وتبعد عن المخا بحدود 25 كيلومترا، وشرقا باتجاه موزع وجسر الهاملي وتبعد عن المخا 40 كيلومترا.

وقال المحرمي: ان القوات حققت  بدعم وإسناد قوات التحالف انتصارات كبيرة ومتسارعة في جبهات الساحل الغربي، وتكبدت الميليشيات خلال تلك المواجهات خسائر كبيرة في العتاد والأفراد، وانكسروا في أغلب الهضاب والجبال، وأن مقاتلي الانقلابيين يعيشون حالة من التقهقر والتخبط والفرار من الجبهات.

وأشار أن الإنجاز العسكري الذي تحقق في جبهات الساحل الغربي وأطراف محافظتي تعز والحديدة، وهو لا يعده تأخرا في حسم المعركة، والسبب سعة أراضي المعركة في منطقة ذات أهمية عسكرية واستراتيجية مهمة وطبيعة ذات سلسلة جبلية ساحلية صحراوية واسعة ومفتوحة.

وأرجع قائد معركة الساحل الغربي تمسك "الحوثي وصالح" في تلك المنطقة الساحلية الصحراوية المهمة لكونها تعد بالنسبة للانقلابيين أحد الشرايين الرئيسية التي أثرت عليهم نفسيا ومعنويا وماديا وعسكريا جراء تحريرها.

واضاف المحرمي ان مناطق الساحل الغربي التي تربط محافظتي تعز والحديدة بالعاصمة المؤقتة عدن تتميز بالطبيعة الصحراوية الجبلية الساحلية ذاتها التي تعتبر أحد الشرايين الرئيسية وممرًا للدعم المقدم للانقلابيين، فضلا عن أنها وجه لتهريب الأسلحة والتموين للميليشيات، وتحريرها سبب للانقلابيين ضربة موجعة.

ووصف المحرمي تكرار استهداف سفن الإغاثة في عرض البحر وميناء المخا بالمحاولة اليائسة من الانقلابيين لإرباك الوضع في تلك المنطقة الحساسة وتهديد المياه الإقليمية.

وبخصوص معركة تحرير تعز اوضح القيادي المحرمي، "أننا نقاتل وقواتنا في جبهة الساحل الغربي والمناطق ما بعد مديرية المخا، إلى جانب مديرية موزع وما حولها وما جاورها، وهي مناطق تتبع محافظة تعز.

من جهة اخرى يتصاعد الصراع بين اجنحة الانقلاب في صنعاء قبل ذكرى الحشد الذي يدعو اليه المخلوع صالح انصاره فقد اعلنت مصادر محلية عن نجاة قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام جناح صالح ,من محاولة اغتيال في العاصمة العاصمة صنعاء .

وقالت المصادر ان القيادي المؤتمري يدعى بسام الشاطر تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة بعد مشاركته في الاشراف على التحضيرات لفعالية حزب المؤتمر استعدادا للاحتفال بالذكرى ال35  لتأسيس الحزب . حيث اعتبر مراقبون بان الواقعة تأتي في إطار الاحتقان بين جناحي الانقلاب في العاصمة صنعاء وتزامنت مع تهديد جماعة الحوثي بتنفيذ عمليات اختطاف ضد قادة في حزب الرئيس السابق.  

وكان صالح الصماد رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للانقلاب, قد وجه في خطاب له قبل ساعات رسائل سياسية اعتبرها مراقبون بانها تحضيرا لخطوات يمكن أن تقدم عليها الجماعة المسلحة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات اليمنية تحشد 12 الف مقاتل وقيادي يكشف عن تحرك على مسارين القوات اليمنية تحشد 12 الف مقاتل وقيادي يكشف عن تحرك على مسارين



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen