آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

العسيري يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إيران والرئيس هادي يصل الى عمَّان

الجيش اليمني في إب يتصدَّى لهجوم عنيف للمليشيات واعتقال قيادي في "القاعدة"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الجيش اليمني في إب يتصدَّى لهجوم عنيف للمليشيات واعتقال قيادي في "القاعدة"

التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن
عدن ـ عبد الغني يحيى

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت اليوم الثلاثاء، 4 صواريخ باليستية أطلقها مسلحو جماعة "الحوثي" من الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية. وقال بيان للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، اعترضت صباح اليوم 4 صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات الحوثية اليمنية باتجاه مدينتي خميس مشيط وأبها (جنوب غربي السعودية).

وأكد البيان أنه "تم اعتراض الصواريخ وتدميرها بدون أي أضرار"، مبيناً أن "قوات التحالف الجوية بادرت في الحال باستهداف مواقع الإطلاق". وشدد التحالف في بيانه أن "استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية، أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل وخصوصاً من ميناء الحديدة على البحر الأحمر".

وكشف المتحدث باسم التحالف العربي، مستشار وزير الدفاع السعودي، اللواء أحمد عسيري، أن إيران زوَّدت "الحوثيين" بمنصات إضافية لإطلاق صواريخ باليستية في اليمن، وذلك في أعقاب اعتراض دفاعات التحالف لأربعة صواريخ باليستية أطلقت على الأراضي السعودية.

وقال عسيري، في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء، إنه "لو نظرنا إلى جميع عمليات التهريب التي تمت في الشرق الاوسط خلال سنتين، سنجد انها تأتي من إيران ثم إلى موانئ في القرن الأفريقي ثم تنقل إلى مناطق الصراع سواء في أفريقيا أو اليمن". ودعا المجتمع الدولي إلى مواجهة السلوكيات الإيرانية قائلا: "هناك دولة تعترف بشكل واضح بتهريب السلاح ولا تخفي ذلك". واعتبر أن "على المجتمع الدولي اتخاذ إجراء بتشديد العقوبات على هذه الدولة أو منع حركة السفن الإيرانية من وإلى هذه الموانئ".

وتمكّنت قوات الجيش اليمني في اللواء 82 مدفعية ولواء الاستقبال في إب، من التصدي لهجوم عنيف للمليشيات الانقلابية على مواقعهما، في مريس شمال الضالع.  وقالت مصادر ميدانية، ان قوات اللواءين تصدت لهجوم عنيف للمليشيات، على مواقعها في المحور الغربي جبهة يعيس. واضافت أن مواجهات اندلعت بين الطرفين، استخدمت فيها مختلف انواع الاسلحة المتوسطة والثقيلة، استمرت لعدة ساعات . وأكدت المصادر أن مدفعية الجيش الوطني شنت قصفا عنيفا على مواقع وتجمعات المليشيات الإنقلابية في نجد القرين، والعرفاف، جنوب مدينة دمت.

وأفاد مصدر ميداني في محافظة صعدة، اليوم الثلاثاء، بأن لواءً عسكريًا جديدًا في القوات الحكومية، وصل إلى منطقة علب في مديرية باقم للمشاركة في العمليات العسكرية. وتخوض القوات الحكومية بإسناد من قوات التحالف العربي، معارك عنيفة ضد مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح، في المديرية القريبة من الحدود السعودية، منذ أشهر. وأفدت مصادر عسكرية بأن اللواء الجديد اسمه 102 مشاه، ولم يسبق له المشاركة في المعارك من قبل. وأضاف بأن جنود اللواء قدِموا من منطقة بيشة السعودية، التي تلقوا فيها تدريبات عسكرية خلال الأيام الماضية، وإن أغلبهم ينتمون إلى مناطق مختلفة من محافظة صعدة.

وأعلنت قوات الجيش في حضرموت اعتقال أبوعلي الصعيري الرجل الثاني في تنظيم "القاعدة" المتطرف اليوم الثلاثاء. وقالت مصادر في قوات النخبة الحضرمية إن قوة خاصة نفذت عملية أمنية عقب عملية استخباراتية دقيقة نجحت في الايقاع بالرجل الثاني في تنظيم القاعدة "أبوعلي الصيعري". وأكد المصدر أن العملية كشفت عن القدرات العسكرية التي توصلت إليها القوات اليمنية المدربة حديثاً من قبل قوات التحالف العربي ودولة الإمارات خاصة، في محاربة الإرهاب.

وسط ذلك وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الى مطار "الملكة علياء الدولي" في العاصمة الأردنية عمَّان، وذلك للمشاركة في أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين التي ستعقد في منطقة البحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية. وكان في استقبال الرئيس هادي لدى وصوله العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وبعد السلام على كبار الضيوف المستقبلين وفي مقدمهم امين عام جامعة الدول العربية الدكتور احمد ابو الغيط، توجه الرئيس هادي برفقة الملك عبدالله الثاني الى منصة الشرف حيث اجريت مراسم عزف السلام الوطني اليمني. وتبادل الزعيمان مشاعر الود والاخوة الصادقه في صالة كبار الضيوف بحضور اعضاء الوفد الرسمي.

ورحب الملك عبدالله الثاني بالرئيس عبدربه منصور هادي في بلده الثاني الاردن..موكداً مواقف الاردن الدائم والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية لتتبوأ مكانتها والاسهام بدورها الفاعل مع اشقائها في كل المحافل والفعاليات. وعبر الرئيس هادي عن سروره البالغ لمشاركته في اعمال القمة العربية الثامنة والعشرين التي تستضيفها المملكة الاردنية الهامشية والتي ستكون محطة مهمة في توحيد الامة وتعزيز العمل العربي المشترك في ظل المخاطر والتحديات التي تواجهها المنطقه.

وقال الرئيس هادي إن حفاوة الاستقبال وحسن الاعداد والتنظيم للقمة العربية الــ 28 يؤكد على الجهود التي بذلت من قبل الاردن الشقيق لنجاح اعمال القمة على مختلف المستويات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني في إب يتصدَّى لهجوم عنيف للمليشيات واعتقال قيادي في القاعدة الجيش اليمني في إب يتصدَّى لهجوم عنيف للمليشيات واعتقال قيادي في القاعدة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen