آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مقتل قائد في الجيش اليمني في مواجهات مع المليشيات قرب القصر الجمهوري في تعز

غارة على دورية للحوثيين في جبهة الكدحة توقع قتلى ومعارك عنيفة في صعدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- غارة على دورية للحوثيين في جبهة الكدحة توقع قتلى ومعارك عنيفة في صعدة

غارة جوية للتحالف العربي
عدن - اليمن اليوم

قُتل عدد من عناصر مليشيات "الحوثي وصالح" عصر اليوم السبت، في غارة جوية للتحالف استهدفت دوريتهم في جبهة الكدحة غرب تعز، بالتزامن مع سقوط عدد من القتلى والجرحى من المليشيات في معارك مع الجيش الوطني وغارات للتحالف في مديرية باقم شمال صعدة. وأفيد بمقتل القائد الميداني في الجيش اليمني في تعز عادل مقبل الحرازي اليوم بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات صالح . وقال مصدر عسكري يمني إن القائد عادل مقبل قتل في مواجهات مع المليشيات الانقلابية على أسوار القصر الجمهوري شرق المدينة .

وأشار المصدر إلى أن القيادي الحرازي أحد القادة في الجبهة الشرقية واحد مهندسي المعارك من "حولة الأخوة" مرورًا بالمالية والأشبط وحي الدعوة وحتى معركة القصر .وتدور بمحافظة تعز  معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي وصالح منذ أكثر من عامين .

واشتدت وتيرة المعارك الميدانية بين القوات الحكومية والمليشيات شرقي المدينة، تمكنت خلالها القوات الحكومية من الوصول الى محيط مدرسة محمد علي عثمان، والسيطرة على البوابة الغربية للقصر الجمهوري. وفي الاثناء يواصل الطرفان خوض المعارك الضارية، غير ان القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على مركز القيادة التابع للمليشيات في حي الدعوة، والقصر، وهو ما يسمى بيت العقاب.

وسيطرت قوات الجيش الوطني على موقعين إستراتيجيين قرب أرحب شمال شرق العاصمة صنعاء. وقال مصدر ميداني أن قوات الشرعية تمكنت بإسناد من التحالف العربي من إستعادة موقعين في سلسلة المرتفعات الممتدة إلى محيط مطار صنعاء, مشيراً إلى أن تقدم الشرعية قابله فرار من قبل المليشيات. وأكد المصدر إستمرار تقدم القوات الشرعية للسيطرة على باقي المواقع وذلك في إطار خطة إستكمال تحرير العاصمة صنعاء من سيطرة المليشيات.

ودمرت طائرات التحالف العربي عربات عسكرية لمليشيات "الحوثي وصالح" الانقلابية وقتل عدد من المسلحين بغارات جوية شنتها مقاتلات التحالف على مواقع مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية شرق العاصمة صنعاء. وحسب مصادر عسكرية فإن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع المليشيات في منطقة الحول في مديرية نهم شرق صنعاء.

في الأثناء دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في منطقة نهم شرق صنعاء،استخدمت فيها المدفعية الثقيلة ،وأسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف الانقلابيين. و كثفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم السبت، ضرباتها الجوية على مواقع وتجمعات مليشيات صالح والحوثي شرقي وغرب مدينة تعز، وسط اشتداد وتيرة المعارك في جبهات ميدانية عدة.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي بكثافة مواقع واليات عسكرية للمليشيات في جبل اومان، وتبة الجعشة، وتبة السلال، شرقي المدينة. بالتزامن أفاد مصدر أمني ان غارة جوية استهدفت الية عسكرية للمليشيات بجوار بيت فيصل البحر، في تبة السلال، في وقت استهدفت فيه طقما في سائلة العقمة، بمنطقة الكدحة، في مديرية المعافر.

كما نفذ طيران التحالف غارات على تعزيزات ومواقع للمليشيات بمنطقة البرح، بمديرية مقبنة، ومنطقة الرويس، شمالي مديرية المخا، ومعسكر خالد بن الوليد، شرقي المديرية الساحلية. وأسفرت الغارات في مديريتي مقبنة، والمخا، عن مقتل نحو14مسلحا من المليشيات واصابة 20 أخرين، اضافة الى تدمير ثلاثة أطقم عسكرية.

وفي مديرية مقبنة، إندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في مناطق عسيلة، والشبيبه، والبراكنة، والنبيع, يتخللها تبادل النيران بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة بين الجانبين. كذلك قصفت مليشيات صالح والحوثي من أماكن تمركزها في البرقه، قريتي الطليلة، والفكيكه، السكنيتين بقذائف مدفع هاوزر.

وفي الرياض، أكدت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية المشاركة في مؤتمر الرياض، على ضرورة الحفاظ على النجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية وتلافي الاخفاقات، ومواصلة الجهود لهزيمة الانقلاب وتفعيل العمل لانجاز مهام ومتطلبات استعادة وبناء الدولة وفقا لمخرجات اعلان الرياض بمرتكزاته الاساسية القائمة على الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي وبمشاركة الاحزاب والقوى السياسية المؤيدة للشرعية وبدعم ومساندة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأدانت في بيان لها "المجازر الاجرامية و الوحشية التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق المدنيين الآمنين وآخرها ما حدث في مدينة تعز من مجزة بشعة راح ضحيتها العشرات من الاطفال والنساء والصحفيين ولا تزال المدينة تحت القصف العشوائي". وأكدت على أهمية تفعيل وترشيد الخطاب الاعلامي للقوى الداعمة للشرعية ومجابهة حملات التشويه والاساءة التي تهدف الى التشهير بقيادة الشرعية والتقليل من دور دول التحالف العربي.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة على دورية للحوثيين في جبهة الكدحة توقع قتلى ومعارك عنيفة في صعدة غارة على دورية للحوثيين في جبهة الكدحة توقع قتلى ومعارك عنيفة في صعدة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen