آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

واشنطن تفرض عقوبات على يمنيّيْن ومنظمة خيرية مرتبطين بتنظيم "القاعدة"

مقتل 5 عناصر "حوثية" وأصابة 13 آخرين في اشتباكات مع الجيش في تعز

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مقتل 5 عناصر "حوثية" وأصابة 13 آخرين في اشتباكات مع الجيش في تعز

مليشيات "صالح والحوثي"
عدن - عبدالغني يحيى

قُتل اليوم الأربعاء، 5 عناصر وأصيب نحو 13 آخرين من مليشيات "صالح والحوثي" خلال المواجهات العنيفة مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية في جبهات تعز جنوبي اليمن. وأفاد مصدر أمني بأن مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة الصيار في الصلو عقب هجوم عنيف للمليشيات على المنطقة. وحسب المصدر فإن قوات الجيش والمقاومة اجبرت المهاجمين على التراجع بعد تكبديهم خسائر في كبيرة في الارواح.

وقصفت المليشيات قرى صبر والصلو ومقبنة والوازعية بقذائف "الكاتيوشا والهاوزر." وقال سكان محليون ان المليشيات نصبت مدفع "بي 10" في جبل العويد في عشملة مقبنة واستهدفت بنيرانه عدة قرى. وأوقعت المواجهات العنيفة مقتل 5 واصابة 13 من المليشيات فيما أصيب 6 من الجيش والمقاومة, بالاضافة إلى اصابة 5 مدنيين جراء القصف على المدينة.

وسقط سبعة أطفال قتلى وجرحى في انفجار قنبلة يدوية في مدرسة "الطهيف" الحكومية في حي الأصبحي جنوب العاصمة اليمنية صنعاء. وقال شهود عيان إن أحد الطلاب يدرس في الصف التاسع حضر إلى المدرسة وهو يحمل قنبلة يدوية، وكان غاضباً من أحد مدرسيه الذين تشاجر معهم في وقت سابق، ليلقي القنبلة على زملائه.

واضافوا: لقد كان الطالب يهدد الأستاذ وزملاءه بتفجير القنبلة، وحينها كان قد نزع مسمار الأمان، وبعد ثوانٍ قليلة انفجرت به القنبلة وزملائه المحيطين به. وأدى الانفجار إلى مقتل الطالب الذي ألقى القنبلة وآخر، بالإضافة إلى إصابة 5 آخرين.

وبحسب الشهود فإن عدد من الجرحى أُصيبوا بجروح بليغة. وأشاروا إلى أن قوات أمنية طوقت المكان، وبدأت التحقيقات لمعرفة ملابسات الانفجار، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

واغتيل قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح (إسلامي حليف للرئيس عبدربه منصور هادي)، مساء اليوم الأربعاء، برصاص مسلحين مجهولين في محافظة أبين، جنوبي البلاد. وقالت مصادر مقربة من أسرة خالد علي العرماني، القيادي في حزب الإصلاح بمحافظة أبين، إن كمينًا مسلحًا أطلق عليه النار أثناء مروره في الطريق العام في منطقة العبر القريبة من الحدود اليمنية مع المملكة العربية السعودية، ما أدى إلى مقتله دون ذكر مزيد من التفاصيل.

والعرماني هو عضو هيئة الشورى للحزب في محافظة أبين، وعضو القيادة التنفيذية للحزب في مديرية مودية‎ في المحافظة ذاتها.

وتوفي اليوم الأربعاء، قيادي في حزب الإصلاح في محافظة الحديدة غرب اليمن، جراء التعذيب الذي تعرض له من قِبل مسلحي جماعة الحوثيين وقوت صالح، خلال فترة اختطافه. وقال بيان لحزب الإصلاح في المحافظة، إن محمد حشيبري القيادي في الحزب بمديرية القناوص، توفي جراء التعذيب في مكان احتجازه في مديرية الزيدية شمال مدينة الحديدة.

وقال البيان إن حشيبري هو رابع قيادي في الحزب يموت تحت التعذيب، منذ سيطرة الحوثيين على المحافظة الساحلية.ونعى الحزب حشيبري، ودعا لإدانة هذه الاعمال الوحشية، ويحمل سلطة الامر الواقع وقيادات الحوثيين والمتحوثين المسؤولية، مؤكدا ان الشعب اليمني سينتصر بإذن الله بكل رجاله الاحرار الصامدين في مواطن الكرامة والعزة والتحري».الى ذلك، اغتال مسلحون مجهولون اليوم الأربعاء أحد القيادات في حزب الإصلاح بمحافظة أبين على الطريق الواصل بين شبوه والعبر شرق اليمن.

وأوضحت مصادر اعلامية ان خالد علي العرماني وهو أحد قيادات الإصلاح في محافظة أبين جنوب اليمن، قتل إثر إطلاق مسلحين النار عليه وهو يسير بسيارته على الخط الرابط بين محافظة شبوة ومنطقة العبر بمحافظة حضرموت.ورغم وقوع هذه المنطقة تحت سيطرة الحكومة الشرعية فقد شهدت عدداً من عمليات الاغتيالات بحق شخصيات سياسية وعسكرية أبرزهم محافظ شبوة الأسبق أحمد باحاج والعميد الربيه.

وفي واشنطن فرضت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء عقوبات على يمنييْن اثنين ومنظمة خيرية في اليمن، مشيرة إلى أنهم على صلة بتنظيم "القاعدة" في جزيرة العرب. وفي بيان على موقعها الإلكتروني قالت وزارة الخزانة الأميركية إنها فرضت عقوبات على الحسن علي علي أبكر وعبد الله فيصل صادق الأهدل ومنظمة "رحماء" الخيرية.

والحسن أبكر شيخ قبلي من الجوف قاد المقاومة الشعبية هناك ضد مليشيات الحوثي، عينه هادي موخراً عضو في مجلس الشورى، الا انه استقال بعد يوم من تعينه، وعبدالله فيصل الأهدل هو رئيس جميعة الإحسان الخيرية سابقا، وأحد القيادات السلفية البارزة بمحافظة حضرموت.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 5 عناصر حوثية وأصابة 13 آخرين في اشتباكات مع الجيش في تعز مقتل 5 عناصر حوثية وأصابة 13 آخرين في اشتباكات مع الجيش في تعز



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen