آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الشرطة العسكرية في مدينة تعز تضبط شاحنة محملة بالأدوية ومبالغ مالية كبير

مواجهات عنيفة بين طرفين من المليشيات الحوثية بسبب الخلاف على مسروقات

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مواجهات عنيفة بين طرفين من المليشيات الحوثية بسبب الخلاف على مسروقات

المليشيات الحوثية
عدن-اليمن اليوم

اتسعت رقعة القتال في عديد من الجبهات الميدانية في ريف ومدينة تعز، جنوبي البلاد، اليوم الجمعة. وقال مصدرأمني  إن القوات الحكومية في مديرية الصلو، جنوبي المدينة، قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع متفرقة تتمركز فيها المليشيات. واستهدفت مدفعية القوات الحكومية مواقع المليشيات المتمركزة في قرية الحود. وذكرت مصادر ميدانية أن دخانًا كثيفًا تصاعد من مواقع المليشيات، مؤكد تكبد المليشيات خسائر بشرية وعسكرية لم تتوفر أي معلومات تفيد بحجمها.

بالتزامن، دارت معارك ضارية بين الجانبين في عديد مواقع في جبهة الأحكوم، التابعة لمديرية حيفان المجاورة. وأوضح مصدر محلي، ان المعارك اندلعت بين الجانبين عقب هجمات متفرقة للمليشيات أحبطتها القوات الحكومية. في الوقت ذاته، أفشلت القوات الحكومية محاولة تسلل للمليشيات في منطقة العنين، بمديرية جبل حبشي، غربي المدينة.

وطبقا لما أفاد مراسل “الاشتراكي نت” فان معارك مماثلة اندلعت بين الطرفين في المحور الشمالي للمدينة. وقال إن المعارك دارت بين الطرفين عقب هجمات للمليشيات على مواقع القوات الحكومية في أطراف وادي الزنوج، تمكنت خلالها الأخيرة من أفشالها. وأكد إن هجمات المليشيات جاءت إثر حشدها العشرات من مسلحي الدوريات ومقاتليها في شارع الستين.

الى ذلك، قتل مدنيان اثنان في عمليتي قنص منفصلتين من قبل المليشيات شمالي المدينة. وحسب ما أفاد المراسل فان قناصة المليشيات قتلت المواطن عارف عبدالباري هاشم عبدالمجيد في حي الصفا، كذلك قتلت الشاب يوسف علي عبده أثناء قيادته لدراجته النارية في منطقة الهرار.

وفي سياق أخر، دارت مواجهات عنيفة بين طرفين مسلحين من المليشيات في نقطة أمنية للتفتيش في منطقة الرماده، الواقعة على الخط الرابط بين مدينة تعز، ومديرية هجدة. وقالت مصادر متطابقة إن الاشتباكات اندلعت بين مسلحي المليشيات بسبب خلاف على مبلغ مالي، موضحة إن المواجهات أسفرت عن اصابة مسلحين اثنين من المليشيات.

ولقي 20 عنصرًا من عناصر المليشيات الانقلابية مصرعهم واصيب أكثر من 46 اخرين, خلال ثلاثة أيام متتالية في جبهات ميدي. وذكرت مصادر ميدانية أن هؤلاء قتلوا خلال معارك مع قوات الجيش اليمني في الجبهة الجنوبية لمدينة ميدي. وأكدت المصادر ان القتلى ينتمون لمحافظة حجة, وأن هناك الكثير من الجثث التي لم يتم التعرف عليها, خلفتها المليشيا ورائها خوفاً من غضب الأهالي وامتناعهم عن امداد الجبهات بالمقاتلين. وأضافت أن الأهالي يطالبون المليشيات الانقلابية بجثث أبنائهم التي ما زالت مخفية أو مرمية في الجبهات ولم تتمكن الوصول اليها.

وفي عدن، أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن على محسن الاحمر، "أن التضحيات التي قدمها اليمنيون لن تذهب سدى وأن النصر قادم لا محالة". جاء ذلك خلال لقائه اليوم الجمعة بممثلين عن رابطة الأمل لرعاية المقعدين للاطلاع على بعض أنشطتها وأدوارها في الاهتمام بشؤون المعاقين المقعدين نتيجة تعذيب الحوثيين للأسرى في السجون ومعاقي الحرب.

واستمع نائب رئيس الجمهورية إلى هموم الجرحى المُقْعدين جراء الانقلاب الحوثي على الدولة واستهدافه لأبناء الشعب اليمني، مثمناً الجهود والتضحيات التي بذلها الجرحى والشهداء في الدفاع عن الوطن، كما نقلت عنه وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

وأطلع ممثلو الرابطة نائب الرئيس على عدد من الأنشطة والانجازات التي حققتها الرابطة منذ إنشائها في مجال اهتمامها بالجرحى المقعدين علاوة على الصعوبات التي تقف في طريق عملها، معبرين عن تقديرهم لاهتمام ودعم نائب رئيس الجمهورية بهذه الشريحة ومشاعره الإنسانية النبيلة تجاهها.

من جهة ثانية، ضبطت الشرطة العسكرية بمدينة تعز، اليوم الجمعة ناقلة تحمل أدوية ومبالغ مالية كبيرة كانت خارجة من مدينة تعز . وقال مصدر في المركز الإعلامي لقيادة محور تعز ل"المشهد اليمني " أن الشرطة العسكرية ضبطت ناقلة على متنها مبالغ مالية كبيرة وأدوية باهظة الثمن .

وأوضح ، أن المبالغ المالية والأدوية كانت على متن الناقلة مخفية تحت أثاث أدوات منزلية . وأشار المصدر إلى أن التحقيقات جارية مع السائق ومن معه للتأكد من أين أتت ومن تتبع وإلى أين تتجه .

وفي الرياض، التقى وزير الخارجية عبد الملك المخلافي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن تيان تشي، وبحث معه العلاقات المشتركة بين البلدين. وأشاد المخلافي بدور سفارة الصين في صنعاء وصمودها الى جانب الجمهورين ابان الحرب بين الملكية والجمهورية قائلاً: "ها هي جمهورية الصين الصديقة اليوم وبمواقفها المعهودة تقف الى جانب الجمهورية اليمنية وهذه المواقف لن ينساها الشعب اليمني للشعب الصيني الصديق".

 وخلال اللقاء " استعرض المخلافين مجمل الأحداث والتطورات على الساحة الوطنية والانتهاكات التي تقوم بها المليشيا الانقلابية تجاه حقوق الانسان في المقابل التسهيلات والدعم الذي تقدمه الحكومة اليمنية للجنة الوطنية في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان بما يضمن انجازها لواجباتها بحياديه ومهنيه عالية والتعامل مع تقاريرها بمنتهى المسئولية بما يضمن صيانة وحفظ حقوق الإنسان واحترام المواثيق الدولية ذات العلاقة".

 وقال أن " ان الحكومة اليمنية تعمل بكل جهد من اجل انهاء معاناة المواطن اليمني التي تسبب بها الانقلاب وان نطاق اهتمام الحكومة يشمل كافة المحافظات اليمنية". مشداً " على ضرورة التنسيق المستمر مع جمهورية الصين الصديقة بمختلف القضايا الإقليمية والدولية باعتبار الصين شريك أساسي في صنع السلام في المنطقة مشيدا بالموقف الصيني الداعم للشعب الفلسطيني".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات عنيفة بين طرفين من المليشيات الحوثية بسبب الخلاف على مسروقات مواجهات عنيفة بين طرفين من المليشيات الحوثية بسبب الخلاف على مسروقات



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen