آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

عقب عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد مرور ثلاثة أيام

الحكومة الشرعية اليمنية تؤكّد أن المواجهات المسلحة لن تتجدد مرة أخرى

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الحكومة الشرعية اليمنية تؤكّد أن المواجهات المسلحة لن تتجدد مرة أخرى

رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر
خالد عبدالواحد- صنعاء

كشف رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن الخلط الشديد في أذهان الكثير من أبناء اليمن بين مفهومي الوحدة والنظام السياسي لم يحدث عرضًا. وأضاف بن دغر خلال كلمة له خلال اللقاء التشاوري الأول لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية في عدن، "لقد صنعت قوى كثيرة هذا الخلط ورعته، وجعلت منه ثقافة وقيم ليتسنى لها ترويج مفهوم التقسيم والتقزيم والتجزئة، مستغلة مظالم المحافظات الجنوبية، وضيق أبناء الجنوب من سلوكيات قيادة ما بعد 1994،( في اشارة لنظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح) الذي مارس على مدى أكثر من عقدين من الزمن للنهب والإقصاء والإلحاق المصحوب بالتعسف والعنف، وإشاعة ثقافة التخلف بكل صورها الفكرية والعقائدية وتراجع قيم الحرية والعدالة" .

وأكد بن دغر أن أعظم الإنجازات قد تحققت في اليمن جاءت بعد ذلك، بقيام الوحدة مشيرًا إلى أن مؤتمر الحوار بمخرجاته صحح مسار الوحدة اليمنية، ووضع أسس جديدة حديثة عادلة لبناء الدولة الاتحادية، مضيفًا "لقد كانت وستبقى مخرجات الحوار الوطني انتاجًا فكريًا متوازنًا ومتزنًا مراعيًا للمصالح المشتركة، واختراقاً ديموقراطياً وفكرياً في حياتنا السياسية فلا إقصاء ولا إلغاء ولا تفريط ولا إفراط"

وقال رئيس الحكومة "عدنا لنوقف تدهور الأوضاع التي تفاقمت للحفاظ على ماحققناه من نجاحات خلال العامين الماضيين، وتابع" عدنا لنمنع المزيد من الضرر بمصالح الناس وحياتهم وأمنهم". وأكد بن دغر أنه لن يكون هناك  قتال ولا دماء في مدينة عدن مجددًا، وأضاف "سنبذل جهدنا لوقف التدهور المريع للأمن، وسنسعى جاهدين لوقف عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من الدعاة وأئمة المساجد ورجال الجيش الوطني والأمن وقادة الأحزاب"، وبيّن أنه حدث في الأشهر الماضية من جرائم في عدن ومحافظات أخرى يعد جرمًا فظيعًا، مؤكدا انه لن يفلت مرتكبية من العقاب.

وأشار بن دغر إلى أن الحكومة ستعمل على توفير، خدمات الكهرباء والماء والصحة والنظافة إلى مستوى يليق بالمدينة العاصمة وأهلها، مؤكدا أن الحكومة ستضع حجر الأساس لمشاريع جديدة في عدن وفي لحج وأبين والضالع، وستفتح مشاريع هامة في مأرب وشبوة وحضرموت والمهرة .وقال ان الحكومة ستعزز جهود الجيش الوطني والمقاومة في مدينة تعز جنوب غربي اليمن، لتحريرها، مؤكدا انه بوابة النصر وهي طريقنا إلى العاصمة التاريخية.

وأكد أن تعدد السلطات السياسية والعسكرية في البلاد، يحمل في وجوده العديد من المخاطر التي تهدد حياة المواطنين، وتقلق سكينتهم، بالاضافة إلى أنها تضعف الجبهة الداخلية للتحالف العربي في مواجهة العدو الحوثي المدعوم إيرانيًا، كما تخلق بيئة مواتية لانتشار وتمدد المنظمات الإرهابية. واشار إلى أن الانقلاب على الشرعية والخروج على القانون، هو أحد أكثر مظاهر الفوضى تدميرًا لإمكانيات الدولة وقدرات المجتمع، وهو وضع لايمكن القبول به. واردف "ولن نتخلى عن قيمنا دفاعاً عن مصالح شعبنا الكبرى في استعادة الدولة وهزيمة الحوثيين والحفاظ على بلدنا جمهورياً وموحداً في دولة اتحادية رسمنا معالمها في مؤتمر الحوار الوطني.

وتابع "سنجد حلولاً لخلافاتنا حتى وإن بدت للبعض مستعصية على الحل، ولدينا عدو واحد ، وعلينا أن نوجه نحوه بنادقنا، وخلافاتنا تخدم الانقلابيين في صنعاء، وتضعف جبهتنا الداخلية، وتطيل أمد الحرب والمأساة وتؤخر تحقيق أهداف عاصفة الحزم". وقال رئيس الحكومة "لدينا أمل في السلام مع مجيء المبعوث الدولي الجديد، مارتن غيريفت، فقد سمعنا منه وضوحاً في الرؤية وتمسكاً بالمرجعيات في البحث عن الحلول، وإصراراً على تحقيق السلام دون الإضرار بوحدة البلاد".

ودعا بن دغر إلى التوقف عن المشاحنات الإعلامية التي لا تخدم سواء الحوثيين، وأضاف "سنتعاون مع من يرغبون في العمل المشترك معنا وعلى مختلف المستويات حتى مع أولئك الذين وجهوا السلاح يوماً ما ضدنا أفراداً كانوا أوجماعات ". وأكد بن دغر أن الحكومة الشرعية ستلاحق خلايا الإرهاب (القاعدة وداعش) حتى يضعون  السلاح ويتخلون عن العنف، مضيفًا "سنواصل لقاءاتنا مع كافة الفئات والشرائح الاجتماعية، فأمن عدن واستقرارها مدخل لأمن واستقرار الوطن كله.

 وتعهد رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، بإعادة بناء قوات الأمن والشرطة وأجهزة المخابرات، بمدينة عدن، لحفظ الأمن والاستقرار فيها.  وطالب بن دغر من مسؤولي البنك الدولي بإرسال خبرائهم لوزارة المالية والبنك المركزي اليمني للمساعدة والاطلاع على حقائق الأمور، مؤكدًا أن وجودهم سيغلق الباب أمام الادعاءات الكاذبة بالفساد الذي يستخدمه البعض للإنقضاض على الشرعية .

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الشرعية اليمنية تؤكّد أن المواجهات المسلحة لن تتجدد مرة أخرى الحكومة الشرعية اليمنية تؤكّد أن المواجهات المسلحة لن تتجدد مرة أخرى



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen