آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أوضح أنها الضامن الوحيد لتوزيع الثروة والسلطة ولا يكون فيها ظالم ولا مظلوم

بن دغر يؤكد أن الشرعية اليمنية مع خيار الدولة الاتحادية من 6 أقاليم تتحقق فيها العدالة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- بن دغر يؤكد أن الشرعية اليمنية مع خيار الدولة الاتحادية من 6 أقاليم تتحقق فيها العدالة

الدكتور أحمد عبيد بن دغر
عدن - عبد الغني يحيى

 استقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، في قاعة الاتحادية في العاصمة المؤقتة عدن، "مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وقادة المقاومة الوطنية وقادة العرض العسكري". وخاطب بن دغر الحضور قائلاً: "أنتم من صنع لنا هذه الاحتفالات، احتفالات سبتمبر وأكتوبر ومايو ونوفمبر، وأصبح لدينا أربع مناسبات وطنية غالية على قلوبنا تحققت بفضل تضحياتكم وتضحيات شهداء ثورتي سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وإليها ومايو العظيم ".

وأضاف أن أبناء المحافظات الجنوبية هم أول من حافظوا على الجمهورية ودعوا إلى الوحدة التي تحققت في 22 مايو 1990، ولكن النظام السابق شوهها وخاصة بعد حرب صيف 94، التي مارس فيها النظام سياسة الإقصاء والتهميش ضدّ كل من عارض النظام وسرح الموظفين من وظائفهم وطرد الجيش ونتيجة لذلك جاء الحراك السلمي في عام 2007 مطالبا بالحقوق التي نهبت والعودة إلى المسار الصحيح للوحدة، وحتى أبناء المحافظات الشمالية وقع عليهم الظلم نتيجة سلبيات ذلك النظام السابق ،ونحن ندعم المطالبة بالحقوق في الإطار السلمي وقد جاءت المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وانتخاب الرئيس عبدربه منصور رئيسا اليمن في مسيرة ديمقراطية لم يسبق لها مثيل وسط تأييد إقليمي ودولي وبإجماع شعبي.

وأشار بن دغر إلى أن "ثورة 14 أكتوبر" كانت ضد الاستعمار البريطاني وضد الاتحاد الجنوب العربي، وانتصرت بتأسيس جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية، من ثم تغيرت إلى جمهورية اليمن الديمقراطية، وفي الحالتين حافظت على الهوية اليمنية، هوية أجدادنا التي لا يمكن أن نتخلى عنها. واكد ان الرئيس هادي رئيس منتخب من الشعب، ولن يسلم السلطة إلا عبر انتخابات حرة ونزيهة وعبر صناديق الاقتراع وذلك للحفاظ على الوطن ومؤسساته وهدفنا اليوم هو هزيمة الانقلاب واستعادة الدولة.

ونوه بن دغر، إلى أن الدولة الاتحادية هي مشروع القوى الخيرة وهي الضامن الوحيد لتوزيع الثروة والسلطة، وقد شنت المليشيا حربا وانقلبت على الشرعية والدولة لأنها شعرت أنها سوف تفقد السلطة والثروة مع بعض، تماماً كما فقدت لها في ٩٤، فقد تضمنت وثيقة العهد والاتفاق آنذاك النظام الاتحادي ، الا انها لم تكن مدعوة بالشكل الذي نحن عليه اليوم والذي يدعمنا فيه الاشقاء من دول مجلس التعاون لدول مجلس بقيادة المملكة العربية السعودية ومساندة من دولة الامارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف والمجتمع الدولي.

وقال رئيس الوزراء "نحن اليوم في مفترق طرق ولا يوجد أمامنا خيار وطريق غير الذهاب إلى دولة اتحادية من ستة أقاليم تتحقق فيها العدالة كونها راعت مساحة الأرض وعدد السكان، وعبرها سيتم صناعة وحدة حقيقة لا يكون فيها ظالم ولا مظلوم وتمنح الفرصة لصناعة حاضر مزدهر ومستقبل مشرق، وتصحيح أخطاء الماضي".

ودعا رئيس الوزراء الجميع إلى الالتفاف حول الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومشروعه الوطني والتمسك بالدولة الاتحادية، الذي يقاتل عليها كل أبناء اليمن في الشمال والجنوب ..مشيدا بأدوار المقاومة والجيش الوطني الذين حققوا انتصارات كبيرة في العديد من جبهات القتال على العدو الحوثي وصالح.

بدوره استعرض شيخ المناضلين ،عبدالقوي رشاد الشعبي،الدور النضالي و البطولي لمناضلي الثورة اليمنية سبتمبر و أكتوبر، والذي بجهودهم انتصر الشعب اليمني بطرد اخر جندي بريطاني قبل خمسون عاماً وهزمت قوى الرجعية في الشمال آنذاك في ٢٦ سبتمبر ١٩٦٣م..مطالباً بضرورة إقامة الدولة الاتحادية المكونة من سته أقاليم ، والالتفاف إلى بناء الوطن/وضرورة الاستفادة من تجارب الماضي.

وعبر رئيس دائرة الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية أحمد قاسم عبدالله، عن سعادته والمناضلين على هذه اللفتة الكريمة من الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الذي تمثل تكريماً لتاريخهم النضالي وامتداداً لمعرفة القيادة السياسية بالأدوار البطولية التي قاموا فيها.

وحضر اللقاء وزراء الزراعة المهندس أحمد الميسري ،والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، والثقافة مروان دماج، ووزير الدولة صلاح الصيادي، والامين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ونائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع، ونائب وزير والتعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني ، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، وقائد العمليات المشتركة اللواء ناصر بارويس وعدد من مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن دغر يؤكد أن الشرعية اليمنية مع خيار الدولة الاتحادية من 6 أقاليم تتحقق فيها العدالة بن دغر يؤكد أن الشرعية اليمنية مع خيار الدولة الاتحادية من 6 أقاليم تتحقق فيها العدالة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 01:20 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة مي عز الدين تشبّه والدتها بالحياة والأكل والشرب

GMT 01:45 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

غير الناطقين بالإنكليزية يتفوقون في برنامج التقييم الوطني

GMT 10:15 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

رامي جمال يحيي حفلًا غنائيًا في الفيوم 5 آذار

GMT 22:48 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

طريقة عمل بلح بالبشاميل

GMT 20:39 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

النجم محمد رمضان يظهر في شخصيتين خلال فيلمه الجديد "الكنز"

GMT 00:56 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الفنان أحمد الفيشاوي يرفض الرد على الشائعات

GMT 00:57 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

هيفاء وهبي تنسحب من بطولة فيلم "ثانية واحدة"

GMT 05:36 2019 الخميس ,13 حزيران / يونيو

علماء يكشفون السبب الرئيسي لبدانة الأطفال

GMT 12:11 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

طرد الأهلي يجعل من النني أسطورة في أرسنال

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

دراسة تكشف أن الملح غير مسؤول عن ضغط الدم

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen