آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

وزير حوثي يهدد من يطالبون برواتبهم بمحاكمة عسكرية والاعدام

مقتل عدد من الميلشيات في مواجهات مع الجيش في مدينة ميدي الساحلية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مقتل عدد من الميلشيات في مواجهات مع الجيش في مدينة ميدي الساحلية

مليشيات الحوثيين
عدن ـ اليمن اليوم

قُتل خمسة مدنيين، وجرح ثلاثة آخرون، اليوم الأربعاء،  بغارة جوية لطيران التحالف، في محافظة حجة، شمال غربي اليمن. وقال مراسل ”يمن مونيتور” نقلا عن مصادر محلية  إن” الغارة الجوية استهدفت منزل المواطن حسين قاسم الحملي في منطقة العاتي شمال بلدة حيران في محافظة حجة، وخلفت هؤلاء الضحايا”.

واشتدت وتيرة القتال بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة وبين مليشيات "صالح والحوثي" من جهة أخرى في محافظة حجة، شمالي غرب البلاد، اليوم الأربعاء. وتمكنت القوات الحكومية من استعادة السيطرة على عديد مواقع ومباني في الأحياء الغربية لمدينة ميدي الساحلية الحدودية. وقال مصدر أمني إن معارك شرسة دارت بين الطرفين في المنطقة إثر هجمات متفرقة للقوات الحكومية من عدة محاور.

وخلفت المعارك بحسب المصدر نفسه، عددًا من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات لم تتوفر أي احصائية بعددهم، علاوة على سقوط أسير بيد القوات الحكومية يدعى  نبيل أحمد شوعي فرحان. وبالتوازي، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة على مواقع متفرقة للمليشيات جنوبي مديرية ميدي الحدودية.

وطبقا لما أفاد المصدر فإن الغارات خلفت مقتل وإصابة العديد من مسلحي المليشيات بينهم القيادي الميداني للمليشيات المدعو محمد اسماعيل المداني. وتزامنت الغارات مع أخرى مماثلة لمقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيات في مزارع النسيم، والخضراء، بالمديرية ذاتها. كما قصفت مقاتلات التحالف مواقع وتجمعات للمليشيات مثلث عاهم، وعديد مواقع مجاورة بمديرية حرض الحدودية، ما أدى الى تدمير منصة أطلاق صواريخ كاتيوشا وأسلحة ثقيلة ومتوسطة.

من جهة ثانية، لقي مسؤول عسكري مصرعه اليوم الأربعاء، بانفجار عبوة ناسفة غرب مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف، حسبما قال مراسل "المصدر أونلاين"، والذي أفاد بأن العبوة الناسفة انفجرت في سيارة العقيد الركن علي السعدي على الطريق العام غرب مدينة الحزم، ما أدى إلى مقتله على الفور. والسعدي هو رئيس عمليات لواء الأمل المرابط في مديرية المتون غربي المحافظة.

من جهة ثانية، أفاد مصدر قبلي في مديرية "وشحة" بمحافضة حجة بأن  مليشيات الحوثي اختطفت اليوم الأربعاء الشيخ تاعب علي طلة، من مستشفى المديرية ونقلته الى مكان مجهول. وأوضح المصدر " أن المليشيات اختطفته من مستشفى المديرية أثناء مرافقته لعائلته التي تركتها المليشيات هناك بعد أن اعتقلت الشيخ طلة . وأشار المصدر الى ان  الشيخ يعد أحد الوجاهات القبلية البارزة في مديرية "وشحة "ومحافظة حجة

وفي عدن، أكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر اهتمام الحكومة بمديرتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة وتوفير الدعم بحسب الامكانيات المتاحة، موجهاً بارسال الإدوية و المستلزمات الطبية بشكل عاجل إلى مستشفيات بيحان و عسيلان،وتوفير كادر طبي مؤهل لمسشفى عسيلان ودفع المرتبات الأطباء، وتوفير ماتتطلبة المقاومة من دعم.

جاء ذلك خلال استقباله ،اليوم، في قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة قائد اللواء 19 مشاة العميد علوي حصيان والشيخ ناجي بن صالح شليل الحارثي وعدد من قادة المقاومة الشعبية في جبهة عسيلان بمحافظة شبوة. وفِي اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء ونائب رئيس هيئة الأركان العامة وعدد من ضباط الجيش الوطني، رحب رئيس الوزراء بقادة المقاومة ومشايخ واعيان مديرية عسيلان في العاصمة المؤقتة عدن الذي عانت من صلف وبطش المليشيا الانقلابية قبل أن تنعم بالأمن والاستقرار وتعود إلى حاضنة الدولة والجمهورية.

ونقل بن دغر لهم تحيات وتقدير رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ، مشيراً الى ان الحكومة تعمل وفقاً لتوجيهات الرئيس والذي يولي جبهة بيحان وعسيلان اهتمام كبير ويتابع بشكل مستمر الأوضاع في المديرتين واللتين تمثلا رمز اليمن ومقاومة الظلم والبهتان. ‎ واشاد رئيس الوزراء بالتضحية الكبيرة الذي قدمها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من أبناء بيحان وعسيلان ومعهم ابناء الوطن دفاعاً وذوداً عن الجمهورية والوحدة وهزيمة المليشيا الانقلابية وأنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

‎وقال رئيس الوزراء: “بيحان وعسيلان مناطق مناضلة واهلها مقاومون أفذاذ دافع ابنائها على الجمهورية وكانوا السباقين في مواجهة الاستعمار وشاركت قبائلها في ثورة الاستقلال وهم اليوم يسطرون أروع الانتصارات والصمود في مواجهة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية الذين يستميتون في أسقاط بيحان وعسيلان نظراً لموقعها الجغرافي والاقتصادي المهم.

واضاف ” سنرغم الحوثيين وصالح على العودة إلى السلام الشامل والعادل، والتخلي عن السلاح والانسحاب من المدن، ولن يسمح شعبنا اليمني أن تحكمه مليشيا مسلحة لا تومن بالدولة الاتحادية وترفض الديمقراطية وحقوق المواطن وحرياته”.

وقد استمع رئيس الوزراء من الحضور إلى شرح مفصل عن سير المعارك القتالية في الجبهة والصمود الذي يحققه إبناء الجيش الوطني والمقاومة مسنودين بقوات التحالف برغم قله الدعم والامكانيات، مطالبين الحكومة بالدعم السريع وخاصة في الجوانب العسكرية والخدمية، مستعرضين أهمها. وأعربوا عن سعادتهم باستقبال رئيس الوزراء لهم وسماعه لهموم ومشاكل بيحان وطرح كل القضايا أمامه بكل وضوح وشفافية، مستعرضين الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا الانقلابية في تفجير المنازل وزراعة الألغام وغيرها من الانتهاكات الأخرى، مؤكدين أن ابناء عسيلان سيظلون اوفياء للشرعية ممثلة في فخامة رئيس الجمهورية والمشروع الوطني في إقامة اليمن الاتحادي الذي يتطلع اليه كل اليمنيون، وطالبوا بسرعة قيام الإقليم.

واليوم حذرت مليشيات "الحوثي" العسكريين من المطالبة بمرتباتهم المنهوبة منذ عام، كما هددتهم بمحاكمة عسكرية تنتهي بالإعدام. وقال وزير الشؤون القانونية في حكومة الانقلابييين والمحسوب على ميليشيات الحوثي، عبدالرحمن المختار، في صفحته على "فيسبوك" من يشترط من العسكريين دفع مرتبه مسبقاً لأداء واجب الدفاع عن الوطن عليه أن يعيد كافة المرتبات والمزايا المالية العينية والنقدية التي تقاضاها خلال فترة خدمته، وعليه أن يستعد للتجريد من الرتب والأوسمة والنياشين العسكرية، وأن يستعد أيضا لمحاكمة عسكرية قد تنتهي بالإعدام.

 وطالب الوزير الحوثي العسكريين الذين يشترطون دفع مرتباتهم، بالاستعداد للتجريد من الرتب والأوسمة والنياشين العسكرية، كما طالبهم بإعادة كافة المرتبات والمزايا المالية العينية والنقدية التي تقاضوها خلال فترة خدمتهم، وفق تعبيره.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل عدد من الميلشيات في مواجهات مع الجيش في مدينة ميدي الساحلية مقتل عدد من الميلشيات في مواجهات مع الجيش في مدينة ميدي الساحلية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 11:10 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة تضع المنوّم لزوجها لتتمكن من خيانته مع جارهما

GMT 03:09 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 23:33 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

مقتل لاعب نادٍ يمني شهير في مواجهات البيضاء

GMT 03:55 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

علي الديك يؤكّد أن شقيقه حسين "مثل ابنه" وينفي الخلاف

GMT 02:06 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

«مؤامرة» على قطر!

GMT 21:11 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

آبل تطلق هاتفا يدعم شبكات "5G"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen